الأخبار

ميسرة تجري السحب على جوائز نقدية لزبائنها بمناسبة يوم النهضة

مسقط، 30 يوليو 2019: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية سحب جائزة يوم النهضة ضمن برنامج حساب الجائزة 2019، حيث فاز 3 من زبائن ميسرة بـ10 آلاف ريال لكل منهم، وقد أجري السحب في حفل خاص بمناسبة يوم النهضة المباركة تحت رعاية الفاضل فيصل بن علوي الذيب، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات المملكة.

وحول السحب قال الفاضل محمد بن أحمد المعشني - المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "نحن سعداء بالحضور الجماهيري الكبير للإحتفاء بيوم النهضة، فقد خصصنا جوائز خاصة بكل مناسبة في برنامج حساب الجائزة لهذا العام، وبالنيابة عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية يسرني أن أهنيء الفائزين في سحب جائزة يوم النهضة، كما أدعو الزبائن الكرام لمواصلة التوفير، فقد يحالفهم الحظ في السحوبات القادمة".

وتضمنت الفعالية التي شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا مجموعة من الفقرات الترفيهية. وإلى جانب سحب جائزة يوم النهضة، أجرت ميسرة السحب على الجوائز الأسبوعية بقيمة 100 ريال لكل فائز لـ 3 فائزين من كل فرع (بمجموع 30 فائز) والجوائز الشهرية بقيمة 1,000 ريال لفائز واحد لكل فرع (بمجموع 10 فائزين).

حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، يتأهل الزبون في سحوبات حساب الجائزة عند توفر الحد المتوسط للرصيد قيمته 100 ر.ع وذلك لمدة أسبوع للسحوبات الأسبوعية، ولمدة شهر لجميع السحوبات الأخرى، سيحصل جميع الزبائن على فرصة واحدة للفوز في حين سيحصل زبائن الخدمات المصرفية الخاصة على فرصتين للفوز وسيحصل زبائن الخدمات المصرفية المتميزة على 3 فرص للفوز، وكلما وفر الزبون أكثر تضاعفت فرصه للفوز. وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن معدل الربح يصل الى 3% سنوياً (الربح المتوقع) حسب الأوزان المطبقة لكل شهر.

تشمل سحوبات برنامج حساب الجائزة لهذا العام على الجوائز الأسبوعية بقيمة 100 ريال لكل فائز (3 فائزين من كل فرع)، والسحوبات الشهرية بقيمة 1,000 ريال (لفائز واحد لكل فرع)، وجائزة الذكرى السنوية بقيمة 10,000 لكل فائز، وجائزة السحب الخاص بقيمة 10,000 ريال (لفائز واحد لكل فرع)، وأضافت ميسرة في هذا العام جائزة يوم النهضة العمانية بقيمة 10,000 ريال (لثلاثة فائزين)، بالإضافة إلى جائزة العودة للمدارس وذلك لتشجيع الأطفال على الإدخار و جائزة يوم المراة العمانية تكريمًا لزبائن ميسرة من النساء وجائزة العيد الوطني بقيمة 1,000 ريال (لفائز واحد لكل منها)، علاوةً على ما سبق؛ تقدم ميسرة هذا العام جائزة كبرى تبلغ قيمتها 100 ألف ريال لفائز واحد. الجدير بالذكر أنه تم تخصيص مبلغ 40,000 ريال و167 جائزة للسحوبات في المناسبات الخاصة أو للفروع الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال العام

image

image

image

ادفع فواتيرك بكل سهولة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية لميسرة

  • بإمكان زبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دفع الفواتير مباشرة أينما كانوا وعلى مدار الساعة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر منصة "تسديد" لمزود الخدمة (أونك).

مسقط، 20 يونيو 2019: بهدف اثراء تجربة زبائنها المصرفية، عززت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية حلول دفع الفواتير عبر تطبيقها، إذ أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال دفع الفواتير مباشرة من التطبيق عبر منصة "تسديد" لمزود الخدمة (أونك). وبإمكان الزبائن الإطلاع على فواتير الكهرباء والمياه بالإضافة إلى معرفة بيان محدث للفاتورة.

وفي تعليق له حول هذه الإضافة في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال تحدث الفاضل مروان الزدجالي رئيس القنوات البديلة لبنك ظفار قائلًا: "نعمل بشكل دائم على تطوير الخدمات التي تتيح لهم انجاز معاملاتهم المصرفية بكل سهولة ويسر، ومن خلال دمج خدمة دفع الفواتير عبر تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال مع منصة تسديد (أونيك) سيتمكن زبائننا من دفع فواتيرهم أينما كانوا وعلى مدار الساعة".

ومن خلال مزود الخدمة أونك بإمكان مستخدمي تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال اختيار مجموعة من الشركات المقدمة للخدمة مثل شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة مزون للكهرباء، شركة مجان للكهرباء، وشركة كهرباء المناطق الريفية، والهيئة العامة للكهرباء والمياه، و شركة ظفار للكهرباء، كما بإمكان الزبائن دفع فواتير الإنترنت والهاتف والهاتف النقال عبر التطبيق بكل سهولة ويسر.

ومن جانبه تحدث الفاضل محمد أحمد المعشني، مدير تنفيذي- للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: " نسعى بشكل دائم إلى تقديم الخدمات المصرفية المريحة لزبائننا الكرام والمقرونة بمستويات عالية من الأمان والحماية. وقد تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال لتقديم تجربة مصرفية رقمية تمكن زبائننا الكرام من إجراء معاملاتهم المصرفية بسهولة ويسر وأمان تام أينما كانوا".

وما يميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال هي خاصية النقد بلا بطاقة؛ إذ بإمكان الزبائن الكرام الحصول على النقد من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دون استخدام البطاقة بتقديم الطلب عبر التطبيق من خلال رمز سري يتكون من أربعة أرقام، وبموجب تلك التعليمات، يتم ارسال رسالة نصية من ستة أرقام الى هاتف الزبون، ليتوجه بعدها إلى أقرب جهاز صراف آلي تابع لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، ومن خلال ادخال الرموز المكونة من أربعة أرقام والرمز الآخر المكون من ستة أرقام في جهاز الصراف الآلي ليحصل على المبلغ نقدًا. وفي حال لم يقم الزبون باستلام المبلغ من جهاز الصراف الآلي يتم ارجاعه إلى حساب الزبون.

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أيضا تعبئة أرصدة هواتفهم لمختلف مشغلي خدمات الهواتف النقالة في السلطنة، بالإضافة الى إمكانية دفع فواتير (الكهرباء، والمياه، وخدمات الإتصالات)، وبإمكان الزبون أيضا من خلال نفس التطبيق طلب دفتر الشيكات وتحديد العدد الذي يرغب فيه من الشيكات للدفتر المطلوب، وبعد انتهاء الاجراءات اللازمة بإمكان الزبون استلام الدفتر.

بالإضافة إلى ذلك يقدم هذا التطبيق لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خدمة معرفة أوقات الآذان، ومعرفة اتجاه القبلة، ومعرفة أسعار صرف العملات الأجنبية، ورسوم الايداعات، وفترات المضاربة وغيرها من المعلومات المصرفية التي تهم الزبائن.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

image

ميسرة تقدم تمويل الوكالة للشركات

مسقط، 28 مايو 2019: دشنت ميسرة – نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية من بنك ظفار- تمويل الوكالة لزبائنها من الشركات، حيث يعد المنتج إضافة قيمة إلى مجموعة المنتجات المبتكرة والحلول التمويلية التي تقدمها ميسرة.

ويقدم تمويل الوكالة حلولًا تمويلية شاملة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية كما يقدم تسهيلات تمويلية على المدى القصير، إذ تعمل هذه التسهيلات على تعزيز ادارة التدفق النقدي لزبائن ميسرة من الشركات من خلال تمكين الزبائن من الحصول على التمويل لمتطلبات رأس المال العامل.

تمويل الوكالة مبني على مفهوم الوكالة المقيدة، وهي عقد الوكالة تقدم ميسرة بموجبها رأس المال للزبون الذي ينفذ العمل التجاري بالنيابة عن ميسرة.

وحول تدشين تمويل الوكالة تحدث الفاضل فواز بن رجب العجيلي، رئيس الخدمات المصرفية التجارية بميسرة قائلًا: "تم تصميم تمويل الوكالة لزبائننا من الشركات لتلبية احتياجاتهم التمويلية على المدى القصير، وستقدم ميسرة الحلول التمويلية المبنية على الوكالة المقيدة للزبائن لتسهيل عملية ادارة تدفق النقد ولتلبية احتياجات رأس المال العامل".

وأضاف قائلًا: "ندرك بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مسؤوليتنا لإضفاء القيمة على المنتجات التي نقدمها لزبائننا، لذا نقوم بتصميم منتجات وخدمات لتلبية احتياجاتهم المختلفة، بإمكان زبائننا من الشركات الاستفادة من هذا المنتج حيث سيكون فريقنا على أتم الإستعداد لتقديم المساعدة لهم".

هذا وقد دشنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مجموعة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي لاقت استحسان الزبائن الكرام.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. كما تقدم ميسرة مجموعة من الخدمات المخصصة لزبائن الخدمات المصرفية المتميزة بما فيها بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الإئتمانية التي تأتي بمجموعة من الفوائد والمزايا، كما تقدم ميسرة لهذه الشريحة الحلول التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

100 ألف ريال لعشرة فائزين في سحب جائزة الذكرى السنوية لميسرة

مسقط، 21 مايو 2019: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية سحب جائزة الذكرى السنوية لميسرة ضمن برنامج حساب الجائزة 2019، حيث فاز 10 من زبائن ميسرة بـ10 آلاف ريال لكل منهم (فائز واحد من كل فرع).

أجري السحب في حفل شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا تحت رعاية المكرم الشيخ حمد بن محمد المخيني، عضو مجلس الدولة.

وحول السحب قال الفاضل محمد بن أحمد المعشني - المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "يأتي برنامج حساب الجائزة هذا العام مع جوائز أكبر لجميع المناسبات وفائزين أكثر من جميع الفروع، ونسعى من خلاله إلى تحفيز وتشجيع زبائننا على توفير المزيد ومكافأتهم على ذلك، وبالنيابة عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية يسرني أن أهنيء الفائزين في سحب جائزة الذكرى السنوية لميسرة، كما أدعو الزبائن الكرام لمواصلة التوفير، فقد يحالفهم الحظ في السحوبات القادمة".

حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، يتأهل الزبون في سحوبات حساب الجائزة عند توفر الحد المتوسط للرصيد قيمته 100 ر.ع وذلك لمدة أسبوع للسحوبات الأسبوعية، ولمدة شهر لجميع السحوبات الأخرى، سيحصل جميع الزبائن على فرصة واحدة للفوز في حين سيحصل زبائن الخدمات المصرفية الخاصة على فرصتين للفوز وسيحصل زبائن الخدمات المصرفية المتميزة على 3 فرص للفوز، وكلما وفر الزبون أكثر تضاعفت فرصه للفوز. وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن معدل الربح يصل الى 3% سنوياً (الربح المتوقع) حسب الأوزان المطبقة لكل شهر.

تشمل سحوبات برنامج حساب الجائزة لهذا العام على الجوائز الأسبوعية بقيمة 100 ريال لكل فائز (3 فائزين من كل فرع)، والسحوبات الشهرية بقيمة 1,000 ريال (لفائز واحد لكل فرع)، وجائزة الذكرى السنوية بقيمة 10,000 لكل فائز، وجائزة السحب الخاص بقيمة 10,000 ريال (لفائز واحد لكل فرع)، وأضافت ميسرة في هذا العام جائزة يوم النهضة العمانية بقيمة 10,000 ريال (لثلاثة فائزين)، بالإضافة إلى جائزة العودة للمدارس وذلك لتشجيع الأطفال على الإدخار و جائزة يوم المراة العمانية تكريمًا لزبائن ميسرة من النساء وجائزة العيد الوطني بقيمة 1,000 ريال (لفائز واحد لكل منها)، علاوةً على ما سبق؛ تقدم ميسرة هذا العام جائزة كبرى تبلغ قيمتها 100 ألف ريال لفائز واحد. الجدير بالذكر أنه تم تخصيص مبلغ 40,000 ريال و167 جائزة للسحوبات في المناسبات الخاصة أو للفروع الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال العام

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتصل إلى 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، إذ تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة تحصد "جائزة صفقة العام" من مجلة أخبار التمويل الإسلامي (IFN)

مسقط، 14 ابريل 2019: حصدت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية "جائزة صفقة العام" من مجلة أخبار التمويل الإسلامي (IFN).

وقد تم تسليم الجائزة لميسرة تقديرًا لمساهمتها في إصدار صكوك إسلامية بقيمة إجمالية بلغت 137 مليون دولار أمريكي لشركة تلال للتطوير، وقد كانت ميسرة المدير المالي الرئيسي لبرنامج صكوك الإجارة حيث تم استخدام الأصول العقارية المملوكة من قبل شركة تلال كأصول أساسية. وشهد اصدار الصكوك اقبالًا من المستثمرين وخاصة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وتعد جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي من الجوائز المرموقة في قطاع الصيرفة الإسلامية، وقد ترشحت مجموعة من الصفقات للفوز بالجائزة حيث تم اختيار الفائزين بناء على معايير اختيار شاملة تضمنت هيكل المؤسسة وموقعها فضلًا عن حجم الصفة وغيرها من المعايير الأخرى.

وفي تعليق له حول الإنجاز تحدث الفاضل اسماعيل جامع بيت اسحاق رئيس العمليات بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية قائلًا: "نحن فخورون جدًا لفوزنا بهذه الجائزة المرموقة التي تعترف بجهودنا المبذولة في اصدار الصكوك، إذ نسعى في ميسرة على الداوم إلى تقديم أفضل الحلول التمويلية لزبائننا".

ومن جانبه قال محسن شيخ، رئيس الإستثمار وسوق المال بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: " تعكس هذه الجائزة التزامنا في رفد سوق رأس المال الإسلامي في السلطنة، ونحن في ميسرة ملتزمون بتقديم المزيد من الفرص للمؤسسات والمستثمرين كما أننا نتطلع إلى البحث عن المزيد من فرص الإستثمار المماثلة".

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

ميسرة تحدث تطبيقها بخدمة "بطاقاتي"

  • الخدمة تتيح للزبائن امكانية ادارة بطاقاتهم بكل سهولة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال

مسقط، 26 مارس 2019: بهدف اثراء تجربة زبائنها المصرفية، عززت ميسرة مؤخرًا تطبيقها للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال بخدمة "بطاقاتي" الذي يتيح للزبائن امكانية ادارة بطاقاتهم بكل سهولة.

وتشمل الميزة الجديدة خدمة الإطلاع على تفاصيل البطاقة حيث يمكن للزبائن عرض البيانات المتعلقة ببطاقاتهم، وكذلك إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي، ورفع سقف السحب، وإيقاف البطاقة في حالة ضياعها أو سرقتها، وإزالة الحظر عن البطاقة للاستخدام الدولي.

حول الميزة الجديدة لتطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال تحدث الفاضل مروان الزدجالي رئيس القنوات البديلة لبنك ظفار قائلًا: " تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال لتقديم مجموعة من الخدمات للزبائن الكرام، و اضافة خدمة "بطاقاتي" في التطبيق سيمكن الزبائن من إدارة بطاقاتهم بكل سهولة ويسر وعلى مدار الساعة".

وبالإضافة إلى خدمة "بطاقاتي" يمكن اجراء مجموعة من المعاملات المالية وغير المالية عبر هذا التطبيق الذي يمكن تسجيل الدخول إليه باستخدام نظام التعريف بالوجه أو بالبصمة، بما في ذلك التحويل الفوري للأموال وتحديد اتجاه القبلة، حيث يمكن للزبائن تحويل الأموال بين حساباتهم وحسابات اطراف ثالثة بميسرة، كما يمكنهم تحويل مبالغ من حساباتهم لدى ميسرة إلى أرقام حسابات أخرى نشطة بالبنوك المحلية الأخرى داخل السلطنة، علاوةً على أنه بإمكانهم اجراء معاملات التحويل الفوري بإستخدام أرقام بطاقات الصراف الآلي النشطة داخل السطنة مما يعزز قدرة الزبائن على إجراء معاملاتهم المصرفية من أي مكان وعلى مدار الساعة.

ومن جانبه تحدث الفاضل محمد أحمد المعشني، مدير تنفيذي- للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: " أثبت تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال قدرته على إتمام معاملات الزبائن بكل سهولة وبمستوى عالٍ من الأمن ومنحهم تجربة متميزة للصيرفة الرقمية، وذلك بفضل تصميمه الحديث والمبسط و إمكانياته المتعددة التي تسهّل تصفّح المستخدم وقائمة الخدمات الشاملة. وقد تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال لتقديم تجربة مصرفية رقمية تمكن زبائننا الكرام من إجراء معاملاتهم المصرفية بسهولة ويسر وأمان تام أينما كانوا".

وما يميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال هي خاصية النقد بلا بطاقة؛ إذ بإمكان الزبائن الكرام الحصول على النقد من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دون استخدام البطاقة بتقديم الطلب عبر التطبيق من خلال رمز سري يتكون من أربعة أرقام، وبموجب تلك التعليمات، يتم ارسال رسالة نصية من ستة أرقام الى هاتف الزبون، ليتوجه بعدها إلى أقرب جهاز صراف آلي تابع لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، ومن خلال ادخال الرموز المكونة من أربعة أرقام والرمز الآخر المكون من ستة أرقام في جهاز الصراف الآلي ليحصل على المبلغ نقدًا. وفي حال لم يقم الزبون باستلام المبلغ من جهاز الصراف الآلي يتم ارجاعه إلى حساب الزبون.

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أيضا تعبئة أرصدة هواتفهم لمختلف مشغلي خدمات الهواتف النقالة في السلطنة، بالإضافة الى إمكانية دفع فواتير (الكهرباء، والمياه، وخدمات الإتصالات)، وبإمكان الزبون أيضا من خلال نفس التطبيق طلب دفتر الشيكات وتحديد العدد الذي يرغب فيه من الشيكات للدفتر المطلوب، وبعد انتهاء الاجراءات اللازمة بإمكان الزبون استلام الدفتر.

بالإضافة إلى ذلك يقدم هذا التطبيق لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خدمة معرفة أوقات الآذان، ومعرفة اتجاه القبلة، ومعرفة أسعار صرف العملات الأجنبية، ورسوم الايداعات، وفترات المضاربة وغيرها من المعلومات المصرفية التي تهم الزبائن.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

image

ميسرة تنظم حملة توعوية لمنتجاتها في المنطقة الحرة بصلالة

مسقط، 13 مارس 2018: في اطار سعيها للتواصل مع زبائنها وبهدف عرض منتجاتها وخدماتها، نظمت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية حملة توعوية لمنتجاتها في المنطقة الحرة بصلالة وذلك في مقر الشركة وبحضور الموظفين إلى جانب ممثلي ميسرة.

وفي تعليقه حول الحملة التوعوية تحدث الفاضل اسماعيل جامع بيت اسحاق، رئيس العمليات بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "نسعى في ميسرة إلى تقديم المنتجات والخدمات التي تتخطى توقعات زبائننا الكرام، وتأتي حملتنا التوعوية في المنطقة الحرة بصلالة لتعزز سبل تواصلنا مع زبائننا كما أنها تتيح لنا فرصة عرض منتجاتنا وخدماتنا المصممة لتلبية احتياجاتهم، إذ نقوم في ميسرة بتقديم أحدث الخدمات والمنتجات للزبائن فضلًا عن توظيف التكنولوجيا لإثراء تجربتهم المصرفية".

وشهدت الحملة التوعوية اقبالًا جيدًا من موظفي المنطقة الحرة بصلالة الذين ابدوا اهتمامهم بالخدمات والمنتجات التي تقدمها ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية والتي تشمل التمويل العقاري، وتمويل السلع، وتمويل السيارات، وتمويل التعليم، وتمويل السفر، وبطاقات الإئتمان، وحساب التوفير، والحساب الجاري، وحساب الجائزة وغيرها الكثير، إلى جانب تصميم منتجات تلبي احتياجات الزبائن بشكل فريد.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، ويتوفر التطبيق الذي يتميز بسهولة استخدامه لجميع لزبائن ميسرة و يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، إذ بإمكانهم معرفة الرصيد في حسابهم علاوة على اجراء عدد من المعاملات المصرفية مثل التحويل الفوري للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات، وما يتميز تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة نقد بلا بطاقة إذ تتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة دون استخدام بطاقة فقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

إقبال جماهيري كبير على فعالية سحب الجائزة الكبرى بقيمة 50,000 ريال عماني من ميسرة

مسقط، 4 فبراير 2019: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية النافذة المصرفية الإسلامية لبنك ظفار مؤخراً سحبها الخامس للجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال عماني ضمن سحوبات برنامج حساب الجائزة 2018. وقد تم إجراء السحب في فعالية عامة أقيمت بالتزامن مع فعاليات مهرجان مسقط في حديقة العامرات العامة وشهدت حضوراً وإقبالاً جماهيريا كبيرا من زوار المهرجان وعدد من زبائن ميسرة.

أقيمت الفعالية تحت رعاية الفاضل/ هيثم البحراني - مساعد المدير العام بالمديرية العامة لتطوير الخدمات ببلدية مسقط، والفاضلة/ سناء المعشري - عضو المجلس البلدي بمحافظة مسقط ممثلة ولاية العامرات.

وحول السحب قال الفاضل/ محمد بن أحمد المعشني - المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "بالنيابة عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية يسرني أن أهنيء الفائزين في السحب الكبير والذي نختتم به سحوبات برنامج حساب الجائزة لعام 2018، كما أدعو الزبائن الكرام لمواصلة التوفير؛ فقد يحالفهم الحظ في السحوبات القادمة".

وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن الزبائن مؤهلون لتحقيق ربح قد يصل إلى 3٪ سنوياً على ودائعهم بهذا الحساب، في حين تقدم ميسرة الجوائز كهبة من أموال المساهمين.

كما أجرت ميسرة السحب الشهري إذ حالف الحظ خمسة فائزين للفوز بجائزة 500 ريال عماني لكل فائز بالإضافة إلى سحب كل شهرين لخمسة فائزين حيث حصل كل فائز على جائزة 1,000 ريال، والسحوبات الأسبوعية.

ومع ختام سحوبات حساب الجائزة لعام 2018، تم الإعلان خلال الفعالية عن برنامج حساب الجائزة لعام 2019 الذي يأتي هذا العام مع جوائز أكبر لجميع المناسبات وفائزين أكثر من جميع الفروع.

وتنقسم جوائز حساب الجائزة لعام 2019 كالتالي: جوائز أسبوعية بقيمة 100 ريال لكل فائز (3 فائزين من كل فرع)، وسحوبات شهرية بقيمة 1,000 ريال (فائز واحد لكل فرع)، وجائزة الذكرى السنوية بقيمة 10,000 ريال لكل فائز، وجائزة السحب الخاص بقيمة 10,000 ريال (فائز واحد لكل فرع)، وأضافت ميسرة في هذا العام جائزة يوم النهضة العمانية بقيمة 10,000 ريال (ثلاثة فائزين)، بالإضافة إلى جائزة العودة للمدارس، وذلك لتشجيع الأطفال على الإدخار، وجائزة يوم المراة العمانية تكريمًا لزبائن ميسرة من النساء، وجائزة العيد الوطني بقيمة 1,000 ريال (فائز واحد لكل منهم)، علاوةً على ما سبق؛ تقدم ميسرة هذا العام جائزة كبرى تبلغ قيمتها 100 ألف ريال عماني لفائز واحد.

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الذي يدعم اللغتين العربية والإنجليزية ويتميز بسهولة استخدامه، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، مثل معرفة الرصيد المتوفر في حسابهم، واجراء عدد من المعاملات المصرفية المختلفة كالتحويل المباشر للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات. وما يميز تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة النقد بلا بطاقة، إذ تتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي جهاز صراف آلي تابع لميسرة دون استخدام بطاقة وفقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

image

image

image

اربح جوائز على مدار العام مع برنامج حساب الجائزة من ميسرة 2019

مسقط، 27 يناير 2019: كشفت ميسرة- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لنبك ظفار- عن تفاصيل حساب الجائزة لعام 2019، حيث يوفر البرنامج في نسخته هذا العام جوائز أكبر مجموعها 600 ألف ريال عماني والتي تتيح للزبائن من كل فرع فرص الفوز في سحوبات الجوائز الأسبوعية والجائزة الشهرية وجائزة الذكرى السنوية لميسرة، و جائزة العودة إلى المدارس و جائزة يوم النهضة و جائزة العيد الوطني و الجائزة الكبرى، إذ يصل عدد الفائزين في نسخة هذا العام من حساب الجائزة أكثر من 1,800 فائز.

وتعليقاً على برنامج حساب الجائزة لهذا العام، صرح محمد أحمد المعشني، مدير تنفيذي- للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "يسرنا الإعلان عن برنامج حساب الجائزة 2019 الذي يأتي هذا العام مع جوائز أكبر لجميع المناسبات وفائزين أكثر من جميع الفروع، نسعى من خلال برنامج حساب الجائزة إلى تحفيز وتشجيع زبائننا على توفير المزيد ومكافأتهم على ذلك، ولهذا فقد زدنا من فرص الفوز، كما تحرص ميسرة على تقديم أفضل المنتجات للزبائن".

حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، يتأهل الزبون في سحوبات حساب الجائزة عند توفر الحد المتوسط للرصيد قيمته 100 ر.ع وذلك لمدة أسبوع للسحوبات الأسبوعية، ولمدة شهر لجميع السحوبات الأخرى، سيحصل جميع الزبائن على فرصة واحدة للفوز في حين سيحصل زبائن الخدمات المصرفية الخاصة على فرصتين للفوز وسيحصل زبائن الخدمات المصرفية المتميزة على 3 فرص للفوز، وكلما وفر الزبون أكثر تضاعفت فرصه للفوز. وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن معدل الربح يصل الى 3% سنوياً (الربح المتوقع) حسب الأوزان المطبقة لكل شهر.

تشمل سحوبات برنامج حساب الجائزة لهذا العام على الجوائز الأسبوعية بقيمة 100 ريال لكل فائز (3 فائزين من كل فرع)، والسحوبات الشهرية بقيمة 1,000 ريال (لفائز واحد لكل فرع)، وجائزة الذكرى السنوية بقيمة 10,000 لكل فائز، وجائزة السحب الخاص بقيمة 10,000 ريال (لفائز واحد لكل فرع)، وأضافت ميسرة في هذا العام جائزة يوم النهضة العمانية بقيمة 10,000 ريال (لثلاثة فائزين)، بالإضافة إلى جائزة العودة للمدارس وذلك لتشجيع الأطفال على الإدخار و جائزة يوم المراة العمانية تكريمًا لزبائن ميسرة من النساء وجائزة العيد الوطني بقيمة 1,000 ريال (لفائز واحد لكل منها)، علاوةً على ما سبق؛ تقدم ميسرة هذا العام جائزة كبرى تبلغ قيمتها 100 ألف ريال لفائز واحد. الجدير بالذكر أنه تم تخصيص مبلغ 40,000 ريال و167 جائزة للسحوبات في المناسبات الخاصة أو للفروع الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال العام

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتصل إلى 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، إذ تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة تقدم خدمة الـ واي فاي المجانية في فروعها

مسقط، 12 ديسمبر 2018: في اطار سعيها المتواصل لإثراء تجربة زبائنها، تقدم ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خدمة الواي فاي المجانية في فروعها للزبائن الكرام.

وحول هذه المبادرة تحدث الفاضل مجتبى علي داوود – المدير التنفيذي للتجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية قائلًا: "نسعى في ميسرة بشكل دائم إلى توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا، إذ تعد ميسرة سباقة في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة للزبائن الكرام، وستساهم خدمة الواي فاي المجانية في الفروع في تعزيز تجربة زبائننا عند زيارتهم للفروع كما أنه بإمكانهم تنزيل تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية عبر الهاتف النقال لإجراء عدد من المعاملات".

وبإمكان الزبائن الحصول على خدمة الواي فاي المجانية من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية للخدمة وادخال كلمة المرور التي يمكن الحصول عليها من موظفي الفرع، وسيتم توصيل الهاتف مباشرة بالواي فاي المجاني.

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، ويتوفر التطبيق الذي يتميز بسهولة استخدامه لجميع لزبائن ميسرة و يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، إذ بإمكانهم معرفة الرصيد في حسابهم علاوة على اجراء عدد من المعاملات المصرفية مثل التحويل الفوري للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات، وما يتميز تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة نقد بلا بطاقة إذ تتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة دون استخدام بطاقة فقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

مميسرة تنظم حملة توعوية لمنتجاتها في حيا للمياه

مسقط، 5 نوفمبر 2018: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية النافذة المصرفية الإسلامية لبنك ظفار مؤخراً سحبها الرابع للجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال عماني ضمن سحوبات برنامج حساب الجائزة 2018. وقد تم إجراء السحب في فعالية خاصة اقيمت تحت رعاية سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار في مركز صحار الترفيهي وبحضور عدد كبير من زبائن ميسرة بالمحافظة.

وحول السحب قال الفاضل قال محمد بن أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "نلتزم في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وبالنيابة عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية يسرني أن اهنيء الفائز في السحب الكبير الرابع، كما أدعو الزبائن الكرام لمواصلة التوفير فقد يحالفهم الحظ في السحوبات القادمة".

وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن الزبائن مؤهلون لتحقيق ربح يصل إلى 3٪ سنوياً على ودائعهم بهذا الحساب، في حين تقدم ميسرة الجوائز كهبة من أموال المساهمين.

كما أجرت ميسرة السحب الشهري إذ حالف الحظ 5 فائزين للفوز بجائزة 500 ريال عماني لكل فائز بالإضافة إلى سحب كل شهرين لخمسة فائزين حيث حصل كل فائز على جائزة 500 ريال.

وتنقسم جوائز حساب الجائزة لعام 2018 كالتالي: جوائز أسبوعية مجموعها 65,000 ر.ع في السنة لـ 260 فائزاً (بمبلغ 250 ر.ع لكل منهم)، وجوائز شهرية مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 60 فائزاً (بمبلغ 500 ر.ع لكل منهم)، وجوائز كل شهرين مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 30 فائزاً (بمبلغ 1,000 ر.ع لكل منهم). كما ستجرى سحوبات خاصة لعيدي الفطر والأضحى، حيث سيحصل 10 فائزين على 2,500 ر.ع لكل منهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تخصيص جوائز كبرى مجموعها 250,000 ر.ع لخمسة فائزين (50,000 ر.ع لكل منهم)، ويتم منحها لفائز واحد كل شهرين بدءًا من مارس/ أبريل. كما يحصل الزبائن أيضاً على ربح متوقع بنسبة تصل إلى 3% سنوياً على ودائعهم التي يحتفظون بها في الحساب.

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، ويتوفر التطبيق الذي يتميز بسهولة استخدامه لجميع لزبائن ميسرة و يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، إذ بإمكانهم معرفة الرصيد في حسابهم علاوة على اجراء عدد من المعاملات المصرفية مثل التحويل الفوري للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات، وما يتميز تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة نقد بلا بطاقة إذ تتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة دون استخدام بطاقة فقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

image

image

image

مميسرة تنظم حملة توعوية لمنتجاتها في حيا للمياه

مسقط، 31 اكتوبر 2018: في اطار سعيها للتواصل مع زبائنها وبهدف عرض منتجاتها وخدماتها، نظمت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية حملة توعوية لمنتجاتها في شركة حيا للمياه وذلك في مقر الشركة وبحضور الموظفين إلى جانب ممثلي ميسرة.

وفي تعليقه حول الحملة التوعوية تحدث الفاضل اسماعيل جامع بيت اسحاق، رئيس العمليات بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "نسعى في ميسرة إلى تقديم المنتجات والخدمات التي تتخطى توقعات زبائننا الكرام، وتأتي حملتنا التوعوية في شركة حيا للمياه لتعزز سبل تواصلنا مع زبائننا كما أنها تتيح لنا فرصة عرض منتجاتنا وخدماتنا المصممة لتلبية احتياجاتهم، إذ نقوم في ميسرة بتقديم أحدث الخدمات والمنتجات للزبائن فضلًا عن توظيف التكنولوجيا لإثراء تجربتهم المصرفية".

وشهدت الحملة التوعوية اقبالًا جيدًا من موظفي شركة حيا للمياه الذين ابدوا اهتمامهم بالخدمات والمنتجات التي تقدمها ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية والتي تشمل التمويل العقاري، وتمويل السلع، وتمويل السيارات، وتمويل التعليم، وتمويل السفر، وبطاقات الإئتمان، وحساب التوفير، والحساب الجاري، وحساب الجائزة وغيرها الكثير، إلى جانب تصميم منتجات تلبي احتياجات الزبائن بشكل فريد.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، ويتوفر التطبيق الذي يتميز بسهولة استخدامه لجميع لزبائن ميسرة و يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، إذ بإمكانهم معرفة الرصيد في حسابهم علاوة على اجراء عدد من المعاملات المصرفية مثل التحويل الفوري للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات، وما يتميز تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة نقد بلا بطاقة إذ تتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة دون استخدام بطاقة فقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

image

ميسرة تجري السحب الثالث للجائزة الكبرى ضمن سحوبات "حساب الجائزة" بقيمة 50,000 ريال عماني

م

مسقط، 1 أكتوبر 2018: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية النافذة المصرفية الإسلامية لبنك ظفار مؤخراً سحبها الثالث للجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال عماني ضمن سحوبات برنامج حساب الجائزة 2018. وقد تم إجراء السحب في فعالية عامة أقيمت في حصن السنيسلة في ولاية صور تحت رعاية سعادة الشيخ/ عامر بن سعيد المشرفي – عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وبحضور عدد كبير من زبائن ميسرة وأهالي المنطقة.

وبهذه المناسبة علق الفاضل/ محمد بن أحمد المعشني - المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة بقوله: "حساب الجائزة من ميسرة متاح لجميع الزبائن من الأفراد إذ يمكنهم أيضاً الاستفادة من الباقة المتنوعة من الخدمات التي نقدمها عبر قنواتنا المختلفة، والحصول على بطاقة الصراف الآلي عبر فروعنا في مختلف مناطق السلطنة، كما يمكن للزبائن زيادة فرصهم بالحصول على الجوائز من خلال توفير مبالغ أكبر، حيث تهدف هذه الجوائز إلى تعزيز ثقافة الإدخار لدى جميع أفراد المجتمع".

وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن الزبائن مؤهلين لتحقيق ربح قد يصل إلى 3٪ سنوياً على ودائعهم بهذا الحساب، بالإضافة للجوائز التي تقدمها ميسرة كهبة من أموال المساهمين.

إلى جانب الجائزة الكبرى، أجرت ميسرة في الفعالية سحب خاص بمناسبة عيد الأضحى إذ حظي خمسة فائزين على مبلغ 2,500 ريال عماني (لكل فائز)، وسحب كل شهرين الذي حصل خمسة فائزون آخرون على 1,000 ريال عماني، إضافةً إلى إجراء السحوبات الشهرية والإسبوعية.

الجدير بالذكر أن حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، فكل 100 ريال عماني كحد أدنى في الرصيد لمدة أسبوع، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأسبوعية، وكل 100 ريال عماني كحد أدنى في الرصيد لمدة شهر، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأخرى. أما زبائن الخدمات المصرفية المتميزة فيحصلون على 3 فرص لكل 100 ريال عماني كحد أدنى في الرصيد، ويتم اختيار الفائزين من زبائن ميسرة من خلال نظام آلي متوافق مع الإجراءات المعتمدة للسحب. لذلك كلما ادخرت أكثر في الحساب، كلما زادت فرصك في الفوز.

وتنقسم جوائز حساب الجائزة لعام 2018 كالتالي: جوائز أسبوعية مجموعها 65,000 ريال عماني في السنة لـ 260 فائزاً (بمبلغ 250 ريال عماني لكل منهم)، وجوائز شهرية مجموعها 30,000 ريال عماني في السنة لـ 60 فائزاً (بمبلغ 500 ريال عماني لكل منهم)، وجوائز كل شهرين مجموعها 30,000 ريال عماني في السنة لـ 30 فائزاً (بمبلغ 1,000 ريال عماني لكل منهم). كما ستجرى سحوبات خاصة لعيدي الفطر والأضحى، حيث سيحصل 10 فائزين على 2,500 ريال عماني لكل منهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تخصيص جوائز كبرى مجموعها 250,000 ريال عماني لخمسة فائزين (50,000 ريال عماني لكل منهم)، ويتم منحها لفائز واحد كل شهرين بدءًا من مارس/ أبريل. كما يحصل الزبائن أيضاً على ربح متوقع بنسبة قد تصل إلى 3% سنوياً على ودائعهم التي يحتفظون بها في الحساب.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، ويتوفر التطبيق الذي يتميز بسهولة استخدامه لجميع زبائن ميسرة و يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، إذ بإمكانهم معرفة الرصيد في حسابهم علاوة على اجراء عدد من المعاملات المصرفية مثل التحويل الفوري للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات، وما يتميز به تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة نقد بلا بطاقة إذ يتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة دون استخدام البطاقة، فقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

image

image

image

انجز معاملاتك المصرفية بسهولة مع تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال

  • يمكن اجراء مجموعة من المعاملات المالية وغير المالية عبر التطبيق.

سقط، 24 سبتمبر 2018: أثبت تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال قدرته على إتمام معاملات الزبائن بكل سهولة وبمستوى عالٍ من الأمن ومنحهم تجربة متميزة للصيرفة الرقمية، وذلك بفضل تصميمه الحديث والمبسط و إمكانياته المتعددة التي تسهّل تصفّح المستخدم وقائمة الخدمات الشاملة.

وفي إطار حرص ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية النافذة المصرفية الاسلامية لبنك ظفار على الاستمرار في مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية والاستفادة منها لتوفير أفضل الحلول المصرفية لزبائنه، تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية عبر الهاتف النقال لتوفير العديد من المزايا، كما أنه متاح لكافة زبائن ميسرة حيث يدعم اللغتين الإنجليزية والعربية.

وفي تصريح له قال الفاضل مروان الزدجالي - رئيس القنوات البديلة لبنك ظفار: "يتميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال بأنه بسيط وآمن وفاعل، كما أنه يضمن راحة البال لزبائننا الكرام حيث أصبح بإمكانهم اجراء معاملاتهم المصرفية أينما كانوا وعلى مدار الساعة، حيث نسعى دائمًا إلى تقديم خدمات ذات قيمة مضافة عبر قنواتنا الإلكترونية وذلك تحقيقاً لأهدافنا المتمثلة في تعزيز مستويات رضا زبائننا الكرام من خلال توفير أفضل الخدمات المصرفية".

ويمكن اجراء مجموعة من المعاملات المالية وغير المالية عبر هذا التطبيق بما في ذلك التحويل الفوري للأموال وتحديد اتجاه القبلة، حيث يمكن للزبائن تحويل الأموال بين حساباتهم وحسابات اطراف ثالثة بميسرة، كما يمكنهم تحويل مبالغ من حساباتهم لدى ميسرة إلى أرقام حسابات أخرى نشطة بالبنوك المحلية الأخرى داخل السلطنة، علاوةً على أنه بإمكانهم اجراء معاملات التحويل الفوري بإستخدام أرقام بطاقات الصراف الآلي النشطة داخل السطنة مما يعزز قدرة الزبائن على إجراء معاملاتهم المصرفية من أي مكان وعلى مدار الساعة.

ومن جانبه قال الفاضل محمد بن أحمد المعشني - المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "تواصل ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تقديم تجربة مصرفية متطورة ومتميزة لزبائنها الكرام من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، الذي يتيح للزبائن الكرام امكانية اجراء معاملاتهم المصرفية أينما كانوا وعلى مدار الساعة، فضلا عن أنه يقدم حزمة متكاملة من الخدمات. وقد تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال لتقديم تجربة مصرفية رقمية تمكن زبائننا الكرام من إجراء معاملاتهم مصرفية بسهولة ويسر وأمان تام أينما كانوا وعلى مدار الساعة".

وما يميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال هي خاصية النقد بلا بطاقة؛ إذ بإمكان الزبائن الكرام الحصول على النقد من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دون استخدام البطاقة بتقديم الطلب عبر التطبيق من خلال رمز سري يتكون من أربعة أرقام، وبموجب تلك التعليمات، يتم ارسال رسالة نصية من ستة أرقام الى هاتف الزبون، ليتوجه بعدها إلى أقرب جهاز صراف آلي تابع لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، ومن خلال ادخال الرموز المكونة من أربعة أرقام والرمز الآخر المكون من ستة أرقام في جهاز الصراف الآلي ليحصل على المبلغ نقدًا. وفي حال لم يقم الزبون باستلام المبلغ من جهاز الصراف الآلي يتم ارجاعه إلى حساب الزبون.

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أيضا تعبئة أرصدة هواتفهم لمختلف مشغلي خدمات الهواتف النقالة في السلطنة، بالإضافة الى إمكانية دفع فواتير (الكهرباء، والمياه، وخدمات الإتصالات)، وبإمكان الزبون أيضا من خلال نفس التطبيق طلب دفتر الشيكات وتحديد العدد الذي يرغب فيه من الشيكات للدفتر المطلوب، وبعد انتهاء الاجراءات اللازمة بإمكان الزبون استلام الدفتر.

بالإضافة إلى ذلك يقدم هذا التطبيق لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خدمة معرفة أوقات الآذان، ومعرفة اتجاه القبلة، ومعرفة أسعار صرف العملات الأجنبية، ورسوم الايداعات، وفترات المضاربة وغيرها من المعلومات المصرفية التي تهم الزبائن.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

image

ميسرة تجري السحب الثاني للجائزة الكبرى بقيمة 50000 ريال

مسقط، 29 أغسطس 2018: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية النافذة المصرفية الإسلامية لبنك ظفار مؤخراً سحبها الأول للجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال عماني ضمن سحوبات برنامج حساب الجائزة 2018. وقد تم إجراء السحب في فعالية خاصة اقيمت في صلالة بمحافظة ظفار وبحضور عدد كبير من زبائن ميسرة بالمنطقة.

وحول السحب الفاضل قال محمد بن أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "تلتزم في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ولقد شهد برنامج حساب الجائزة 2018 شعبية واسعة بين الزبائن الكرام من خلال الجوائز القيمة التي نقدمها لهم في السحوبات، إذ شجعهم البرنامج على مواصلة التوفير".

وما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن الزبائن مؤهلون لتحقيق ربح يصل إلى 3٪ سنوياً على ودائعهم بهذا الحساب، في حين تقدم ميسرة الجوائز كهبة من أموال المساهمين.

الجدير بالذكر أن حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، فكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد لمدة أسبوع، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأسبوعية، وكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد لمدة شهر، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأخرى. أما زبائن الخدمات المصرفية المتميزة فيحصلون على 3 فرص لكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد، ويتم اختيار الفائزين من زبائن ميسرة من خلال نظام آلي متوافق مع الإجراءات المعتمدة للسحب. لذلك كلما ادخرت أكثر في الحساب، كلما زادت فرصك في الفوز.

وتنقسم جوائز حساب الجائزة لعام 2018 كالتالي: جوائز أسبوعية مجموعها 65,000 ر.ع في السنة لـ 260 فائزاً (بمبلغ 250 ر.ع لكل منهم)، وجوائز شهرية مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 60 فائزاً (بمبلغ 500 ر.ع لكل منهم)، وجوائز كل شهرين مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 30 فائزاً (بمبلغ 1,000 ر.ع لكل منهم). كما ستجرى سحوبات خاصة لعيدي الفطر والأضحى، حيث سيحصل 10 فائزين على 2,500 ر.ع لكل منهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تخصيص جوائز كبرى مجموعها 250,000 ر.ع لخمسة فائزين (50,000 ر.ع لكل منهم)، ويتم منحها لفائز واحد كل شهرين بدءًا من مارس/ أبريل. كما يحصل الزبائن أيضاً على ربح متوقع بنسبة تصل إلى 3% سنوياً على ودائعهم التي يحتفظون بها في الحساب.

كما أجرت ميسرة سحوبات خاصة بمناسبة عيد الفطر وعيد الأضحى إذ حصل خلال هذه السحوبات عشرة فائزين على مبلغ 2500 الفين وخمسمائة ريال عماني لكل فائز. الإضافة إلى ذلك فإن المبلغ الإجمالي للجوائز الكبرى هو 250000 ريال عماني لعدد 5 فائزين بواقع (50000 ) ريال عماني لكل فائز منهم .

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

وتقدم ميسرة لزبائنها الكرام تجربة مصرفية فريدة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، حيث يمكن للزبائن من خلاله اجراء معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وأينما كانوا، ويتوفر التطبيق الذي يتميز بسهولة استخدامه لجميع لزبائن ميسرة و يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، إذ بإمكانهم معرفة الرصيد في حسابهم علاوة على اجراء عدد من المعاملات المصرفية مثل التحويل الفوري للأموال إلى حسابات الطرف الثالث من ميسرة، وخدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة، كما يحتوي التطبيق على أسعار صرف العملات، وما يتميز تطبيق ميسرة عن غيره هو خدمة نقد بلا بطاقة إذ تتيح للزبائن الكرام امكانية سحب مبالغ نقدية عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة دون استخدام بطاقة فقط من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق.

image

image

image

حوار اسماعيل جامع في جريدة الشبيبة

  • 12% حصة الصيرفة الإسلامية من السوق المالي بالسلطنة.
  • المنتجات الخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بـ"ميسرة" في نمو مطرد ونسبتها بلغت 5% من حجم التمويل الكلي.
  • الصيرفة الإسلامية دعمت الاقتصاد المحلي عبر تمويل القطاعات الإنتاجية.
  • 20% نسبة نمو ميزانية "ميسرة" للسنه الماضية ٢٠١٧ وبإجمالي أصول بلغت 543.28 مليون ريال عماني.
  • بشكل عام تم انجاز الكثير من تطلعات الصيرفة الإسلامية في السلطنه والجميع في طريقه بإيجاد وسائل تمويل مبتكرة ومنتجات متطورة تتوافق مع رغبات الزبائن.

حوار: محمد سليمان

أكد رئيس العمليات لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، إسماعيل جامع بيت إسحاق، أن قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة شهد نمواً كبيرًا خالف التوقعات خلال خمس سنوات من تأسيسه في عام 2013 حيث بلغت حصة الصيرفة الإسلامية من مجموع أصول البنوك 12.6% مشيراً أنه يتوقع أن القطاع سيزدهر خلال السنوات المقبلة نظراً لما يشهده من تطورات متلاحقة كشفت عنها الأرقام والمؤشرات.

وأضاف بيت اسحاق، في حوار خاص لـ"الشبيبة" أن السنوات الخمس الماضية أيضا شهدت جهودًا مكثفة من قبل البنك المركزي العماني والبنوك والنوافذ الإسلامية لتثقيف الزبائن حيث رفعت درجة الوعي والمعرفة لدى أفراد المجتمع بخصوص مفهوم الصيرفة الإسلامية.

وأشار رئيس العمليات ، للخدمات المصرفية الإسلامية، أن ميسرة حققت نموًا متلاحقًا كشفت عنه أرقام ميزانيتها العمومية خلال عام 2017، حيث ارتفع إجمالي الأصول ليصل إلى 543.28 مليون ريال عماني في ديسمبر 2017، مقارنة بمبلغ 450.71 مليون ريال عماني في ديسمبر 2016، وذلك بنسبة نمو بلغت 20.5٪، كما نمت محفظة التمويل من 311.55 مليون ريال عماني في ديسمبر 2016 لتصل إلى 387.78 مليون ريال عماني في ديسمبر 2017 مسجله نموا وقدره 24.5% ، مؤكداً أن هناك العديد من الفرص المتاحة للتطور والنمو والتي شرعت ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية وجميع القطاع لإقتناصها. وعليه كان حوارنا مع الفاضل اسماعيل بيت إسحاق كالتالي:-

بعد مرور قرابة الـ 5 سنوات على انطلاق الصيرفة الإسلامية في سوق السلطنة، كيف تقيمون أداء القطاع بعد هذه السنوات؟

بعد مضي خمسة سنوات فقط من عمر الصيرفة الإسلامية أي (من 2013 الى نهاية 2017) والتي تعتبر فترة قصيرة جداً وصلت حصة الصيرفة الاسلامية من السوق المالي بالسلطنة 12.6 % من حيث الأصول و12.9 % من حيث التمويل و13.8 %، من حيث ودائع الزبائن كما في نهاية ديسمبر 2017، وعليه فإننا نشير إلى أن تحقيق هذه النتائج في هذه الفترة القصيرة يعد من العلامات المشجعة بنمو مستقبلي باهر وجدير أن يتم الإستثمار فيه.

وهذا يتطلب من الجميع تعزيز هذه المكانة المحققه وتنميتها في المستقبل المنظور، والذي سيفوق التوقعات في ظل تسجيل معدلات نمو متسارعة وفي ضوء الإقبال القياسي من قبل المواطنين والمقيمين عليها وتنامي الطلب على الخدمات المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية لاعتبارات متعلقة بتفضيل هذا القطاع.

واستنادا على ما أنف ذكره، فإنه من الضروري دراسة تطور الصيرفة الإسلامية في الأسواق الخارجية والقريبة، حتى نبني توقعاتنا للسوق المحلية، وعلى النطاق الخارجي فإن قطاع الصيرفة الإسلامية أثبت قدرته على المنافسة، وكسب الزبائن الذين يبحثون عن المنتجات المتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية، وعليه إذا كانت الأسواق القريبة للصيرفة الإسلامية وصلت إلى 75% من الحصة السوقية، فهذا يعطينا مؤشرا واضحا أن حصة الصيرفة الإسلامية في السلطنه سوف تنمو إلى هذا الاتجاه وعليه فإننا في ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية شرعنا في الإستثمار في الإتجاه وذلك لتقديم أعلى المعايير من المنتجات والخدمات المقترنة بالتكنولوجيا والموظفين المؤهلين.

ما أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة، وما هي الآفاق المستقبلية لنموه في ظل هذه التحديات؟

قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة يعد قطاعًا جديدًا، بالمقارنة مع القطاع المصرفي التقليدي وكان الإعتقاد السائد من قبل الكثير من الزبائن أن يأتوا إلى البنوك أو النوافذ الإسلامية للحصول على التمويل بدون أرباح في حين أن بعض الأفراد والمؤسسات الأخرى كانوا على يقين بأن نسبة الأرباح في البنوك الإسلامية أعلى من نسبة الفوائد في البنوك التقليدية. وعليه كانت هناك جهود بذلت خلال السنوات الخمس الماضية من قبل البنك المركزي العماني الموقر وميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية والبنوك والنوافذ الإسلامية الاخرى والتي نثمن دورها التوعوي وذلك لتثقيف الزبائن وفي النهاية نجح الجميع بحيث تم رفع درجة الوعي والمعرفة لدى أفراد المجتمع بخصوص مفهوم الصيرفة الإسلامية وأهم ما يميزها أنها تطبق الشريعه الإسلامية السمحه.

كما أنه نظام مالي ربحي أخذاً وعطاءً وينطبق عليه نظم الإقتصادية المختلفة كالعرض والطلب وهو لا يمكن اعتباره أغلى من الصيرفه التقليدية كما هو المعتقد، بل هو نظام بديل ويخدم شريحة كبيرة من الزبائن وذلك بتوفير منتجات بديلة وله طلب محلي وعالمي .

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من أهم التحديات التي تواجه قطاع الصيرفة الإسلامية وجود الموارد البشرية الوطنية المؤهلة والتي نعتبرها فرصة يجب استقلالها وذلك لدعم القطاع الصيرفة الاسلامية بكافة الأوجه حتى يقوم بدوره بتوظيف العمانيين وتأهيلهم وتدريبهم والتي تفتخر ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية بالعمل على تنفيذه. كما ان هناك حاجه ماسة بالأستمرا بضرورة وجود وسائل تمويل أكثر ابتكارا اي منتجات متطورة والتي تتوافق مع رغبات زبائن البنوك والتي شرعنا نحن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية الإستثمار فيها وبشكل جاد ومدروس.

هل استطاع قطاع الصيرفة الإسلامية مواكبة التطورات في أدوات التمويل المختلفة؟

من الضروري قيام قطاع الصيرفة الإسلامية بالعمل الجاد، للالتزام بالأطر الشرعية وتجنب محاكاة المنتجات المصرفية التقليدية، ولذا نحن بحاجة ماسة لمواصلة الإبتكار في أدوات ومنتجات مالية متنوعة كما ذكرت ذلك سابقا ان هذا من التحديات التي تواجه الصيرفة الاسلامية والتي تتيح لنا المرونة الكافية للاستجابة لاحتياجات الجمهور بحيث تكون تنمية وتطوير المنتجات والخدمات على أساس ابتكاري وإبداعي، وأن تتمتع هذه الخدمات والمنتجات بالمصداقية والثقة والقبول وأن تكون متوافقة مع أحكام الشريعة، وفي هذا السياق قامت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في إبتكار كثير من المنتجات والخدمات يصل عددها الى ٢٧ منتج كما إننا مستمرين في زيادتها كما وكيفا بإذن الرحمن.

من وجهة نظركم، هل تمّكن قطاع الصيرفة الإسلامية من تلبية تطلعات السوق المحلي؟

نحن على يقين ببدء قطاع الصيرفة الإسلامية وبشكل جاد وفعال بتلبية تطلعات السوق المحلي، وبطبيعة الحال فإن الطريق طويل لتحقيق ما حققته البنوك التقليدية المحلية والتي يرجع بداية تأسيسها إلى السبعينات، لذا فمن المهم جداً أن تأخذ الصيرفة الإسلامية دورها المحوري في المساهمة في التنمية المستدامة والشمول المالي وفق مقاصد الشريعة ومبدأ تقاسم المخاطر.

كما أننا على يقين تام أن المستقبل هو لصالح الصيرفة الإسلامية، وذلك لاعتمادها على الشريعة الإسلامية والتي توفر حلولًا تناسب الجميع.

يرى البعض أن محدودية المنتجات والخدمات الإسلامية المتاحة في قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة ساهم في ضعف الإقبال على البنوك والنوافذ الإسلامية.. ما تعليقكم حول ذلك؟

بعد مضي خمسة سنوات من الصيرفة الإسلامية في السلطنة، لا اتفق فيمن يقول بضعف الإقبال، فقد خالفت الصيرفة الإسلامية كافة التوقعات التي أشارت أنه بعد 5 سنوات من إنشاءها ستصل حصتها إلى 5% من مجموع أصول الصيرفة التقليدية في السلطنة، ولكنها وبعون الله وتوفيقه وصلت في الواقع إلى ما يقارب الى ١٣% من المجموع الكلي للصيرفة في السلطنة من حيث الأصول مما يؤكد على نجاحها الكبير كقطاع مصرفي بديل.

ولزيادة حصة الصيرفه الإسلامية، يستوجب علينا الاتجاه نحو نوعين من الاستثمار: أما الأول فهو الكادر البشري المؤهل الذي يندمج في السوق ويتعامل معه بذكاء ويطور المنتجات والخدمات المصرفية بما يحقق المنفعة المشتركة لأصحاب المصالح، أما الاستثمار الثاني فهو رأس المال والايداعات والتي تستوجب مساندة الصيرفة الإسلامية لإنجاح هذه المنظومة الأخلاقية والتي من اهم أولوياتها تطبيق شرع الله وتنفيذ أوامره.

كما أنه على المؤسسات المصرفية الإسلامية، الاستمرار في زيادة الوعي المصرفي بالخدمات المصرفية الإسلامية من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات واللقاءات التعريفية بأصحاب الأعمال المهتمين بهذه الصناعة، فإذا جاء الكادر المؤهل واقترن بإستثمارات الرأسمالية فالصيرفه الإسلامية لديها الحلول المطلوبة للمجتمع المحلي بحيث أن الجميع يبحث بتطبيق شرعه في أموره المالية والخدمية. كما أن كثير من غير المسلمين يميلون إلى الخدمات المصرفية الإسلامية، وذلك لما تقدمه تلك الخدمات من بدائل مختلفة لما عهدوه في الصيرفة التقليدية وتتوافق مع متطلباتهم.

كيف تنظرون لمساهمة قطاع الصيرفة الإسلامية في دعم الاقتصاد المحلي في السلطنة عبر تمويل القطاعات الانتاجية المختلفة؟

إننا ننظر لمساهمة قطاع الصيرفة الإسلامية في دعم الاقتصاد المحلي في السلطنة عبر تمويل القطاعات الانتاجية المختلفة لكثير من الأهمية، وذلك لما يعود من نفع للإقتصاد المحلي بالسلطنه وحقوق المساهمين.

إلى جانب ذلك فإن أهم القطاعات التي تم تمويلها من قبل البنوك الإسلامية تتلخص في قطاع الشركات الكبيرة وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع التجزئة المصرفية وقطاع الخزينة والبنوك المراسلة، وقطاع الاستثمار مما دعم الإقتصاد المحلي في السلطنه عبر تمويل القطاعات الانتاجية مثل الشركات الكبيره والتي تعمل في بناء البنية التحتية لمشاريع البلاد ومشاريع المواصلات ومشاريع السياحية .....الخ

ما تقييمكم لأداء ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في السنوات الماضية، وما هي أبرز الخطط المستقبلية للنافذة؟

حققت "ميسرة" للخدمات المصرفية الإسلامية، النافذة الإسلامية لبنك ظفار، نمواً جيداً في أرقام ميزانيتها العمومية خلال عام 2017، حيث ارتفع إجمالي الأصول ليصل إلى 543.28 مليون ريال عماني في ديسمبر 2017، مقارنة بمبلغ 450.71 مليون ريال عماني في ديسمبر 2016، وذلك بنسبة نمو تبلغ 20.5٪ . كما نمت محفظة التمويل من 311.55 مليون ريال عماني في ديسمبر 2016 لتصل إلى 387.78 مليون ريال عماني في ديسمبر 2017، مسجلة نموا وقدره 24.5٪. وأظهرت ودائع الزبائن نموا كبيراً لتصل إلى 376.78 مليون ريال عماني في ديسمبر 2017، مقارنةً بمبلغ 285.67 مليون ريال عماني في ديسمبر 2016 مسجلة بذلك نموا بلغ 31.9٪ ، وذلك على أساس سنوي.

أما فيما يخص أبرز الخطط المستقبلية للنافذة، فإن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية وصل عدد منتجاتها حالياً إلى 27 منتجاً والتي جميعًا تترجم وتلبي متطلبات السوق وزبائن النافذة الإسلامية كما بلغ عدد فروعها إلى 10 فروع متوزعة إلى مناطق مختلفة بالسلطنة وعليه سيستمر البنك بزيادة عدد فروعه ومنتجاته كما وكيفًا، ووفق إحتياجات السوق كما تفتخر ميسرة بالبدء بالمعاملات البنكية عن طريق الإنترنت والهاتف النقال. وعليه فإن البنك شرع وسيستمر الإستثمار في التكنولوجيا وأيضا في الموارد البشرية وفي جميع قطاعاته التجارية المختلفة وذلك للوصول إلى خططه وأهدافه التي وضعت وفق أعلى المعايير.

ما أبرز النجاحات والانجازات التي تحققت في السنوات السابقة؟

كجزء من إستراتيجية ميسرة، تلتزم ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بالمحافظة على أعلى معايير الجودة فيما يتعلق بالحوكمة، والبحث والتطوير، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن مما مكنها من الفوز بعدد من الجوائز المرموقة محليًا واقليميًا ودوليًا، منها على سبيل المثال جائزة أفضل بنك اسلامي في السلطنة لعام 2017 ضمن جوائز مؤسسة إيميا فاينناس لمنطقة الشرق الأوسط، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع لعام 2017 ضمن جوائز الاستطلاع العالمي للسوق المصرفي لعام 2017، وجائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز مؤسسة إيميا فايننس لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا لعام 2016، وجائزة أفضل بنك اسلامي في سلطنة عمان للعامين 2016 و 2015 على التوالي من ضمن جوائز ذا بانكر، و جائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية في سلطنة عمان لعام 2015 من مجلة التمويل العالمية، وجائزة أفضل بنك اسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي لعام 2015، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع لعام 2014 ضمن جوائز الاستطلاع العالمي للسوق المصرفية، وجائزة أفضل نافذة إسلامية في سلطنة عمان لعام 2013 ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفية.

هل تركزون على قطاعات معينة فيما يخص تمويل المشاريع الانتاجية وما هي أبرز المشاريع التي قمتم بتمويلها؟

توفر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية، والتي يقدمها فريق متخصص في الخدمات المصرفية لقطاع الشركات والتجزئة المصرفية وتمويل التجارة والخزينة ، والاستثمار.

وأبرز المشاريع التي قمنا بتمويلها، هي مشاريع البنية الأساسية للبلاد كالطرق والمشاريع السياحية كالفنادق وتمويل المشاريع المتوسطة والصغيةه ومشاريع التجزئه المصرفية المختلفة كما قامت ميسرة في الاستثمار في عدد من الصكوك والتي أصدرتها الحكومة، كما استثمرنا في صكوك قامت بإصدارها الشركات التجارية في البلاد كما تفتخر ميسرة بإدارة إصدار صكوك بقيمة 200 مليون ريال عماني لإحدى المجموعات المرموقة في البلاد، وتهدف رؤية ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى إعتلاء "ميسرة" لقائمة أفضل بنك و نافذة للصيرفة الإسلامية في السلطنة كما أسلفنا ذكره اعلاه.

هل تعتقدون أنكم قريبون من تحقيق هذه الرؤية؟

نحن فخورون بما تحقق بأن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية اعتلت قائمة أفضل نافذة للصيرفة الإسلامية في السلطنة وبعد مُضي 5 سنوات على انطلاق أعمال النافذة، ولكن نعلم تمام اليقين أن المحافظة على القمة ليس بالأمر السهل وعليه فإننا شرعنا بوضع استراتيجيات واضحة المعالم للمحافظة على مكانتنا في القمه وذلك من ضمن رحلة معًا 2020.

هل لديكم خدمات ومنتجات خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؟

نعم هناك خدمات ومنتجات خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحاليا فخورين بوصول نسبتها إلى 5% من حجم التمويل الكلي لميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية ، كما أننا فخورين أن منتجات الخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي في نمو مطرد.

ما تقييمكم لرضا الزبائن للخدمات والمنتجات التي تقدمونها من حيث الجودة و التنوع؟

حققت ميسرة خلال العام الماضي أداءً متميزًا حيث ركزنا على الودائع التي نجحنا بعون الله ببلوغها 377 مليون ريال عماني حتى نهاية ديسمبر 2017 مقابل 286 مليون ريال عماني في الفترة ذاتها من عام 2016 محققة نمواً وقدره 32% ، أما محفظة التمويل بلغت 388 مليون ريال عماني بنهاية ديسمبر 2017 مقابل 312 مليون ريال عماني بنهاية ديسمبر 2016 محققا نمواً وقدره 24%. كما وصل عدد منتجاتنا إلى 27 منتجاً والتي جميعا تلبي تطلعات زبائن ميسرة، كما أننا ركزنا على الإستثمار في التكنولوجيا والموارد البشرية وإيجاد الفروع في الأماكن المناسبة وكذلك في إيجاد المنتجات والخدمات المناسبة والتي جميعها حققت النجاح وعززت مستويات رضا الزبائن بالبنك.

هل هناك منتجات أو خدمات معينة تتوافق مع الشريعة الإسلامية يطلبها زبائن النافذة ولكنها غير متاحة حتى الآن في سوق السلطنة؟

نعم هناك بعض المنتجات أو الخدمات التي التي يطلبها زبائن البنك ولكنها غير متاحة حتى الآن في سوق السلطنة ومن ضمنها وعلى سبيل المثال لا الحصر منتج التمويل الشخصي والمتوفرة في أسواق أخرى، وعليه نحن نعمل وبكل جد في إيجاد منتجات أو خدمات تتوافق مع الشريعة الإسلامية والتي يطلبها زبائن النافذة الإسلامية والسوق المحلي ولكن بشرط إيجاد جميع الموافقات الازمة بذلك الخصوص.

هل هناك منتجات وخدمات جديدة ستعلنون عنها خلال العام الجاري؟

نعم هناك منتجات وخدمات جديدة سنعلن عنها خلال العام الجاري بإذن الرحمن والتي نريد مفاجأة زبائننا الكرام والتي نحن على يقين تام انها ستحوز على قبولهم وكذلك إعجابهم.

كم عدد الفروع الحالية لـ "ميسرة"، وهل لديكم خطط توسعية في هذا العام؟

تمتلك ميسرة 10 فروع في مواقع استراتيجية، لديها 4 فروع في محافظة مسقط و ذلك في الحيل الشمالية، و العذيبة، والخوير، و مطرح الكبرى، و فرعين في محافظة ظفار، و فرع في ولاية صحار، و فرع في ولاية صور، و فرع العراقي في ولاية عبري، و فرع في بركة الموز. كما تخطط ميسرة لتوسعة نطاق فروعها في الأعوام القادمة وذلك لما يتناسب مع خططها المستقبلية.

كم تبلغ نسبة التعمين لدى النافذة، وهل تركزون على تدريب وتأهيل الموظفين العمانيين لتبؤ المراكز القيادية في النافذة؟

التزمت ميسرة بتطبيق نسبة التعمين القانونية، كما هو في نهاية شهر يونيو 2018، وحققت ميسرة للخدمات المصيرفة الإسلامية نجاحًا كبيرًا نظرا لاهتمامها البالغ بتدريب موظفيها، وبناء عليه وضعنا خططًا استراتيجية لتدريب موظفي ميسرة في تخصصات الصيرفة والمالية الاسلامية.

وتنقسم استراتيجية ميسرة الى استراتيجية تدريب طويلة المدى واستراتيجية تدريب قصيرة المدى، حيث تركز استراتيجية التدريب قصيرة المدى على تعليم وتدريب موظفي ميسرة حول المواضيع المتعلقة بالصيرفة الاسلامية بشكل عام وعن منتجاتها وخدماتها التي تقدمها لزبائنها، وكذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتقديم أعلى معايير العمل المصرفي المتوافق مع الشريعة الإسلامية. أما استراتيجة التدريب طويلة المدى هي أن يصبح موظفي ميسرة قادرين على التميز والإبداع في الصيرفة و المالية الاسلامية وذلك لمساعدة ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للوصول لأهدافها الموضوعه .

وفي الختام شكر الفاضل اسماعيل بن جامع بيت إسحاق - الرئيس التنفيذي لميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية زبائن ميسرة بكافة قطاعاتهم المختلفة للثقه التي أولوها الى البنك وفِي هذا الصدد انتهز الفرصة بأننا في ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية نثمن هذه الثقة وعليه سعداء بإفادتهم اننا شرعنا في مواصلة تطوير البنك وفق رحلة 2020 والتي هي واضحة المعالم وذلك للوصول الى أرقى المنتجات والخدمات ووجود الموظفين ذو الكفاءة العالية والتي جميعا مقترنة بالتكنولوجيا ونظم المعلوماتية المتطورة.

كما اشكر البنك المركزي العُماني والذي وضع النظام الأساسي للصيرفة الإسلامية والذي نفتخر به جميعًا ببدايته من حيث انتهى الآخرين ومن بعد ذلك قام مشكورا بتقديم كل العون والإسناد للوصول الى ما تم انجازه . كما نشكر هيئة الرقابة الشرعية لميسرة للخدمات المصرفية على دعمهم المتواصل والمثمر.

image

بطاقات إئتمان بدون رسوم سنوية مع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية

مسقط، 09 يوليو 2018: في اطار سعيها الدائم لتقديم خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية تقدم ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية النافذة المصرفية الإسلامية لبنك ظفار عرض بطاقات الإئتمان بدون رسوم سنوية والذي يشمل بطاقة ميسرة الائتمانية (الذهبية أو التيتانيوم) التي تتمتع بمزايا متنوعة تناسب نمط حياة الزبائن، مشتملة على امتيازات حصرية من بينها الاستمتاع بخدمات قاعات رجال الأعمال بالمطارات، وتخفيضات خاصة في الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق.

وفي تصريح له حول هذا الموضوع قال الفاضل محمد بن أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "تقدم بطاقات الائتمان الصادرة عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مجموعة من المزايا لزبائننا الكرام، وفي اطار احتفالاتنا بمرور خمس سنوات على تقديم الخدمات المصرفية الاسلامية يسعدنا أن نقدم لزبائننا بطاقات إئتمان بدون رسوم سنوية وذلك تقديراً لعلاقتنا بهم، كما أننا ملتزمون بتقديم أفضل المنتجات والخدمات من أجل تعزيز تجربة زبائننا واستمتاعهم بخدماتنا، حيث تقدم البطاقات الائتمانية الذهبية والتيتانيوم سلسلة واسعة من الامتيازات التي لا تضاهى، فضلًا عن القيمة المضافة، ويمكن للزبائن الكرام الحصول على بطاقات الإئتمان من أي فرع من فروع ميسرة في أرجاء السلطنة".

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

image

تطبيق ميسرة يتيح للزبائن اجراء المعاملات المصرفية على مدار الساعة

مسقط، 03 يوليو 2018: تواصل ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تقديم تجربة مصرفية متطورة ومتميزة لزبائنها الكرام من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، الذي يتيح للزبائن الكرام امكانية اجراء معاملاتهم المصرفية أينما كانوا وعلى مدار الساعة فضلا عن أنه يقدم حزمة متكاملة من الخدمات.

وفي إطار حرص ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية النافذة المصرفية الاسلامية لبنك ظفار على الاستمرار في مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية والاستفادة منها لتوفير أفضل الحلول المصرفية لزبائنه، تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية عبر الهاتف النقال لتوفير العديد من المزايا، كم أنه متاح لكافة زبائن ميسرة حيث يدعم اللغتين الإنجليزية والعربية.

وفي تصريح قال الدكتور طارق طه، مساعد المدير العام ورئيس إدارة تقنية المعلومات: "نسعى دائمًا إلى تقديم حلولًا مبتكرة لزبائننا الكرام لضمان تجربة مصرفية لا مثيل لها، ومن هذا المنطلق تم تصميم تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال لتقديم تجربة مصرفية رقمية تمكن زبائننا الكرام من إجراء معاملاتهم مصرفية بسهولة و يسر وأمان تام أينما كانوا وعلى مدار الساعة".

ويمكن اجراء مجموعة من المعاملات المالية وغير المالية عبر هذا التطبيق بما في ذلك التحويل الفوري للأموال وتحديد اتجاه القبلة، حيث يمكن للزبائن تحويل الأموال بين حساباتهم وحسابات اطراف ثالثة بميسرة، كما يمكنهم تحويل مبالغ من حساباتهم لدى ميسرة إلى أرقام حسابات أخرى نشطة بالبنوك المحلية الأخرى داخل السلطنة، علاوة على أنه بإمكانهم أجراء معاملات التحويل الفوري باستخدام أرقام بطاقات الصراف الآلي النشطة داخل السطنة مما يعزز قدرة الزبائن على إجراء معاملاتهم المصرفية من أي مكان وعلى مدار الساعة.

وأضاف الدكتور طارق قائلًا: "حظي تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال منذ تدشينه باقبال كبير من قبل الزبائن ونحن بدورنا نؤكد حرصنا على الاستمرار في تطويره ليظل مواكبًا ومتناسبًا مع الاحتياجات المتجددة لزبائننا".

وما يميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال هي خاصية نقد بلا بطاقة إذ بإمكان الزبائن الكرام الحصول على النقد من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دون استخدام البطاقة بتقديم الطلب عبر التطبيق. من خلال رمز سري يتكون من أربعة أرقام، وبموجب تلك التعليمات، يتم ارسال رسالة نصية من ستة أرقام الى هاتف الزبون، ليتوجه بعدها إلى أقرب جهاز صراف آلى تابع لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، ومن خلال ادخال الرموز المكونة من أربعة أرقام و الرمز الآخر المكون من ستة أرقام في جهاز الصراف الآلي ليحصل على المبلغ نقدًا. وفي حال لم يقم الزبون باستلام المبلغ من جهاز الصراف الآلي يتم ارجاعه إلى حساب الزبون.

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أيضا تعبئة أرصدة هواتفهم لمختلف مشغلي خدمات الهواتف النقالة في السلطنة، بالاضافة الى إمكانية دفع فواتير (الكهرباء، والمياه، وخدمات الإتصالات)، وبإمكان الزبون أيضا من خلال نفس التطبيق طلب دفتر الشيكات وتحديد العدد الذي يرغب فيه من الشيكات للدفتر المطلوب، وبعد انتهاء الاجراءات اللازمة بإمكان الزبون استلام الدفتر.

بالإضافة إلى ذلك يقدم هذا التطبيق لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خدمة معرفة أوقات الأذان، ومعرفة اتجاه القبلة، ومعرفة أسعار صرف العملات الأجنبية، ورسوم الايداعات، وفترات المضاربة وغيرها من المعلومات المصرفية التي تهم الزبائن.

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

مسقط، 12 يونيو 2018: أجرت ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية النافذة المصرفية الإسلامية لبنك ظفار مؤخراً سحبها الأول للجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال عماني ضمن سحوبات برنامج حساب الجائزة 2018، في تغطية مباشرة عبر قناة الشباب، حيث كان الحظ حليفًا لأحد زبائن ميسرة للفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال عماني.

وحول السحب قال الفاضل محمد بن أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "نسعى في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تعمل على تلبية توققعات زبائننا الكرام، وقد حظي برنامج حساب الجائزة بشعبية واسعة بين الزبائن كما نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الزبائن الجدد للإنضامام إلى البرنامج الذي ساهم في تعزيز ثقافة التوفير بين زبائننا".

واضاف قائلًا: " ما يميز حساب الجائزة من ميسرة هو أن الزبائن مؤهلون لتحقيق ربح يصل إلى 3٪ سنوياً على ودائعهم بهذا الحساب، في حين تقدم ميسرة الجوائز كهبة من أموال المساهمين"

الجدير بالذكر أن حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، فكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد لمدة أسبوع، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأسبوعية، وكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد لمدة شهر، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأخرى. أما زبائن الخدمات المصرفية المتميزة فيحصلون على 3 فرص لكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد، ويتم اختيار الفائزين من زبائن ميسرة من خلال نظام آلي متوافق مع الإجراءات المعتمدة للسحب. لذلك كلما ادخرت أكثر في الحساب، كلما زادت فرصك في الفوز.

وتنقسم جوائز حساب الجائزة لعام 2018 كالتالي: جوائز أسبوعية مجموعها 65,000 ر.ع في السنة لـ 260 فائزاً (بمبلغ 250 ر.ع لكل منهم)، وجوائز شهرية مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 60 فائزاً (بمبلغ 500 ر.ع لكل منهم)، وجوائز كل شهرين مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 30 فائزاً (بمبلغ 1,000 ر.ع لكل منهم). كما ستجرى سحوبات خاصة لعيدي الفطر والأضحى، حيث سيحصل 10 فائزين على 2,500 ر.ع لكل منهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تخصيص جوائز كبرى مجموعها 250,000 ر.ع لخمسة فائزين (50,000 ر.ع لكل منهم)، ويتم منحها لفائز واحد كل شهرين بدءًا من مارس/ أبريل. كما يحصل الزبائن أيضاً على ربح متوقع بنسبة تصل إلى 3% سنوياً على ودائعهم التي يحتفظون بها في الحساب.

تقدم ميسرة المنتجات المالية والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للأفراد والشركات. وكجزء من إستراتيجيتها، حافظت ميسرة على مستويات عالية من حوكمة الشركات، والأبحاث والتطوير، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وخدمة الزبائن التي مهدت الطريق للفوز بجوائز مختلفة في المحافل المحلية والدولية.

كما ستقوم ميسرة بإجراء سحوبات خاصة بمناسبة عيد الفطر وعيد الأضحى سيحصل خلال هذه السحوبات عشرة فائزين على مبلغ 2500 الفين وخمسمائة ريال عماني لكل فائز. الإضافة إلى ذلك فإن المبلغ الإجمالي للجوائز الكبرى هو 250000 ريال عماني لعدد 5 فائزين بواقع (50000 ) ريال عماني لكل فائز منهم .

تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

وزارة التنمية الإجتماعية تكرم ميسرة

مسقط، 26 ابريل 2018: تقديرًا لدورها البارز في مبادارت المسؤولية الإجتماعية ومساهمتها الملموسة في إحداث الفارق في المجتمع، كرمت وزارة التنمية الإجتماعية مؤخرًا ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية لجهودها وذلك في حفل خاص أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد بفندق سندس روتانا، مسقط.

وحول هذا التكريم تحدث الفاضل فواز رجب العجيلي، رئيس الخدمات المصرفية التجارية: "نحن فخورون بهذا التكريم من وزارة التنمية الإجتماعية، حيث كانت ميسرة ولا تزال سباقة في مشاركة المجتمع من خلال تقديم الدعم للمؤسسات الخيرية وكذلك رعاية مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تحدث فارقًا في المجتمع".

وتولي ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية اهتمامًا بالغًا بمبادرات المسؤولية الإجتماعية، حيث تسعى بشكل دائم إلى المساهمة في المبادرات التي تحدث فارقًا ايجابيًا على المدى الطويل.

الجدير ذكره أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى دائمًا للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

image

image

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تعزز شبكة فروعها

مسقط 25 ابريل 2018: في اطار سعيها المتواصل لإثراء تجربة زبائنها الكرام، دشنت ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية النافذة المصرفية الإسلامية ببنك ظفار مؤخراً فرعها الجديد في منطقة السعادة بولاية صلالة في محافظة ظفار.

رعى حفل إفتتاح الفرع الجديد معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبحضورالمهندس عبدالحافظ بن سالم رجب العُجيلي رئيس مجلس إدارة بنك ظفار، ومثل ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية في الحفل كل من الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي الرئيس التنفيذي لبنك ظفار، وفضيلة الشيخ الدكتور سالم بن علي بن أحمد الذهب، رئيس هيئة الرقابة الشرعية، والفاضل اسماعيل جامع اسماعيل بيت اسحاق، مساعد المدير العام ورئيس العمليات لميسرة، وعدد من أعضاء فريق الادارة التنفيذية وموظفي البنك، وعدد من شيوخ وأعيان المنطقة.

وفي تصريح له حول تدشين هذا الفرع الجديد، قال عبدالحكيم بن عمرالعجيلي الرئيس التنفيذي لبنك ظفار: "يترجم افتتاح ميسرة الجديد سعينا المتواصل لتقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائن ميسرة الكرام مع ضمان راحة البال لهم عند زيارتهم للفرع، حيث يتمتع الفرع الجديد بموقعه الذي يضمن للزبائن من محافظة ظفار سهولة الوصول، علاوة على توفر مساحات لمواقف السيارات الأمر الذي يتيح للزبائن تخليص معاملاتهم المصرفية بكل أريحية، وكجزء من خطط التوسع الإستراتيجية، فإننا نأمل لتقديم أفضل الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للزبائن وتلبية حاجة السوق فيما يتعلق بحلول التمويل الإسلامي، وسيعمل الموظفين على ضمان تلبية احتياجات الزبائن المصرفية".

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، كما تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

ومن جانبه قال الفاضل اسماعيل جامع اسماعيل بيت اسحاق، مساعد المدير العام ورئيس العمليات: "تسعى ميسرة إلى تقديم الخدمات المصرفية المميزة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ونحن سعداء اليوم بإفتتاح فرعنا الجديد في منطقة السعادة بصلالة، وستواصل ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة إلى جانب الإستثمار في أحدث التقنيات ، وذلك من أجل تقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا الكرام".

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

image

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تدشن تطبيق مبتكر للخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال

مسقط، 29 مارس 2018: في إطار سعيها الدؤوب لتقديم أفضل الحلول المصرفية المبتكرة، دشنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مؤخراً تطبيقها للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، الذي سيتيح لزبائنها الكرام امكانية اجراء معاملاتهم المصرفية أينما كانوا وعلى مدار الساعة.

يتميز التطبيق المصرفي الجديد والمتاح لجميع زبائن ميسرة على سهولة الإستخدام كما أنه يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، علاوة على ذلك يتميز التطبيق بجملة من الخصائص التي تتيح للزبائن الكرام متابعة حساباتهم وإجراء المعاملات المصرفية بكل سهولة، فضلًا عن التحويلات المالية، ودفع الفواتير ، وما يميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال هي خاصية نقد بلا بطاقة إذ بإمكان الزبائن الكرام الحصول على النقد من أجهزة الصراف الآلي التابعة لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دون استخدام البطاقة من خلال تقديم الطلب عبر التطبيق.

وفي تصريح له حول تدشين التطبيق، تحدث الفاضل اسماعيل جامع اسماعيل بيت اسحاق، مساعد المدير العام و رئيس العمليات قائلًا: "يشهد العالم اليوم تسارعًا في التطور التكنولوجي، وبات من الضروري مواكبة هذا التطور وتقديم أحدث المنتجات والخدمات، ومن خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال نقدم لزبائننا الكرام الخدمات التي يبحثون عنها في الفروع بين أيديهم، ففي ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية نسعى دائمًا إلى تقديم الأفضل لزبائننا لكرام من خلال الإستثمار في التكنولوجيا المتطورة وتقديم الخدمات التي تتخطى توقعاتهم".

كما يمكن لزبائن ميسرة من خلال التطبيق الإطلاع على كشف الحساب المصغر أو المفصل، علاوة على تحويل الأموال إلى حسابات الأطراف الأخرى لدى ميسرة، كما يمكنهم أيضا تحويل الأموال إلى الحسابات الأخرى المفعلة لدى البنوك المحلية الأخرى في السلطنة، كما أنه بإمكانهم أيضا الإستفادة من خدمة التحويل الفوري وفي أي وقت إلى الحسابات المصرفية لدى البنوك المحلية الأخرى في السلطنة.

ومن جانبه قال الفاضل جمشيد حمزة، رئيس التجزئة المصرفية: "يتميز تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال بأنه بسيط وآمن وفاعل، كما أنه يضمن راحة البال لزبائننا الكرام حيث أصبح بإمكانهم أجراء معاملاتهم المصرفية أينما كانوا وعلى مدار الساعة، حيث نسعى دائمًا إلى تقديم خدمات ذات قيمة مضافة عبر قنواتنا الإلكترونية وذلك تحقيقاً لأهدافنا المتمثلة في تعزيز مستويات رضا زبائننا الكرام من خلال توفير أفضل الخدمات المصرفية".

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أيضا تعبئة أرصدة هواتفهم لمختلف مشغلي خدمات الهواتف النقالة في السلطنة، بالاضافة الى إمكانية قيامهم بدفع فواتير (الكهرباء، والمياه، وخدمات الإتصالات)، وبإمكان الزبون أيضا من خلال نفس التطبيق طلب دفتر شيكات وتحديد العدد الذي يرغب فيه من الشيكات للدفتر المطلوب، وبعد انتهاء الاجراءات اللازمة بإمكان الزبون استلام الدفتر.

بالإضافة إلى ذلك يقدم هذا التطبيق لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خدمة معرفة أوقات الأذان، ومعرفة اتجاه القبلة، ومعرفة أسعار صرف العملات الأجنبية، ورسوم الايداعات، وفترات المضاربة وغيرها من المعلومات المصرفية التي تهم الزبائن.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام، وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، كما تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

image

للعام الثالث على التوالي... ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية تفوز بجائزة "أفضل بنك اسلامي في سلطنة عمان لعام 2017"

مسقط 20 مارس 2018: تأكيدًا على مكانتها الريادية حصدت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار- جائزة "أفضل بنك إسلامي في عمان 2016" ضمن جوائز مؤسسة إيميا فاينانس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تقدم سنوياً للمؤسسات المصرفية الرائدة عالمياً.

تسلم الجائزة نيابة عن ميسرة الفاضل إسماعيل جامع بيت اسحاق – مساعد المدير العام و رئيس العمليات المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق شانغريلا دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحضر الحفل ممثلي أفضل البنوك التجارية والمؤسسات الاستثمارية ومدراء الأصول والوساطة المالية من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي تصريح له حول هذا الانجاز قال الفاضل إسماعيل جامع بيت اسحاق – مساعد المدير العام و رئيس العمليات بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "تتمحور رؤيتنا في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية لأن نصبح أفضل مزودي حلول التمويل الاسلامي في سلطنة عمان، وذلك عبر فريق متخصص يمتاز بمستوى عالٍ من الكفاءة كما أننا نسعى إلى التفوق والريادة على مستوى القطاع المصرفي والمالي في السلطنة والنمو وفق خطط استراتيجية مدروسة، علاوةً على تعزيز التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات المبتكرة والخدمات التي تم تصميمها لتتناسب مع متطلبات الزبائن من المؤسسات والأفراد".

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، كما تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة توقع اتفاقية تسهيل تمويل السلع مع شرف دي جي

مسقط 14 مارس 2018: في إطار سعيها الحثيث لتعزيز تجربة زبائنها الكرام، وقعت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مذكرة تفاهم مع شرف دي جي لتوفير خيارات تمويل تنافسية ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث سيسهم التوقيع على هذه المذكرة في تسهيل تمويل السلع والبضائع للزبائن.

وأقيم حفل توقيع الإتفاقية مؤخرًا في مقر شرف دي جي بمسقط جراند مول، حيث مثل ميسرة الفاضل محمد بن أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية، في حين مثل شرف دي جي الفاضل جانيش ميثرا، المدير الإقليمي (عمان، البحرين، قطر) لدى شرف دي جي.

وفي تعليق له حول توقيع الإتفاقية، قال محمد بن أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "يأتي الاتفاق مع شرف دي جي كجزء من جهودنا الرامية إلى تقديم خيارات تمويل سهلة لزبائننا في جميع أنحاء السلطنة. وستواصل ميسرة جهودها من خلال توقيع شراكات مماثلة مع منافذ التجزئة في السلطنة لتمكين زبائننا الكرام من امتلاك السلع التي يرغبون في الحصول عليها بواسطة الحلول المالية والمنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تقدمها ميسرة ". وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم ميسرة دعمها لزبائن شرف دي جي عن طريق تمويل السلع التي يختارها المتسوقون وفقا لشروط وأحكام الأهلية المنصوص عليها في ميسرة.

ومن جانبه قال الفاضل جانيش ميثرا، المدير الإقليمي (عمان، البحرين، قطر) لدى شرف دي جي: "نحن في شرف دي جي نسعى جاهدين لتزويد زبائننا بقيمة استثنائية. وستعمل هذه الشراكة مع ميسرة إلى تحقيق راحة البال لزبائننا الكرام واختيار الأنسب لهم من بين خيارات التمويل المتاحة، حيث أصبح بإمكانهم الآن الإستفادة من حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية".

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، كما تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

image

ميسرة تدير إصدار أكبر برنامج صكوك إسلامية بالسلطنة

  • حظي طرح الإصدار الأول بقبول كبير أدى إلى جذب الكثير من المستثمرين.
  • اصدار الصكوك سيعزز نمو سوق رأس المال الإسلامي وسيساهم في رفد القطاع السياحي للسلطنة.

مسقط، 21 فبراير 2018: في إطار حرصها على الإسهام الفاعل في تعزيز نمو سوق رأس المال الإسلامي، قامت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك ظفار ، بإدارة اصدار صكوك إسلامية بقيمة اجمالية تبلغ 200 مليون ريال عماني لشركة المجموعة الذهبية القابضة، حيث تعد ميسرة المدير المالي الحصري والرئيسي لبرنامج الصكوك الذي يعد الأكبر من نوعه في السلطنة.

وفي تصريح له حول هذا الإنجاز المهم لميسرة، قال الفاضل سهيل نيازي الرئيس التنفيذي لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "ستساهم إدارتنا لإصدار برنامج الصكوك بلا شك في رفد سوق رأس المال الإسلامي في السلطنة، حيث حظي طرح الإصدار الأول بقبول كبير أدى إلى جذب الكثير من المستثمرين بمن فيهم البنوك وشركات التأمين، والعديد من الأفراد المهتمين بذلك وعدد من الشركات ليس على مستوى السلطنة فحسب بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي".

هذا ويبلغ حجم الإصدار الأولي من هذا الطرح 50 مليون ريال عماني عبر الإكتتاب الخاص الخاص، وتبلغ مدة الصكوك 5 سنوات بمعدل ربح سنوي 6.5% للصك الواحد، حيث يوفر هذا الهيكل الفريد من نوعه تغطية آمنة، وقد منحت وكالة “كابيتال انتليجنس” الصكوك المصدرة تصنيف ائتماني BBB+. وتم ادراج هذا البرنامج للصكوك في سوق السندات والصكوك بسوق مسقط للأوراق المالية.

ومن جانبه قال الشيخ سالم الغزالي رئيس مجلس إدارة المجموعة الذهبية القابضة: "نحن سعداء بنجاح عملية إصدار برنامج الصكوك، والتي نهدف من إصدارها إلى إنشاء فنادق ستساهم بدورها في تعزيز القطاع السياحي للسلطنة، علاوة على توفير المزيد من الوظائف وفرص العمل للشباب العماني، وذلك على ضوء رؤى خطة التنويع الإقتصادي العماني"

ومن المخطط أن يتم انشاء الفنادق الجديدة في كل من مسقط وصحار، بإدارة مجموعات فندقية عالمية، حيث ستضم هذه الفنادق الجديدة على مجموع 730 غرفة وجناح لتلبية متطلبات واحتياجات رجال الأعمال المسافرين والشركات والمؤسسات الحكومية إلى جانب مرتادي الفنادق .

وبدوره تحدث الفاضل محسن الشيخ محمد، المدير التنفيذي الأول لقطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال لدى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية قائلًا: "يعد هذا الاصدار نموذجًا تحتذي به الشركات الأخرى التي تسعى ايجاد وسائل بديلة لخيارات تمويلية تمكنها من الإستفادة من أسواق رأس المال".

يذكر أن المجموعة الذهبية القابضة، هي شركة متنوعة النشاطات مع تركيز خاص على مجالات الضيافة الفندقية والسفر والسياحة، والعقارات، وخدمات الدعم اللوجستي، وخدمات إدارة التسهيلات.

الجدير بالذكر أن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دشنت منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس ايجابًا على ردود الزبائن الكرام.

وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

اربح جوائز كبرى مع حساب الجائزة من ميسرة

مسقط | 31 يناير 2018: احتفالاً بخمس سنوات من العمل الناجح في القطاع المصرفي الإسلامي، كشفت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من بنك ظفار عن تفاصيل حساب الجائزة لعام 2018 بتقديم جوائز نقدية قيمة، حيث يوفر البرنامج الجديد فرصاً للعديد من الفائزين في الجوائز الأسبوعية والشهرية، وكل شهرين، وسحوبات العيدين وسحوبات الجوائز الكبرى، ليصل مجموع الفائزين إلى 365 فائزاً يحصلون على جوائز يبلغ مجموعها 400,000 ريال عماني يتم منحها كهبة من أموال المساهمين.

وتعليقاً على برنامج حساب الجائزة لهذا العام، صرح مجتبى علي داود – مدير تنفيذي لخدمات التجزئة المصرفية لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بقوله: "تحرص ميسرة على تقديم أفضل المنتجات للزبائن، ومن هذا المنطلق يسرنا الإعلان أن حساب الجائزة لهذا العام يقدم جوائز نقدية قيمة لزبائننا الكرام. فمن خلال برنامج حساب الجائزة نهدف إلى تحفيز وتشجيع زبائننا على توفير المزيد ومكافأتهم على ذلك، ولهذا فقد زدنا من فرص الفوز."

إن جوائز حساب الجائزة لعام 2018 متميزة كالتالي: جوائز أسبوعية مجموعها 65,000 ر.ع في السنة لـ 260 فائزاً (بمبلغ 250 ر.ع لكل منهم)، وجوائز شهرية مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 60 فائزاً (بمبلغ 500 ر.ع لكل منهم)، وجوائز كل شهرين مجموعها 30,000 ر.ع في السنة لـ 30 فائزاً (بمبلغ 1,000 ر.ع لكل منهم). كما ستجرى سحوبات خاصة لعيدي الفطر والأضحى، حيث سيحصل 10 فائزين على 2,500 ر.ع لكل منهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تخصيص جوائز كبرى مجموعها 250,000 ر.ع لخمسة فائزين (50,000 ر.ع لكل منهم)، ويتم منحها لفائز واحد كل شهرين بدءًا من مارس/ أبريل. كما يحصل الزبائن أيضاً على ربح متوقع بنسبة تصل إلى 3% سنوياً على ودائعهم التي يحتفظون بها في الحساب،

علماً بأن حساب الجائزة من ميسرة يقوم على مبدأ المضاربة، وهو متاح لجميع الزبائن، فكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد لمدة أسبوع، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأسبوعية، وكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد لمدة شهر، تؤهل الزبائن للحصول على فرصة واحدة للفوز في السحوبات الأخرى. أما زبائن الخدمات المصرفية المتميزة فيحصلون على 3 فرص لكل 100 ر.ع كحد أدنى في الرصيد، ويتم اختيار الفائزين من زبائن ميسرة من خلال نظام آلي متوافق مع الإجراءات المعتمدة للسحب. لذلك كلما ادخرت أكثر في الحساب، كلما زادت فرصك في الفوز.

تقدم ميسرة المنتجات المالية والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للأفراد والشركات. وكجزء من إستراتيجيتها، حافظت ميسرة على مستويات عالية من حوكمة الشركات، والأبحاث والتطوير، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وخدمة الزبائن التي مهدت الطريق للفوز بجوائز مختلفة في المحافل المحلية والدولية.

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتصل إلى 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، إذ تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

.

ميسرة ترعى مؤتمراً دولياً حول الصيرفة والتمويل الإسلامي

مسقط | 09 يناير 2018:رعت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية المؤتمر الدولي الإسلامي للخدمات المصرفية والمالية الذي عقد مؤخرًا في فندق كراون بلازا تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية و الإدارية للدولة، والذي كان من تنظيم جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ببنك التنمية الإسلامي بجدة.

وحول رعاية ميسرة للمؤتمر تحدث الفاضل إسماعيل جامع بيت إسحاق، رئيس العمليات في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية قائلًا: "يسر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أن ترعى هذا المؤتمر الهام الذي يسلط الضوء على رؤى جديدة في صناعة التمويل الإسلامي الذي يشهد نموًا متسارعًا في السلطنة، حيث تطرقت مناقشات اللجنة وعروضها المرئية مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك الفرص والتحديات الحالية والمتوقعة في صناعة الخدمات المصرفية الإسلامية في سلطنة عمان".

وهدف المؤتمر إلى إبراز مساهمة البنوك الإسلامية في الإستقرار المالي مع التركيز بشكل خاص على التطورات الأخيرة في الأطر القانونية و الإشراف وإدارة المخاطر، كما شكل المؤتمر منصة مثالية لتبادل الأفكار و الآراء حول المواضيع المتعددة التي طرحت بما فيها الأطر التنظيمية لدعم الإستقرار المال وغيرها الكثير.

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتصل إلى 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، إذ تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تنظم برنامج تدريبي حول المبيعات

مسقط | 8 أغسطس 2017: في إطار سعيها الحثيث لتعزيز تجربة زبائنها الكرام، نظمت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية برنامجا تدريبياً لموظفيها حول المبيعات بعنوان "أبعاد كارو إنترناشونال للمبيعات الاحترافية".

وشارك في البرنامج التدريبي أكثر من 20 موظفا من موظفي ميسرة حيث صمم لتعزيز علاقات الزبائن فضلًا عن ايجاد أساليب ابداعية لتجاوز التحديات إلى جانب وضع أنظمة وخط بيع إستراتيجية وتنفيذها، كما هدف البرنامج أيضًا إلى صقل مهارات التسويق لدى الموظفين، وأساليب البيع والتواصل مع الزبائن.

وفي تعليق له على البرنامج التدريبي، قال الفاضل محمد أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة: "نولي في ميسرة اهتمامًا بالغًا بالاستثمار في التطوير المهني لموظفينا لتلبية متطلبات الأعمال المصرفية الإسلامية، ومن خلال تنظيم هذا البرنامج التدريبي، أصبح موظفونا على اطلاع باستراتيجيات أفضل لتحديد احتياجات وأولويات زبائننا الكرام. ونحن على يقين تام من أن صقل مهارات موظفينا وتعزيز معارفهم سينعكس إيجابيا على رضا زبائننا".

ومن جانبه تحدث حافظ سالم الكليبي، مسئول أول خدمات الزبائن –ميسرة قائلًا : "أتاح لي التدريب فرصة التعرف على التقنيات التي دفعتني إلى إعادة التفكير في إستراتيجية المبيعات التي كنت اتبعها، إذ يساهم هذا التدريب على تعزيز التنمية المهنية لدينا، علاوة على ضمان رضا الزبائن الأمر الذي سينعكس على نجاح أعمالنا".

هذا ويقع تدريب الموظفين في قلب الاستراتيجية التشغيلية لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، وذلك بهدف الإرتقاء بمستويات خدماتها المقدمة للزبائن وتحقيق رضائهم، كما أن البرامج التدريبية تساهم بشكل فعّال في تعزيز معرفة الموظفين بالمنتجات المقدمة والجوانب الشرعية المتعلقة بها.

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتصل إلى 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، إذ تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

image

بهدف اثراء تجربة زبائنها ميسرة تنظم دورة تدريبية لموظفيها

مسقط، 20 يونيو 2017:في اطار سعيها المتواصل لإثراء تجربة زبائنها الكرام، نظمت مَيسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مؤخرًا دورة تدريبية لموظفيها حول منتجات الحسابات والودائع ومدى توافقها مع الشريعة الإسلامية، وشمل البرنامج التدريبي مجموعة من المواضيع التي هدفت إلى تعزيز كفاءة الموظفين في التعامل بفعالية مع احتياجات الزبائن المتنوعة. وقد شارك في البرنامج التدريبي الذي قدمه أعضاء من قسم الشريعة في مركز التدريب التابع لميسرة بولاية السيب حوالي 20 موظفًا إذ شمل مواضيع متعلقة بمنتجات الحسابات والودائع وتوافق هذه المنتجات مع مبادئ الشريعة الإسلامية، كما أتيح للمشاركين فرصة التطبيق العملي من خلال عدد من الأمثلة الواقعية.

وحول التدريب قال الفاضل عبد الحكيم عثمان، المدقق الشرعي الداخلي: "تحرص ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى تقديم تجربة متميزة للزبائن الكرام ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بتعزيز كفاءة موظفينا من خلال البرامج التدريبية المتنوعة التي تكسبهم المزيد من الخبرة وينعكس ذلك بلا شك على اثراء تجربة زبائننا الأعزاء".

وأضاف قائلًا: "إن ما يميز الصيرفة الإسلامية هو الإلتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية، ونحن في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية نسعى إلى ضمان توفير التدريب المناسب لموظفينا من أجل رفع مستوى فهمهم بمدى توافق منتجاتنا بالشريعة الإسلامية، الأمر الذي سيضمن تحقيق أعلى مستوى من الإلتزام بهذه المبادئ".

هذا ويقع تدريب الموظفين في قلب الاستراتيجية التشغيلية لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، وذلك بهدف الإرتقاء بمستويات خدماتها المقدمة للزبائن وتحقيق رضائهم، كما أن البرامج التدريبية تساهم بشكل فعّال في تعزيز معرفة الموظفين بالمنتجات المقدمة والجوانب الشرعية المتعلقة بها.

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتصل إلى 10 فروع تغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، إذ تسعى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة تُكرّم في مسابقة "رتل وارتق" لحفظ القرآن الكريم

مسقط، 8 يونيو 2017:اعترافًا بجهودها في دعم المبادرات المجتمعية المختلفة تم تكريم ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مؤخرًا كراع فضي لمسابقة تلاوة القرآن الكريم "رتل وارتق" التي نُظمت في جامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني، وزير الزراعة والثروة السمكية، وقد مثل ميسرة في الفعالية الفاضل محمد أحمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة و القنوات المصرفية، الذي تسلم درع التكريم بالنيابة عن ميسرة.

وفي تعليق له حول التكريم تحدث الفاضل محمد المعشني المدير التنفيذي للتجزئة و القنوات المصرفية، قائلًا: "نولي في ميسرة اهتمًا كبيرًا بدعم مثل هذه الفعاليات فهي تقع في قلب مبادراتنا للمسؤولية الإجتماعية، فمثل هذه المسابقات تساهم في غرس قيم الثقافة الإسلامية وتعاليمها في نفوس أبناءنا، ونحن فخورون بالمشاركة في هذه المبادرة القيمة كما نتطلع إلى المشاركة في فعاليات مشابهة في المستقبل".

وتعد مسابقة ” رتل وارتق” للقرآن الكريم مسابقة سنوية ينظمها مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر بالتنسيق مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي. وقد شهدت مسابقة “راتل وارتق” هذا العام مشاركة 6523 طالب وطالبة من 162 مدرسة عامة و خاصة و دولية من مختلف أنحاء السلطنة، وهي متاحة للطلاب من الصف الخامس وحتى الصف التاسع، حيث أظهر طلاب المدارس مهاراتهم في إتقان حفظ وتلاوة أجزاء من القرآن الكريم.

الجدير ذكره أن ميسرة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية، فقد تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

image

image

ميسرة تجري السحب الربع سنوي الأول لجوائز "حساب الجائزة" في نزوى جراند مول

مسقط، 26 ابريل 2017: أجرت ميسرة- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار- مؤخرًا السحب الربع سنوي الأول لجوائز "حساب الجائزة" في نزوى جراند مول، حيث تم السحب على الجائزة الربع سنوية لأحد سعداء الحظ من زبائن ميسرة بالإضافة إلى الجائزة الكبرى لفائز واحد من زبائن الخدمات المصرفية المميزة من ميسرة.

وأقيم حفل ميسرة تحت رعاية سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى ومثل ميسرة في الحفل كل من الفاضل محمد بن سعيد الاسحاقي ، مدير فرع ميسرة ببركة الموز، والفاضل محمد المعشني، المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية لميسرة، الذين استقبلوا راعي الحفل وزبائن ميسرة في المنطقة.

وحول السحب صرح الفاضل محمد الإسحاقي قائلًا: "نحن ملتزمون في ميسرة بجعل حياة زبائننا أسهل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج جوائز "حساب الجائزة" في نسخته الأولى عام 2016، قمنا بتدشن النسخة الثانية للبرنامج هذا العام مركزين فيه على تقديم جوائز أكثر لتشمل شرائح أكبر من زبائننا، كما أننا ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والتي تلبي احتياجات وتطلعات زبائننا الكرام".

واستهل الحفل الذي أجري في نزوى جراند مول في 21 أبريل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم قدم الفاضل محمد الإسحاقي مدير فرع ميسرة ببركة الموز كلمته للحضور، عقب ذلك قدم الطفل المعتصم بن خليفة الشريقي فقرة انشادية للحضور، ثم أجريت السحوبات الربع سنوية والتي شهدت فوز أحد زبائن ميسرة بالجائزة الربع سنوية بقيمة 1000 ريال عماني في حين كان أحد زبائن الخدمات المصرفية المميزة من ميسرة على موعد للفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 2000 ريال عماني، وتخلل الحفل مجموعة من الأنشطة المخصصة للأطفال. واختتم حفل السحب على الجوائز الربع سنوية بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى.

وأضاف الفاضل محمد الإسحاقي مهنئًا الفائزين: "بالنيابة عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية يسرني أن أتقدم بالتهنئة القلبية للفائزين في السحب الربع سنوي الأول لجوائز "حساب الجائزة" لهذا العام، كما أتنمنى كل التوفيق لزبائننا في السحوبات القادمة".

وبعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج جوائز "حساب الجائزة" لعام 2016، دشنت ميسرة نسخة هذا العام من البرنامج بجوائز أكبر وتشمل شرائح أكبر من الزبائن الكرام، حيث أن جوائز هذا العام التي تصل قيمتها إلى أكثر من 270 ألف ريال عماني، ستشمل 234 من زبائن الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية المتميزة.

الجدير ذكره أن حساب الجائزة يمنح زبائن ميسرة نسبة ربح متوقعة تقدر بـ 3% شهرياً، وبالتالي تعمل ميسرة على تشجيع زبائنها على الإدخار فضلًا عن مكافئتهم على ذلك. وتشمل جوائز هذا العام جوائز شهرية بقيمة 55,000 ريال لـ110 فائزاً ( 500 ريال عماني لكل فائز - 10 فائزين شهرياً)، وجوائز ربع سنوية بقيمة 4,000 ريال عماني لـ 4 فائزين (1,000 ريال عماني لفائز واحد كل 3 أشهر)، كما ستجري ميسرة سحوبات لمناسبات خاصة مثل جائزة خاصة لشهر رمضان المبارك تمنح لفائز واحد بقيمة 1,500 ريال عماني و 3,000 ريال عماني لفائز واحد من زبائن الخدمات المصرفية المميزة، وجائزة خاصة لمناسبة موسم الحج تمنح لفائز واحد بقيمة 1,500 ريال عماني بالإضافة إلى 3,000 ريال عماني لفائز واحد من زبائن الخدمات المصرفية المميزة، علاوة على الجوائز الكبرى بقيمة 25,000 ريال عماني، و 50,000 ريال عماني.

هذا وسيحصل الزبائن الذين يحتفظون بمبلغ 100 ريال عماني بحساباتهم لمدة 30 يوماً على فرصة للفوز بهذه الجوائز، كما يمكنهم تعزيز فرص الفوز من خلال إدخار مبالغ أكبر، حيث يستمر حتى 31 ديسمبر 2017.

الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تنظم برنامجًا تدريبيًا لموظفي الفروع

مسقط، 17 ابريل 2017:: في إطار استراتيجيتها الرامية إلى الاستثمار في تطوير كوادرها البشرية، نظمت ميسرة- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار- برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لموظفي فروعها، حيث تعمل مثل هذه البرامج والدورات التدريبية على إطلاع موظفي ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على آخر تطورات ومستجدات قطاع الصيرفة الإسلامية، فضلًا عن تعزيز ثقافة ومبادئ الصيرفة الإسلامية والمنتجات المقدمة من ميسرة لزبائنها الكرام.

وحول أهمية تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية تحدث الفاضل محمد المعشني، المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية لميسرة قائلًا: "نولي في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية اهتمامًا بالغًا بعملية تدريب الكوادر العاملة ضمن فريقنا؛ حيث يعد تطوير وتأهيل الموظفين جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا، فمن خلال اطلاع موظفينا بأحدث منتجاتنا وخدماتنا نضمن تحقيق مستوى عالٍ من الأداء من قبلهم، وهو ما ينعكس إيجابًا على رضا زبائننا الكرام وهو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه".

وهدف البرنامج التدريبي الذي تطرق إلى مناقشة عدة مواضيع متعلقة بمباديء الشريعة والهيكلة إلى جانب منتجات الصيرفة الإسلامية إلى تدريب الموظفين لتلبية احتياجات الأعمال، وسبل التعامل مع التحديات التي قد تواجههم عند تقديم خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية، هذا وقد تم تصميم البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة خمسة أيام بالكيفية التي تضمن تحقيقه للأهداف التي نفذ من أجلها، منها تطوير فهم أعمق لمتطلبات الشريعة التي يجب أن تتوفر في المجموعة الواسعة من المنتجات والخدمات المقدمة من ميسرة. يشار إلى أنه قد شارك في تقديم البرنامج التدريبي خبراء التمويل الإسلامي من أقسام تطوير المنتجات، والتوافق مع الشريعة الإسلامية، و التدقيق في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

وأضاف الفاضل محمد قائلًا: "تواصل ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تقديم البرامج التدريبية عالية المستوى لموظفيها داخليًا وخارجيًا، وتساهم هذه البرامج والدورات التدريبية في تعزيز انتاجية موظفينا وتطوير أدائهم وبالتالي تحسين جودة الخدمات التي نقدمها للزبائن الكرام".

الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تحصد جائزة "المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي" ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2017

  • ميسرة تؤكد دورها مجددا كمؤسسة مسؤولة اجتماعيا من خلال دعم مختلف القضايا الخيرية بالمجتمع.

مسقط 6 أبريل 2017:تأكيداً على ريادتها للقطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة؛ حصلت "ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية" على جائزة "المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي لعام 2017" ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2017.

وتعتبر "ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية" هي المؤسسة المالية الوحيدة من سلطنة عُمان التي تم إدراجها لهذه الجائزة ضمن فئة المصارف، حيث تمت الإشادة بمزود الحلول المصرفية الإسلامية "ميسرة" لنموها المستمر، وابتكار المنتجات المتميزة، وتأثيرها الإيجابي على قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة.

وعلق الفاضل/ إسماعيل جامع بيت إسحاق – مدير تنفيذي أول بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بهذه المناسبة بقوله: "نحن سعداء بالفوز بهذه الجائزة، وهو دليل على تواجد ميسرة المتميز ومشاركتها ودعمها لمختلف القضايا المجتمعية. لقد عملنا بجد لترسيخ سمعتنا وصورتنا كمزود خدمات مالية إسلامية مبتكرة وسريعة النمو. وتشيد هذه الجائزة الدولية بنهجنا القائم على تقديم الحلول، والخدمات المصرفية والتكنولوجية الفعالة. ونحن نلتزم بإتباع أعلى المعايير العالمية في جميع مجالات عملياتنا. كما نود أن نشكر زبائننا الكرام على ثقتهم المستمرة بنا. وبإعتبارنا شركة رائدة في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية في سلطنة عمان، فإن موظفينا المتفانين سيواصلون العمل من أجل تقدم أفضل خدمة مصرفية لزبائننا الكرام."

ومن الجدير بالذكر أن ميسرة قد واصلت نموها التجاري مسجلةً نتائج مالية متميزة في عام 2016، حيث تجاوزت قيمة إجمالي أصولها 450 مليون ريال عماني، وصافي أرباح بمبلغ 3.2 مليون ريال عماني، وتوسعت شبكة الفروع لتصل إلى 10 فروع في سلطنة عمان، بعد إضافة 5 فروع جديدة في عام 2016.

وبهدف خدمة الزبائن في جميع أنحاء السلطنة، افتتحت "ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية" 10 فروع في كل من: العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز ومطرح الكبرى والخوير وصور وصلالة الجديدة والعراقي. وهي تُقدم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تُلبي احتياجات زبائنها من الأفراد والشركات من فروعها، وأجهزة الصراف الآلي، وأجهزة الإيداع النقدي.

وسعياً لأن تصبح "ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية" أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية بالسلطنة، فقد عقدت "ميسرة" العزم على المساهمة في مختلف المبادرات المجتمعية لخدمة المجتمع ككل.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تحصد جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2016

  • تحرص ميسرة على تعزيز التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات المبتكرة والخدمات التي تم تصميمها لتتناسب مع متطلبات الزبائن من المؤسسات والأفراد.
  • تقدم ميسرة خدماتها المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر 10 فروع تتوزع على مختلف مناطق السلطنة.

مسقط، 23 مارس 2017: تأكيداً على ريادتها للقطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة، حصدت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على جائزة "أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2016" ضمن جوائز مؤسسة إيميا فاينانس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تقدم سنوياً للمؤسسات المصرفية الرائدة عالمياً. وقد أقيم الحفل في فندق كونراد بدبي بحضور كبار المسؤولين والمدعوين من المؤسسات والبنوك المعروفة، وقد حصدت ميسرة هذا اللقب نتيجة لتميزها في تقديم خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة وخيارات متنوعة من الحلول المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وجاء اختيار ميسرة على ضوء النمو المستمر والنتائج المالية الجيدة التي حققتها المؤسسة الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة في ما يتعلق برأس المال والأصول، بالإضافة إلى سعيها لإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال باقة من الحلول المصرفية الرائدة ومنتجات التمويل، والخدمات المصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات الزبائن من الأفراد والمؤسسات.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الفاضل/ اسماعيل جامع بيت اسحاق – مدير تنفيذي أول بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – على سعي ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على التفوق والريادة على مستوى القطاع المصرفي والمالي في السلطنة والنمو وفق خطط استراتيجية مدروسة، علاوةً على تعزيز التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات المبتكرة والخدمات التي تم تصميمها لتتناسب مع متطلبات الزبائن من المؤسسات والأفراد، كما أضاف: "لقد قمنا بتحديد رؤيتنا ووضع أهدافنا الاستراتيجية لتكون ميسرة هي المؤسسة الرائدة على مستوى السلطنة في تقديم خدمات مصرفية إسلامية فريدة ومتميزة، ونحن فخورون جداً بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة قصيرة، ففريق ميسرة يضم مجموعة من الموظفين المؤهلين والمتخصصين في هذا القطاع، كما يعمل الفريق بكامل طاقته وإمكانياته من أجل تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن."

على الرغم من تحديات السوق والظروف الاقتصادية الصعبة، واصلت ميسرة نموها التجاري مسجلةً نتائج مالية متميزة في عام 2016، حيث تجاوزت قيمة إجمالي أصولها 450 مليون ريال عماني، وصافي أرباح بمبلغ 3.2 مليون ريال عماني، وتوسعت شبكة الفروع لتصل إلى 10 فروع في سلطنة عمان، بعد إضافة 5 فروع جديدة في عام 2016.

وتهدف ميسرة ضمن خطتها الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات مبتكرة وخدمات مصرفية رائدة متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية كالتمويل السكني وتمويل السيارات وتمويل البضائع والتمويل الشخصي والتمويل التعليمي وتمويل السفر وحساب التوفير والحساب الجاري والودائع الثابتة والودائع المرنة وتمويل رأس المال المشغّل وتمويل بضائع الشركات والعقار والمعدّات والأصول وتمويل العقود ومنتج الوعد (بديل عن تغطية المخاطر)، علاوة على حلول التمويل التجاري كرسالة الائتمان ورسالة الضمان.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تشارك في المبادرات المجتمعية

  • تسعى ميسرة للمشاركة في المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع.
  • تركز مبادرات المسؤولية الإجتماعية بميسرة على مبدأ الإستدامة ومشاركة الموظفين ونشر الوعي بأهمية المساهمة في تنمية وخدمة المجتمع.

مسقط، 13 مارس 2017: تأكيداً لدورها الريادي كمؤسسة عمانية مسؤولة اجتماعياً، قدمت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية الدعم لعدد من المبادرات المجتمعية التي أقيمت في مختلف ولايات السلطنة، ومنها على سبيل المثال: دعم الندوة العلمية لكتاب «برهان الحق» لمؤلفه سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن هلال بن علي المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمشايخ والعلماء وعدد من المفكرين من داخل وخارج السلطنة.

كما قام عدد من مسؤولي ميسرة بزيارة لمدرعات سلطان عمان بمعسكر شافع/ ولاية إزكي لإلقاء ندوة عن أحدث ما توصلت إليه الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان وبالتحديد عن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، وشارك بإلقاء الندوة كل من: إسماعيل بيت اسحاق – المراقب المالي بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، ومجتبى علي داوود – مدير تنفيذي للتجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، والشيخ/عبد الحكيم عثمان – مدير تنفيذي بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

ومن ناحية أخرى، قامت ميسرة بالمشاركة في فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي الرابع بجامعة الشرقية، والذي يهدف إلى إبراز المواهب والمشروعات الطلابية من خلال إقامة الفعاليات المتنوعة، وذلك بمشاركة واسعة من الطلبة ومؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي.

وتأتي هذه المشاركات ضمن إطار ممارسة ميسرة – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – لدورها الفعال في خدمة وتنمية المجتمع، ومن أجل دعم الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها مثل هذه المؤسسات المختلفة لخدمة مجتمعنا المحلي.

وفي تصريح له في هذا السياق، يقول الفاضل محمد المعشني – المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "نحن في ميسرة حريصون على تعزيز دورنا كمؤسسة مالية رائدة في السلطنة ونسعى لدعم الجهود الجبارة التي تقوم بها مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي بجميع فئاته، ونتمنى أن تكون هذه الفعاليات دافعاً للآخرين للمشاركة في المزيد من المبادرات والأنشطة المجتمعية التي تعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع، حيث تركز مبادرات المسؤولية الإجتماعية التي نتبعها على مبدأ الإستدامة ومشاركة الموظفين ونشر الوعي بأهمية المساهمة في تنمية وخدمة المجتمع".

وأضاف قائلاً: "نحن سعداء جداً بالمشاركة في دعم هذه الحملات التي بلا شك سيكون لها دور كبير في تعزيز مكانة ميسرة في المجتمع، ومن هذا المنطلق نحرص في ميسرة على دعم مثل هذه الحملات وتشجيع روح المبادرة على مستوى المؤسسة".

وتؤكد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على التزامها بتنفيذ والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والحملات المجتمعية ونشر الوعي وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الموظفين وتفعيل مشاركتهم في مثل هذه المبادرات، وتتمحور استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة حول الاستدامة في خدمة المجتمع، ومشاركة الموظفين، واستدامة البيئة، وذلك من خلال دعم مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص، والجمعيات الخيرية.

كما تسعى ميسرة إلى تعزيز دورها كمؤسسة مالية رائدة من خلال دعم المبادرات التطوعية التي تهدف إلى تنمية المجتمع، علاوة على سعيها لتحقيق رؤيتها وتنفيذ استراتيجيتها التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة الإسلامية، مما مكنها من تصدر قائمة أفضل المؤسسات المصرفية الإسلامية في المنطقة، كما أدى ذلك إلى حصولها على عدد من الجوائز والألقاب المحلية والعالمية.

image

اربح وحقق أحلامك مع حساب الجائزة من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية

  • يبلغ مجموع الجوائز أكثر من 270,000 ريال عماني لـ 234 من زبائن حساب الجائزة من ميسرة.
  • جوائز شهرية، وربع سنوية، ونصف سنوية كبرى إضافة إلى جوائز خاصة احتفالاً بشهر رمضان المبارك وموسم الحج.
  • حساب الجائزة هو عبارة عن حساب توفير شخصي قائم على مبدأ المضاربة.

مسقط، 28 فبراير 2017: للعام الثاني على التوالي، أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – عن جوائز "حساب الجائزة" والتي تعتبر هبة مقدمة من المساهمين لزبائن حساب الجائزة، وهو حساب توفير شخصي مستند على مبدأ المضاربة. تشمل جوائز حساب الجائزة لهذا العام جوائز شهرية وربع سنوية ونصف سنوية إضافة إلى جوائز خاصة بمناسبتي شهر رمضان المبارك وموسم الحج.

وبمناسبة الإعلان عن جوائز حساب الجائزة لعام 2017، صرح الفاضل محمد المعشني – المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة قائلاً: "بعد النجاح الذي حققه برنامج جوائز حساب الجائزة بعام 2016 وتقديرا منا لولاء زبائننا؛ فقد قرر مساهمينا أن تكون جوائزنا لهذا العام أكبر وتشمل شرائح أكبر من زبائننا، حيث أن جوائز هذا العام ستشمل 234 من زبائننا للخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية المتميزة بإجمالي يبلغ أكثر من 270 ألف ريال عُماني. إضافةً إلى أن حساب الجائزة سيمنح زبائننا نسبة ربح متوقعة تقدر بـ 3% شهرياً. إننا ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات وتطلعات زبائننا الكرام. إننا بميسرة ملتزمون بأن نجعل حياة زبائننا أسهل"

إن حساب الجائزة من ميسرة متاح لجميع الزبائن من الأفراد إذ يمكنهم أيضاً الاستفادة من الباقة المتنوعة من الخدمات التي تقدم عبر قنوات ميسرة المختلفة، والحصول على بطاقة الصراف الآلي عبر فروعها في كل من مسقط (العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى) وصحار وصلالة (صلالة وصلالة الجديدة) وصور وبركة الموز وعبري (العراقي).

كما استعرض الفاضل محمد المعشني – المدير التنفيذي للتجزئة والقنوات المصرفية بميسرة جوائز حساب الجائزة بقوله: "إننا بميسرة نشجع على ثقافة الإدخار حيث أننا بحساب الجائزة – والذي هو عبارة عن حساب توفير شخصي - نقوم بمكافأة زبائننا الكرام بجوائز متميزة إضافةً إلى الربح المتوقع شهرياً. إن جوائزنا لعام 2017 متميزة كالتالي:

- جوائز شهرية مجموعها 55,000 ريال في السنة لـ 110 فائزاً ( 500 ريال لكل فائز - 10 فائزين شهرياً)

- جوائز ربع سنوية مجموعها 4,000 ريال في السنة لـ 4 فائزين ( 1,000 ريال لفائز واحد كل 3 أشهر)

- جائزة خاصة لشهر رمضان المبارك تمنح لفائز واحد بمبلغ 1,500 ريال

- جائزة خاصة لمناسبة موسم الحج تمنح لفائز واحد بمبلغ 1,500 ريال

أما الجوائز المخصصة لزبائن الخدمات المصرفية المتميزة فهي كالتالي:

- جوائز شهرية مجموعها 110,000 ريال في السنة لـ 110 فائزاً ( 1,000 ريال لكل فائز - 10 فائزين شهرياً)

- جوائز ربع سنوية مجموعها 8000 ريال في السنة لـ 4 فائزين ( 2,000 ريال لفائز واحد كل 3 أشهر)

- جائزة خاصة لشهر رمضان المبارك تمنح لفائز واحد بمبلغ 3,000 ريال

- جائزة خاصة لمناسبة موسم الحج تمنح لفائز واحد بمبلغ 3,000 ريال

إضافة إلى جوائز كبرى نصف سنوية (مخصصة لجميع الزبائن):

- الجائزة الكبرى لشهر يوليو 2017 تمنح لفائز واحد بمبلغ 25,000 ريال

- الجائزة الكبرى لشهر يناير 2018 تمنح لفائز واحد بمبلغ 50,000 ريال

سيحصل الزبائن الذين يدخرون 100 ريال بحساباتهم لمدة 30 يوماً على فرصة للفوز بهذه الجوائز، كما يمكنهم زيادة فرصهم بالحصول على الجوائز من خلال توفير مبالغ أكبر، حيث يستمر برنامج جوائز حساب الجائزة من 1 فبراير 2017 إلى 31 ديسمبر 2017.

وأكد المعشني بأنه "يتم اختيار الفائزين من كل فرع باستخدام نظام إلكتروني معتمد من قبل هيئة الرقابة الشرعية ومتوافق تماماً مع أنظمة وقوانين عمل البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة".

ومن الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة تدشن منتج تمويل الأثاث مع هوم سنتر

  • تقدم ميسرة خيارات التمويل السهلة لزبائن هوم سنتر في جميع أنحاء السلطنة.
  • تقدم ميسرة أفضل الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية

مسقط، 21 فبراير 2017: ضمن إطار سعيها المتواصل لإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال تقديم خيارات واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية – نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية ببنك ظفار - عن التوقيع على مذكرة تفاهم مع هوم سنتر لتسهيل خيارات تمويل السلع والأثاث للزبائن.

تم حفل التوقيع على مذكرة التفاهم مؤخرا في مجمع الواحة بالخوير حيث قام بالتوقيع الفاضل/ جمشيد حمزة – المدير التنفيذي ورئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة، والفاضل/ كليف فريمان - الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة لاندمارك عمان.

علماً بأنه وحسب الاتفاقية، ستقوم ميسرة بدعم زبائن هوم سنتر من خلال تمويل السلع المختارة للمتسوقين وفقا لشروط وأحكام الاستحقاق الواردة في النافذة الإسلامية.

وقد صرح الفاضل/ كليف فريمان - الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة لاندمارك عمان بقوله: "نحن في هوم سنتر نسعى لتقديم خدمات استثنائية لزبائننا. وهذه الشراكة مع ميسرة سوف تتيح لزبائننا حرية الاختيار من ضمن عدة حلول منزلية شاملة عبر خيارات التمويل المتاحة."

وبهذه المناسبة علق الفاضل/ جمشيد حمزة، المدير التنفيذي ورئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة بقوله: "تأتي اتفاقية ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مع هوم سنتر كجزء من جهودنا المركزة لتقديم خيارات التمويل السهلة لزبائننا في جميع أنحاء السلطنة، وسوف تستمر ميسرة في عقد الشراكات مع تجار التجزئة المرموقين في السلطنة لتمكين الزبائن من الحصول على السلع والمنتجات التي يرغبون في شرائها بإستخدام برنامج أقساط مرن وسهل الدفع".

يضاف منتج تمويل الأثاث من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى المجموعة المتنوعة للحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، والتي هي عبارة عن منتجات مبتكرة وخدمات هي الأفضل من نوعها لتلبية احتياجات الزبائن من التجزئة والشركات، وتتضمن هذه الحلول كل من: البطاقات الائتمانية، والتمويل الاسكاني، وتمويل السيارات، وتمويل البضائع، والتمويل الشخصي، والتمويل التعليمي، وتمويل السفر، وحساب الجائزة، وحساب التوفير، والحساب الجاري، والودائع الثابتة، وودائع أمين لأجل، وحساب الطلب، وتمويل رأس المال المشغّل، وتمويل الممتلكات والمعدات والمشاريع، ومنتج الوعد، علاوةً على حلول التمويل التجاري ورسالة الائتمان ورسالة الضمان.

وقد أكدت ميسرة على التزامها بتلبية احتياجات ومتطلبات زبائنها من الأفراد والشركات في مختلف أنحاء السلطنة وذلك من خلال توسيع مجموعتها المتنوعة من المنتجات والخدمات، وتشغيل أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل.

ومن الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تنظم ورشة عمل لموظفي وزارة التربية والتعليم

  • تدعم ميسرة المبادرات التي تهدف إلى تنمية القطاع البنكي ونشر الوعي بالحلول المصرفية الإسلامية، وتؤكد على اتباع أفضل الممارسات العالمية وتقديم أفضل المنتجات والخدمات.
  • في البرنامج 44 معلم ومعلمة وموجهين ومسؤولين من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

صحار، 13 فبراير 2017: إيماناً بأهمية نشر الوعي بالخدمات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، نظمت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ورشة عمل لموظفي وزارة التربية والتعليم بمشاركة 44 معلم ومعلمة وموجهين ومسؤولين من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

وبهذه المناسبة تحدث الفاضل/ مجتبى بن داوود اللواتي – مدير تنفيذي للتجزئة المصرفية في ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية قائلاً: "نسعى في ميسرة لأن نعزز دور القطاع المصرفي في السلطنة من خلال العديد من المبادرات التي تهدف إلى تفعيل دورنا كمؤسسة خدمات مصرفية إسلامية رائدة، حيث نحرص على إيجاد الموارد المتاحة لتنمية السوق وتبادل الخبرات مع الخبراء والمختصين في هذا المجال واتباع أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي الإسلامي، علاوةً على التزامنا بتقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا من المؤسسات والأفراد في مختلف أنحاء السلطنة عبر باقات متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية، وتمويل المشاريع وتشجيع فرص الاستثمار في هذا القطاع".

وتضمنت ورشة العمل برنامجاً تدريبياً بعنوان "تنمية مهارات المعلمين في أحكام البيوع والصيرفة الإسلامية" تم تنفيذه بالتعاون مع معهد نماء الدولي، وبمشاركة الدكتور البحريني حسن عبدالعزيز الماضي المتخصص في الصيرفة الإسلامية بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة، وتعرف المشاركون خلال البرنامج على الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة التي تقدمها ميسرة والتي تم تصميمها لتتناسب مع تطلعات الزبائن وتلبي احتياجاتهم، كما تضمنت الفقرات شرح نظري تفصيلي حول آلية العمل بالمصارف الإسلامية وكيفية تطوير المنتجات والخدمات المصرفية ضمن إطار شرعي متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

من جانبه أكد الفاضل سالم بن عبدالله الربيعي - مدير معهد نماء الدولي – على استفادة المشاركين في البرنامج حيث أتيحت لهم الفرصة لطرح الأسئلة والاستفسارات والإطلاع عن قرب على الخيارات المتنوعة والحلول المصرفية المناسبة للزبائن والتي تقدمها ميسرة.

وأضافت ليلى بنت درويش العبيدانية – مديرة فرع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بولاية صحار: "نحن سعداء جداً بالتجاوب الكبير من قبل المشاركين في هذا البرنامج مؤكدين على استمرار تعاوننا مع مختلف المؤسسات ودعم هذه الفعاليات التي تهدف إلى نشر الوعي بما نقدمه من خدمات علاوة على الخيارات التمويلية والمعاملات المصرفية المتفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".

ويأتي تنظيم ميسرة لهذه الفعالية ضمن إطار خطتها الإستراتيجية التي تهدف إلى ريادة القطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة من خلال دعم مثل هذه المبادرات إذ تعد ميسرة من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ تدشين خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان للعامين 2016 و 2015 على التوالي ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015" من مجلة التمويل العالمي، وجائزة "أفضل بنك إسلامي في السلطنة" ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وغيرها من الجوائز التي تأتي تقديراً لجهود النافذة الإسلامية الرامية إلى تقديم باقة حصرية ومتميزة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والمصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات ومتطلبات السوق، وتقدم ميسرة خدماتها عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى لافتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

تمويل البضائع من ميسرة يعزز قطاع الأعمال ويقدم باقة متنوعة من المزايا للزبائن من الشركات

  • يسهل تمويل البضائع للزبائن من الشركات إنهاء صفقات البيع والشراء بطريقة سهلة ومبسطة وسريعة
  • توفير رأس المال ليتمكن الزبون من إتمام أعماله بإجراءات ميسرة وفترة سداد تصل إلى 12 شهراً.

مسقط، 19 أكتوبر 2016: استمراراً لسعيها المتواصل لتقديم أفضل المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، تقدم ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية منتج تمويل البضائع ليسهل للزبائن من الشركات إنهاء صفقات البيع والشراء بطريقة سهلة ومبسطة وسريعة.

وفي تعليق له حول تمويل البضائع، تحدث الفاضل فواز بن رجب العجيلي – رئيس الخدمات المصرفية للشركات بالوكالة – عن الفوائد التي يقدمها المنتج للزبائن حيث قال: "نسعى في ميسرة لأن نلبي حاجة السوق للمنتجات المصرفية المتطابقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، فقد تم تصميم هذا المنتج ليتناسب تماماً مع متطلبات زبائننا ويلبي احتياجاتهم، فهو يقدم رأس المال العامل للزبون عن طريق بيع المساومة حيث تقوم ميسرة هنا بشراء بضائع جاهزة للبيع من الزبون وتوفير رأس المال ليتمكن الزبون من إتمام أعماله خلال الفترة المتفق عليها، وذلك بإجراءات ميسرة وفترة سداد تصل إلى 12 شهراً.

يضاف منتج تمويل البضائع من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى المجموعة المتنوعة للحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، والتي هي عبارة عن منتجات مبتكرة وخدمات هي الأفضل من نوعها لتلبية احتياجات الزبائن من الشركات، وتتضمن هذه الحلول تمويل رأس المال المشغّل، والمشاركة المتناقصة، وتمويل العقود وتمويل المشاريع، وتمويل الممتلكات والمعدات والمشاريع، ومنتج الوعد، علاوة على حلول التمويل التجاري ورسالة الائتمان ورسالة الضمان.

وبالإضافة إلى المنتجات المخصصة للشركات، يقدم البنك باقة مختارة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المصممة لتتناسب مع توقعات الزبائن من الأفراد في مختلف مناطق السلطنة التمويل السكني، والتمويل العقاري، وتمويل السيارات، وتمويل السلع، وتمويل التعليم، والتمويل الشخصي، وتمويل السفر، وبطاقة الائتمان، وحساب التوفير، وحساب الجائزة، والحساب الجاري، والودائع الثابتة، ومنتج الوعد، وودائع الأمين لأجل، وحساب أمين للاستثمار، وغيرها.

ومن الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

مسيرة تدشن منتج تمويل السفر

  • يشمل التمويل تذاكر السفر وتأجير السيارات ومصاريف المواصلات والإقامة والرحلات وغيرها.
  • يضاف منتج تمويل السفر من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى المجموعة المتنوعة للحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.
  • يشمل التأمين التكافلي للسفر والتأمين التكافلي على الحياة، ويتوفر للعمانيين وغير العمانيين.

مسقط: 18 سبتمبر 2016: ضمن إطار سعيها المتواصل لإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال تقديم خيارات واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية – نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية ببنك ظفار - عن تدشين منتج تمويل السفر والذي يهدف لتسهيل تجربة السفر لزبائن ميسرة .

وفي هذا السياق، صرح الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – قائلاً: "بموجب هذا المنتج، فإننا نقدم تسهيلاً محدداً لتمويل السفر بنظام خدمة الإجارة، للإيفاء بإحتياجات الزبائن بشكل يتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية ليتمكن الزبائن من دفع تكاليف سفرهم التي تشمل تذاكر السفر وتأجير السيارات ومصاريف المواصلات والإقامة والرحلات السياحية وغيرها، كما يشمل ذلك تمويل تكاليف الحج والعمرة، ويتم ذلك عن طريق تأجير خدمات محددة للزبائن لفترة محددة متفق عليها مسبقاً نظير سداد رسوم الخدمات بصفة شهرية".

ويقدم منتج تمويل السفر من ميسرة للزبائن حلولاً مناسبة تمكنهم من الاستفادة من العروض السياحية الحصرية والخيارات المتنوعة من وجهات السفر، كما يغطي مصاريف السفر لأفراد العائلة، كما يشمل ذلك التأمين التكافلي للسفر والتأمين التكافلي على الحياة، ويتوفر ذلك للعمانيين وغير العمانيين، وقد أكدت ميسرة على التزامها بتلبية احتياجات ومتطلبات زبائنها من الأفراد والشركات في مختلف أنحاء السلطنة وذلك من خلال توسيع مجموعتها المتنوعة من المنتجات والخدمات.

يضاف منتج تمويل السفر من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية إلى المجموعة المتنوعة للحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، والتي هي عبارة عن منتجات مبتكرة وخدمات هي الأفضل من نوعها لتلبية احتياجات الزبائن من التجزئة والشركات، وتتضمن هذه الحلول كل من البطاقات الائتمانية، والتمويل الاسكاني، وتمويل السيارات، وتمويل البضائع، والتمويل الشخصي، والتمويل التعليمي، وحساب الجائزة، وحساب التوفير، والحساب الجاري، والودائع الثابتة، وودائع أمين لأجل، وحساب الطلب، وتمويل رأس المال المشغّل، وتمويل الممتلكات والمعدات والمشاريع، ومنتج الوعد، علاوة على حلول التمويل التجاري ورسالة الائتمان ورسالة الضمان.

ومن الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

image

ميسرة تجري سحوبات "حساب الجائزة" وتعلن أسماء الفائزين خلال مهرجان صلالة السياحي

  • ـ10 فائزين بالجوائز الأسبوعية بقيمة 500 ريال عماني لكل جائزة وفائز واحد بالجائزة الكبرى بقيمة 5,000 ريال عماني
  • تهدف الجوائز إلى تعزيز ثقافة الادخار لدى جميع أفراد المجتمع.

صلالة، 24 أغسطس 2016: ضمن احتفالية أقيمت مؤخراً على هامش فعاليات مهرجان صلالة السياحي، أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار – عن أسماء الفائزين بالجوائز الأسبوعية بقيمة 500 ريال عماني لكل جائزة والجائزة الكبرى بقيمة 5,000 ريال عماني، وقد أقيم الحفل تحت رعاية الفاضل محمد بن عمر الرواس، مشرف عام دائرة المهرجان ببلدية ظفار المنسق العام لمهرجان صلالة السياحي، وبحضور عدد كبير من زوار المهرجان والضيوف المدعوين والمسؤولين ببنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

وفي تعليق له في هذا السياق، أكد الفاضل جمشيد حمزة، رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، على التزام النافذة الإسلامية بتلبية متطلبات السوق وتوفير منتجات وخدمات وحلول مصرفية تتطابق مع أحكام ومبادئ الشريعة، وتتناسب مع احتياجات الزبائن وتفوق تطلعاتهم، حيث قال: "حساب الجائزة من ميسرة متاح لجميع الزبائن من الأفراد إذ يمكنهم أيضاً الاستفادة من الباقة المتنوعة من الخدمات التي نقدمها عبر قنواتنا المختلفة، والحصول على بطاقة الصراف الآلي عبر فروعنا في مختلف مناطق السلطنة، كما يمكن للزبائن زيادة فرصهم بالحصول على الجوائز من خلال توفير مبالغ أكبر حيث تهدف هذه الجوائز إلى تعزيز ثقافة الادخار لدى جميع أفراد المجتمع، ويتم اختيار الفائزين من كل فرع باستخدام نظام إلكتروني معتمد من قبل هيئة الرقابة الشرعية ومتوافق تماماً مع أنظمة وقوانين عمل البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة، حيث أن الحساب قائم على مبدأ المضاربة وتمنح الجوائز كهبة من أموال المساهمين، هذا بالإضافة إلى الربح المتوقع شهرياً".

أقيم خلال الفعالية السحب على الجائزة الكبرى بقيمة 5,000 ريال عماني والتي فاز بها أحد زبائن ميسرة من فرع صحار، كما فاز بالجوائز الأسبوعية بقيمة 500 ريال عماني لكل جائزة زبائن من فروع العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصحار وصلالة وصلالة الجديدة وصور وبركة الموز والعراقي.

ويمكن للزبائن الذين يدخرون 100 ريال عماني أو أكثر لمدة 60 يوماً الحصول على فرصة الفوز بالجائزة الكبرى كل شهرين، حيث تعد كل 100 ريال عماني يتم ادخارها فرصة لدخول السحب، كما يحق للزبائن الذين يحتفظون بحد أدنى للرصيد لا يقل عن 100 ريال عماني لمدة أسبوع الحصول على فرصة الفوز بإحدى الجوائز الأسبوعية إذ يتم إعلان أسماء 10 فائزين أسبوعياً (فائز واحد من كل فرع)، وبحسب ما أكدته ميسرة يبلغ عدد الزبائن الذين سيحصلون على هذه الجوائز 374 زبون حيث تزيد القيمة الإجمالية للجوائز على 200,000 ريال عماني.

ومن الجدير ذكره أن هذه الفعالية تأتي ضمن إطار مشاركة ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في فعاليات مهرجان صلالة السياحي حيث أقيم جناح ترويجي بميدان المهرجان بصلالة وتم تجهيزه بخدمات الصراف الآلي على مدار الساعة وغيرها حيث يقدم الجناح خدماته للزبائن والزوار.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصلالة وصلالة الجديدة وصحار وبركة الموز وصور والعراقي، كما تسعى ميسرة لإفتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

بنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية يدعمان فعاليات الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال

  • ركزت حلقات النقاش على التحديات والمعوقات التي تواجهها رائدات الأعمال والحلول والمقترحات للنهوض بالقطاع.
  • يحرص البنك على إيجاد بيئة مشجعة لنمو الأعمال ودعم رواد الأعمال وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من الخبرات العالمية.

صلالة، 20 أغسطس 2016: تأكيداً لدوره الريادي في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، شارك بنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية للبنك - بدعم ورعاية فعاليات الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال بمحافظة ظفار، والذي افتتح فعالياته مؤخراً معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي - وزير الدولة ومحافظ ظفار - بفندق كراون بلازا صلالة.

وفي حديث له على هامش فعاليات الملتقى، أكد الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي – الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة - على الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك والتي تهدف إلى دعم رواد الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قائلاً: "تأتي مشاركتنا في دعم فعاليات الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال تماشياً مع رؤيتنا الشاملة للمساهمة في التنمية الوطنية على مستوى السلطنة من خلال تشجيع رائدات الأعمال ودعم صاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يعد أحد أهم القطاعات التي نحرص على دعمها وتنميتها، كما نسعى ببنك ظفار إلى فهم حاجة السوق وما يتطلبه القطاع من منتجات وخدمات وحلول مصرفية إيماناً منا بالدور الكبير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنويع مصادر الدخل وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني".

استمر المؤتمر الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار لمدة 3 أيام بمشاركة نخبة من رائدات الأعمال والمبتكرات والمستثمرين والجهات الحكومية وجهات التمويل الخاصة بحاضنات الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف الدول العربية، وأقيمت خلاله العديد من الفعاليات التي هدفت إلى تعزيز دور المرأة العربية للمشاركة في النمو الاقتصادي بالمنطقة حيث ركزت حلقات النقاش والفعاليات التي تضمنها الملتقى على مختلف المواضيع الخاصة بريادة الأعمال والتحديات والمعوقات التي تواجهها رائدات الأعمال في العالم العربي والحلول والمقترحات التي من شأنها النهوض بالقطاع ومواجهة هذه التحديات.

ويسعى بنك ظفار أن يكون الجهة الأولى والأكثر حضوراً في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يقدم باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية التي صممت خصيصاً لتتناسب مع متطلبات واحتياجات أصحاب هذه المؤسسات، وتشمل هذه الخدمات التمويل العقاري، وتمويل الأصول، وتمويل الفواتير، وتمويل العقود، وتمويل ضمان عطاء المناقصات، وخدمات إيداع الشيكات إلكترونياً وخدمات أجهزة الدفع باستخدام البطاقة (نقاط البيع)، والحساب الجاري الخاص برواد الأعمال، والخدمات المصرفية التجارية عبر الإنترنت، وكان بنك ظفار قد وقع اتفاقية استراتيجية مع مؤسسة "لايتهاوس" للاستشارات – بيت الخبرة الرائد عالمياً في تقديم الاستشارات بقطاع الأعمال، لتقديم خدمات المحاسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى البنك مقابل رسوم رمزية، وتشمل هذه الخدمات توزيع المخصصات وتخصيص الميزانية وإعداد التقارير المالية والإدارية وحساب الأرباح والخسائر والمصاريف التشغيلية للمؤسسة.

كما يعمل البنك على تنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية التي تهدف لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع رواد الأعمال في مختلف أنحاء السلطنة، ومن الجدير ذكره أن لدى بنك ظفار فريق متكامل مهمته الرئيسية تلبية الاحتياجات المصرفية لهذا القطاع وإثراء التجربة المصرفية لزبائنه عبر متابعة ودراسة المتغيرات في السوق وفهم احتياجات الزبائن وتصميم المنتجات والخدمات خصيصاً لتلبي هذه الاحتياجات.

image

مسيرة تدشن منتج تمويل العقود للأعمال التجارية

مسقط : 9 أغسطس 2016: ضمن إطار سعيها المتواصل بالتركيز على إثراء تجربة زبائن الشركات؛ قامت ميسرة نافذة الخدمات المصرفية الاسلامية ببنك ظفار بالإعلان عن تدشين أبرز حلول تمويل المعاملات القائمة على أساس المضاربة. وقد أكدت ميسرة بصفتها المزوّد للخدمات المصرفية الاسلامية الأسرع نمواً على التزامها بتلبية احتياجات ومتطلبات زبائنها من قطاع التجزئة والشركات في أنحاء السلطنة وذلك من خلال توسيع مجموعتها المتنوعة من المنتجات والخدمات المصممة خصيصاً لتتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وقد أكّد الفاضل فواز العجيلي – مدير تنفيذي أول ورئيس الخدمات المصرفية للشركات بالوكالة بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – على جهود ومساعي النافذة الإسلامية لتقديم مجموعة واسعة من الحلول المالية المخصصة لملائمة احتياجات ومتطلبات الزبائن، موضحاّ أنه سيتم تدشين المنتجات والخدمات الجديدة وفقاً لخطة النمو الاستراتيجية للنافذة الإسلامية. وأضاف بقوله: "بموجب هذا المنتج، فإننا نقدم تسهيلا محددا لتمويل المعاملات لمساعدة زبائننا من الشركات على تعزيز إدارة سيولتهم النقدية المطلوبة لاستكمال المعاملات التجارية المحددة، وإبرام العقود أو البدء بالمشاريع. وقد تم تطوير هذا المنتج لإضافة المزيد من الراحة والملائمة لزبائننا من الشركات، كما أنه يقوم على مبدأ المضاربة المقيدة، وهي عبارة عن عقد شراكة حيث نقوم بتوفير رأس المال إلى الزبون الذي يتولى إبرام العقد أو المشروع أو المعاملة المحددة".

يضيف منتج تمويل المعاملات القائمة على اساس المضاربة إلى المجموعة المتنوعة للحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، منتجات مبتكرة وخدمات هي الأفضل من نوعها لتلبية احتياجات زبائن ميسرة من التجزئة والشركات. وتتضمن هذه الحلول كل من: البطاقات الائتمانية، والتمويل الاسكاني، وتمويل السيارات، وتمويل البضائع، والتمويل الشخصي، والتمويل التعليمي، وتمويل السفر، وحساب الجائزة، وحساب التوفير، والحساب الجاري، والودائع الثابتة، وودائع أمين لأجل، وحساب الطلب، وتمويل رأس المال المشغّل، وتمويل الممتلكات والمعدات والمشاريع، منتج الوعد، علاوة على حلول التمويل التجاري كرسالة الائتمان ورسالة الضمان.

ومن الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة..

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تحصد جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2016 ضمن جوائز "ذا بانكر"

  • تحرص ميسرة على تعزيز التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات المبتكرة والخدمات التي تم تصميمها لتتناسب مع متطلبات الزبائن من المؤسسات والأفراد.
  • تقدم ميسرة خدماتها عبر 10 فروع تتوزع على مختلف مناطق السلطنة.

مسقط، 12 يوليو 2016: تأكيداً على ريادتها للقطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة، حصدت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية جائزة "أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2016" ضمن جوائز مجلة "ذا بانكر" البريطانية التي تقدم سنوياً للمؤسسات المصرفية الرائدة عالمياً، ويأتي اختيار ميسرة للحصول على هذا اللقب نتيجة لتميزها في تقديم خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة وخيارات متنوعة من الحلول المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وجاء اختيار ميسرة على ضوء النمو المستمر والنتائج المالية الجيدة التي حققتها المؤسسة الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة في ما يتعلق برأس المال والأصول، بالإضافة إلى سعيها لإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال باقة من الحلول المصرفية الرائدة ومنتجات التمويل، والخدمات المصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات الزبائن من الأفراد والمؤسسات.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الفاضل سهيل نيازي – الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية – على سعي ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على التفوق والريادة على مستوى القطاع المصرفي والمالي في السلطنة والنمو وفق خطط استراتيجية مدروسة، علاوة على تعزيز التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات المبتكرة والخدمات التي تم تصميمها لتتناسب مع متطلبات الزبائن من المؤسسات والأفراد، كما أضاف: "لقد قمنا بتحديد رؤيتنا ووضع أهدافنا الاستراتيجية لتكون ميسرة هي المؤسسة الرائدة على مستوى السلطنة في تقديم خدمات مصرفية إسلامية فريدة ومتميزة، ونحن فخورون جداً بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة قصيرة، ففريق ميسرة يضم مجموعة من الموظفين المؤهلين والمتخصصين في هذا القطاع، كما يعمل الفريق بكامل طاقته وإمكانياته من أجل تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن".p>

وتهدف ميسرة ضمن خطتها الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات مبتكرة وخدمات مصرفية رائدة متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية كالتمويل السكني وتمويل السيارات وتمويل البضائع والتمويل الشخصي والتمويل التعليمي وتمويل السفر وحساب التوفير والحساب الجاري والودائع الثابتة والودائع المرنة وتمويل رأس المال المشغّل وتمويل بضائع الشركات والعقار والمعدّات والأصول وتمويل العقود ومنتج الوعد (بديل عن تغطية المخاطر)، علاوة على حلول التمويل التجاري كرسالة الائتمان ورسالة الضمان.

ومن الجدير ذكره أن النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015 ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تطلق بطاقة ائتمان "القِبلة" بالتعاون مع ماستركارد

  • بطاقة تيتانيوم "القِبلة" مزودة ببوصلة مغناطيسية لتحديد إتجاه القِبلة.
  • تتيح بطاقة جولد وبطاقة تيتانيوم الفرصة لمستخدميها للاستفادة من العديد من المزايا التي تقدم لهم نمط حياة عصري يتناسب مع تطلعاتهم

مسقط، 06 يونيو 2016:بالتعاون مع ماستركارد العالمية، أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – عن تدشين بطاقة ماستركارد جولد وبطاقة ماستركارد تيتانيوم (قبلة) لأول مرة في السلطنة، حيث تأتي هذه المنتجات لتضيف باقة متنوعة من الخدمات وخيارات واسعة من المزايا لزبائن ميسرة.

تم تدشين البطاقات الجديدة بالمقر الرئيسي لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بحضور كبار المسؤولين ببنك ظفار وميسرة، وبحضور كل من محمد منصور – مدير ماستركارد بسلطنة عمان، وبانكاج كاثوريا – مدير تطوير الأعمال بماستر كارد قطر والكويت وسلطنة عمان.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الفاضل جمشيد حمزة، رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة الخدمات المصرفية الإسلامية: "يأتي تعاوننا مع ماستركارد ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية الشاملة التي تتمحور حول تقديم أفضل المنتجات المصرفية والخدمات المبتكرة المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والتي تم تصميمها بعناية تامة لتتناسب مع تطلعات زبائننا وتلبي احتياجاتهم، فبطاقة ماستركارد جولد وبطاقة ماستركارد تيتانيوم (قبلة) التي يتم تدشينها لأول مرة في السلطنة توفر خيارات متنوعة من المزايا لزبائن ميسرة، ونحن على ثقة بأن البطاقات الجديدة ستثري التجربة المصرفية لزبائننا من مستخدمي هذه البطاقات في مختلف مناطق السلطنة، وعلاوة على ذلك تم تزويد بطاقة تيتانيوم "القِبلة" مزودة ببوصلة مغناطيسية لتحديد إتجاه مكة المكرمة وذلك لتسهيل تحديد القِبلة عند أوقات الصلاة حيث يتم تدشين هذه الخدمة للمرة الأولى في السلطنة".

ومن جانبه أضاف الفاضل راجاف براساد، المدير العام بماستركارد – دول مجلس التعاون: "تتيح بطاقة جولد وبطاقة تيتانيوم الفرصة لمستخدميها للاستفادة من العديد من المزايا التي تقدم لهم نمط حياة عصري يتناسب مع تطلعاتهم، ويسرنا التعاون مع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية لنقدم ولأول مرة في السلطنة لتثري تجربتهم المصرفية في إطار متوافق تماماً مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية".

ويأتي تدشين البطاقات الجديدة بالتعاون مع ماستركارد ضمن الخطة الاستراتيجية لميسرة والتي تهدف إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات مبتكرة وخدمات مصرفية رائدة متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، حيث تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015 ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصور وصلالة وصلالة الجديدة وصحار وبركة الموز والعراقي، كما تسعى ميسرة لخدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

فريق "مجتمعي" التطوعي ينظم زيارات للأطفال بعدد من المستشفيات

مسقط، 5 يونيو 2016:في إضافة جديدة لشبكتها الواسعة من الفروع، وضمن خطتها الاستراتيجية لتغطية مختلف مناطق السلطنة، احتفلت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – بإفتتاح فرعها الجديد بمنطقة العراقي بولاية عبري، وهو الفرع الخامس الذي تم افتتاحه هذا العام بعد فروع صلالة الجديدة وصور والخوير ومطرح الكبرىضمن إطار مبادراته الاجتماعية وجهوده المتواصلة لتعزيز دوره في خدمة ودعم المجتمع قام فريق "مجتمعي" التطوعي من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية ببنك ظفار - بزيارة الأطفال المرضى بمستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني ومستشفى خولة، وذلك بمشاركة نجم المنتخب العماني لكرة القدم علي الحبسي - سفير الهوية التجارية لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، حيث قام الفريق بتوزيع الهدايا والألعاب للأطفال وإدخال الفرحة إلى قلوبهم تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وفي تعليق له حول هذه الزيارات، تحدث الفاضل سامي بن عمر الزدجالي، رئيس قسم التسويق والاتصالات التجارية ببنك ظفار، عن أهمية مثل هذه المبادرات لما لها من أثر إيجابي على نفوس الأطفال المرضى، حيث قال: "تهدف جهود فريق مجتمعي التطوعي بشكل خاص ومبادرات المسؤولية الاجتماعية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بشكل عام إلى تعزيز دورنا في خدمة المجتمع والتأكيد على كوننا لبنة أساسية وجزء لا يتجزأ من المجتمع العماني، ومن هنا تأتي أهمية هذه المبادرات".

وأضاف: "أود أن أغتنم هذه المناسبة لتقديم جزيل الشكر لإدارة مستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني ومستشفى خولة لما أبدوه من تعاون وما قدموه من دعم بهدف تسهيل هذه الزيارات، كما أود أن أهنئ الجميع بمناسبة شهر رمضان المبارك وأعبر عن سعادتنا جميعاً بالاحتفال مع الأطفال والمساهمة في رسم البسمة على وجوههم والالتقاء بأفراد عائلاتهم المرافقين لهم، ونحن سعداء جداً بمشاركة الكابتن علي الحبسي- نجم المنتخب العماني لكرة القدم- حيث تمكن الأطفال من الإلتقاء به والتقاط الصور التذكارية معه".

وتؤكد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على التزامها بتنفيذ والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والحملات المجتمعية ونشر الوعي وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الموظفين وتفعيل مشاركتهم في مثل هذه المبادرات، وتتمحور استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة حول الاستدامة في خدمة المجتمع، ومشاركة الموظفين، واستدامة البيئة، وذلك من خلال دعم مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص، والجمعيات الخيرية.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تحتفل بإفتتاح 10 فروع في مختلف ولايات السلطنة

  • افتتاح فرع العراقي بولاية عبري يأتي ضمن جهود ميسرة لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة.
  • افتتاح فرع العراقي بولاية عبري يأتي ضمن جهود ميسرة لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة.
  • تلتزم تقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

عبري، 26 مايو 2016:في إضافة جديدة لشبكتها الواسعة من الفروع، وضمن خطتها الاستراتيجية لتغطية مختلف مناطق السلطنة، احتفلت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – بإفتتاح فرعها الجديد بمنطقة العراقي بولاية عبري، وهو الفرع الخامس الذي تم افتتاحه هذا العام بعد فروع صلالة الجديدة وصور والخوير ومطرح الكبرى.

أقيم حفل الافتتاح بالفرع الجديد تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن الذيب الربيعي، والي عبري، وبحضور عدد من المدعوين، والموظفين ببنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

ويأتي افتتاح هذا الفرع بمنطقة الظاهرة في إطار حرص ميسرة على توسيع نطاق أعمالها لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن في مختلف مناطق السلطنة وضمن خطتها الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات مبتكرة وخدمات مصرفية رائدة متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، حيث تمكنت النافذة الإسلامية من تغطية المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة، ومن هنا يأتي اختيار مواقع استراتيجية للفروع الجديدة تم تجهيزها لتقدم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015 ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصور وصلالة وصلالة الجديدة وصحار وبركة الموز والعراقي، كما تسعى ميسرة لخدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تعزز خدماتها في محافظة ظفار بإفتتاح فرع جديد بصلالة الجديدة

صلالة، 11 مايو 2016: : تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي، رئيس مجلس المناقصات، افتتحت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار - فرعها الجديد بصلالة الجديدة في محافظة ظفار حيث يعد هذا الفرع التاسع الذي تم تدشينه رسمياً كجزء من خطة ميسرة لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة.

حضر حفل الافتتاح الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي - الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة، والدكتور سالم بن علي الذهب، رئيس هيئة الرقابة الشرعية بميسرة، بالإضافة إلى عدد من المدعوين من شيوخ وأعيان المنطقة، وفريق الإدارة والموظفين ببنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

يأتي افتتاح الفرع الجديد ضمن إطار خطة ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية لتوسيع نطاق أعمالها لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن في مختلف مناطق السلطنة، وتلبيةً لحاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، حيث تمكنت النافذة الإسلامية لبنك ظفار من تغطية المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة أكد جمشيد حمزة، رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة الخدمات المصرفية الإسلامية، على أن ميسرة تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة، ومن هنا يأتي اختيار مواقع استراتيجية للفروع الجديدة التي تم تجهيزها لتقدم أفضل تجربة مصرفية للزبائن، كما أضاف أنه تم اختيار موقع هذا الفرع بمنطقة صلالة الجديدة ليخدم شريحة أكبر من الزبائن حيث يمكن الوصول إليه بسهولة لسكان ولاية صلالة والمناطق المحيطة.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً في السلطنة حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015 ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصور وصلالة وصلالة الجديدة وصحار وبركة الموز وعبري (العراقي)، كما تسعى ميسرة لخدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية توسع شبكة فروعها في الشرقية بإفتتاح فرع جديد بولاية صور

  • افتتاح الفرع يأتي ضمن جهود ميسرة لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع حكام الشريعة الإسلامية
  • يخدم الفرع الزبائن بولاية صور وولايات جنوب الشرقية والمناطق المجاورة.

صور، 01 مايو 2016: افتتحت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار - فرعها الجديد بولاية صور وذلك تحت رعاية السيد حمد بن سلطان البوسعيدي، نائب والي صور، حيث يعد هذا الفرع الثامن الذي تم تدشينه رسمياً كجزء من خطة ميسرة لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة.

حضر حفل افتتاح الفرع الجديد كل من من الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي - الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة، وسهيل نيازي، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية – ميسرة، والفاضل اسماعيل جامع بيت اسحاق، الرئيس المالي بميسرة، والفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة، بالإضافة إلى عدد من المدعوين، والموظفين ببنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي - الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة – تحدث في هذه المناسبة عن حرص النافذة الإسلامية على توسيع نطاق أعمالها لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن في مختلف مناطق السلطنة، حيث قال: "ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية عملنا على افتتاح المزيد من الفروع حيث – ولله الحمد – قمنا بتغطية المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية، كما سيتم تدشين المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة، ومن هنا يأتي اختيار مواقع استراتيجية للفروع الجديدة تم تجهيزها لتقدم أفضل تجربة مصرفية للزبائن".

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015 ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصور وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى ميسرة لإفتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

جوائز بأكثر من 200,000 ريال عماني و374 فائز ضمن "حساب الجائزة" من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية

  • جوائز مضمونة لـ10 فائزين أسبوعياً وفائز واحد بالجائزة الكبرى كل شهرين.
  • يبلغ مجموع الجوائز أكثر من 200,000 ريال عماني لزبائن حساب الجائزة من ميسرة.
  • حساب الجائزةهو عبارة عن حساب توفير شخصي قائم على مبدأ المضاربة.

مسقط، 26 أبريل 2016: استمراراً لجهودها المتواصلة لريادة القطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة، دشنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية– النافذة الإسلامية لبنك ظفار - "حساب الجائزة" وهو عبارة عن حساب توفير شخصي قائم على مبدأ المضاربة.

وفي تعليق له في هذا السياق، أكد الفاضل جمشيد حمزة – المدير التنفيذي وئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة - على التزام النافذة الإسلامية بتلبية متطلبات السوق وتوفير منتجات وخدمات وحلول مصرفية تتطابق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وتتناسب مع احتياجات الزبائن وتفوق تطلعاتهم، حيث قال: "حساب الجائزة من ميسرة متاح لجميع الزبائن من الأفراد إذ يمكنهم أيضاً الاستفادة من الباقة المتنوعة من الخدمات التي نقدمها عبر قنواتنا المختلفة، والحصول على بطاقة الصراف الآلي عبر فروعنا في كل من مسقط (العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى) وصحار وصلالة (صلالة وصلالة الجديدة) وصور وبركة الموز وعبري (العراقي)".

ويمكن للزبائن الذين يدخرون 100 ريال عمانيأو أكثر لمدة 60 يوماً الحصول على فرصة الفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 5,000 ريال عمانيكل شهرين، كما يحق للزبائن الذين يحتفظون بحد أدنى للرصيد لا يقل عن 100 ريال عماني لمدة أسبوع الحصول على فرصة الفوز بإحدى الجوائز الأسبوعية بقيمة 500 ريال عماني لكل فائز من كل فرع حيث سيكون هناك 10 فائزين أسبوعياً (فائز واحد من كل فرع)، وبحسب ما أكدته ميسرة يبلغ عدد الزبائن الذين سيحصلون على هذه الجوائز 374 زبون حيث تزيد القيمة الإجمالية للجوائز على 200,000 ريال عماني.

وأضاف جمشيد: "يمكن للزبائن زيادة فرصهم بالحصول على الجوائز من خلال توفير مبالغ أكبر حيث تهدف هذه الجوائز إلى تعزيز ثقافة الادخار لدى جميع أفراد المجتمع، ويتم اختيار الفائزين من كل فرع باستخدام نظام إلكتروني معتمد من قبل هيئة الرقابة الشرعية ومتوافق تماماً مع أنظمة وقوانين عمل البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة، حيث أن الحساب قائم على مبدأ المضاربة وتمنح الجوائز من أموال المساهمين، هذا بالإضافة إلى الربح المتوقع شهرياً".

ومن الجدير ذكره أن ميسرة قد أطلقت حملة ترويجية شاملة تهدف إلى التوعية بحساب الجائزة ونشر ثقافة الإدخار لدى جميع شرائح المجتمع من مختلف الفئات العمرية على مستوى السلطنة.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصلالة وصلالة الجديدة وصحار وبركة الموز وصور والعراقي، كما تسعى ميسرة لإفتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تحتفل بإفتتاح فرعها السابع بالخوير

  • افتتاح الفرع يأتي ضمن جهود ميسرة لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة.
  • يقدم الفرع خدماته للزبائن بمنطقة الخوير والمناطق المجاورة.

مسقط، 23 ابريل 2016: ضمن إطار الخطة الاستراتيجية التي تتبعها ميسرة للخدمات المصرفية الإسلاميةلتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة، احتقلت النافذة الإسلامية لبنك ظفار بتدشين فرعها السابع مؤخراًبالخوير وذلك تحت رعاية الفاضل مجيد بن محمد الرواس- المستشار الإعلامي بوزارة الإعلام.

حضر الحفل كل من الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي - الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة، والفاضل فيصل بن حمد الوهيبي – رئيس مجموعة التجزئة المصرفية ببنك ظفار، والفاضل اسماعيل جامع بيت اسحاق،الرئيس الماليبميسرة، والفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة، بالإضافة إلى عدد من المدعوين، والموظفين ببنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة أكد الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية - على حرص النافذة الإسلامية على توسيع نطاق أعمالها لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن في مختلف أنحاء السلطنة، حيث قال: "نسعى ضمن إطار خطنها الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، حيث نلتزم بالتميز في جميع ما نقوم به من أعمال، ونسعى لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة بهدف تقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا الكرام، ومن هنا يأتي اختيار موقع الفرع بالمنطقة التجارية بالخوير، وقد تم تجهيزه وتدريب فريق العمل ليقدموا أفضل تجربة مصرفية للزبائن".

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل والخوير ومطرح الكبرى وصور وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى ميسرة لإفتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

image

"ميسرة" تدعم ندوة فرص الاستثمار وزيادة رأس المال في القطاع المصر

  • ناقشت الندوة فرص الاستثمار وآليات تنمية رؤوس الأموال والنمو المستدام والاستثمارات في سوق الصيرفة الإسلامية بالسلطنة.
  • تدعم ميسرة المبادرات التي تهدف إلىتنمية القطاع وتؤكد على اتباع أفضل الممارسات العالمية.

مسقط، 20 مارس 2016: ضمن إطار الجهود الرامية إلى تعزيز القطاع المصرفي العماني، شاركت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – في الندوة التي نظمتها مؤخراً مجموعة "REDmoney" والتي ركزت على فرص الاستثمار وزيادة رأس المال في قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة.

أقيمت الندوة في فندق جراند حياة مسقط بحضور ومشاركة سعادة حمود بن سنجور الزدجالي، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وسعادة عبدالله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، والفاضل سهيل نيازي، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية "ميسرة"، وشارك في الندوة أيضاً عدد من الخبراء الاقتصاديين والمختصين بالصيرفة الإسلامية من داخل وخارج السلطنة حيث ناقشوا الفرص الكامنة في القطاع وآليات تنمية رؤوس الأموال والنمو المستدام والاستثمارات في سوق الصيرفة الإسلامية.

وفي تعليق له على هامش فعاليات الندوة، أكد الفاضل سهيل نيازي على أن قطاع الصيرفة الإسلامية يشهد نمواً ملحوظاً ليس على مستوى السلطنة فحسب ولكن على مستوى العالم، كما أضاف: "هناك فرص استثمارية واعدة لقطاع البنوك والخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة، ونحن في ميسرة نسعى لأن نعزز هذا القطاع من خلال العديد من المبادرات التي تهدف إلى تفعيل دورنا كمؤسسة خدمات مصرفية إسلامية رائدة، حيث نحرص على إيجاد الموارد المتاحة لتنمية السوق وتبادل الخبرات مع الخبراء والمختصون في هذا المجال واتباع أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي الإسلامي، علاوة على التزامنا بتقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا من المؤسسات والأفراد في مختلف أنحاء السلطنة عبر باقات متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية،وتمويل المشاريع وتشجيع فرص الاستثمار في هذا القطاع".

تضمنت الندوة باقة متنوعة من أوراق العمل والعروض التقديمية وحلقات النقاش التي ركزت على الوضع العام في القطاع المصرفي العماني كما أتاحت الفرصة للخبراء والمختصين لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه البنوك الإسلامية والحلول لمواجهة هذه التحديات، والفرص المتاحة في السوق، ومستقبل القطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة وفي السوق العالمية بشكل عام، ودور مؤسسات القطاع العام والخاص في دعم وتنمية القطاع، ومدىتأثير التطورات الراهنة في الاقتصاد الإقليمي والعالمي على تشكيل سوق رأس المال الإسلامي، ومتطلبات ضمان استدامة نشاط سوق رأس المال والتشريعات واللوائح اللازمة لتحقيق ذلك، والأطر التشريعية التي تحيط بالفرص الاستثمارية والفرص المتاحة في السلطنة، والمناخ الاستثماري وانعكاسه على المستثمرين ومتطلبات الاستثمار المتوافق مع الشريعة الاسلامية.

وتأتي مشاركة ميسرة للخدات المصرفية الإسلامية في فعاليات الندوة ضمن إطار خطتها الإستراتيجية التي تهدف إلى ريادة القطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة من خلال دعم مثل هذه المبادرات إذ تعد ميسرة من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ تدشين خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015" من مجلة التمويل العالمي، وجائزة "أفضل بنك إسلامي في السلطنة" ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وغيرها من الجوائز التي تأتي تقديراً لجهود النافذة الإسلامية الرامية إلى تقديم باقة حصرية ومتميزة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والمصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات ومتطلبات السوق، وتقدم ميسرة خدماتها عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى لافتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

image

ميسرة تحتفل بذكرى تدشين خدماتها في محافظة شمال الباطنة

  • تعمل ميسرة على تقديم باقات حصرية ومتميزة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

  • تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة

مسقط، 19 يناير 2016: احتفلت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلاميةبالذكرى السنوية الأولى لتدشين خدماتها بمحافظة شمال الباطنة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي، محافظ شمال الباطنة، وبحضور الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي، الرئيس التنفيذي لبنك ظفاربالوكالة، والفاضل سهيل نيازي، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية "ميسرة".

وفي حديث له خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً بفرع ميسرة في ولاية صحار بمشاركة عدد من الضيوف المدعوين وزبائن وموظفي ميسرة، قال الفاضل سهيل نيازي، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية "ميسرة": "نحن سعداء جداً بما نشهده اليوم من نجاح مستمر وإقبال كبير على الخدمات المصرفية الرائدة والمنتجات الموافقة لأحكام الشريعة الإسلامية التي يتم تقديمها للزبائن في مختلف مناطق السلطنة، وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر لزبائننا في محافظة شمال الباطنة لدعمهم المستمر الذي هو أساس النجاح الذي نحتفل به اليوم، كما أود أن أؤكد على التزامنا بالاستمرار في العمل من أجل تحقيق المزيد من التميز وإثراء التجربة المصرفية لزبائننا الكرام عبر منتجات وخدمات يتم تصميمها لتتناسب مع احتياجاتهم وتتوافق مع تطلعاتهم".

وتحدث الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية - عن الرؤية الاستراتيجية لميسرة ودورها كإحدى المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة، حيث قال: "نفخر اليوم بكوننا رواداً في القطاعالمصرفيالإسلامي ونؤكد على التزامنا بتقديم أحدثماتوصلإليهالقطاعمن حلول مصرفية متكاملةتتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة، ونسعى لتوسيع نطاق أعمال ميسرة لتصل إلى شريحة أكبر من الزبائن في مناطق مختلفة من السلطنة حيث أننا نسعى ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية إسلامية، ونحرص على التميز في جميع ما نقوم به من أعمال وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة بهدف تقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا الكرام".

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية واحدة من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ تدشين خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015" من مجلة التمويل العالمي، وجائزة "أفضل بنك إسلامي في السلطنة" ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2015، وغيرها من الجوائز التي تأتي تقديراً لجهود النافذة الإسلامية الرامية إلى تقديم باقة حصرية ومتميزة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والمصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات ومتطلبات السوق من حلول مصرفية إسلامية.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى لافتتاح المزيد من الفروع خلال الفترة القادمة بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلاميةتحصد جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"

مسقط، 28 يونيو 2015: أعلنت مجلة "ذا بانكر"البريطانية عن حصول ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية علىجائزة "أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015" ضمن جوائزها السنوية التي تقدمها للمؤسسات المصرفية الرائدة عالمياً، ويأتي اختيار ميسرة للحصول على هذا اللقب نتيجة لتميزها في تقديم خدمات ومنتجاتمصرفية مبتكرة تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وتقدم للزبائن خيارات متنوعة من الحلول المصرفية التي تلبي متطلباتهم وتتناسب مع احتياجاتهم.

وجاء اختيار ميسرة على ضوء النمو المستمر والنتائج المالية الجيدة التي حققتهاالمؤسسة الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة منذ إطلاقها في 2013، كما حققت نمواً سنوياً ملحوظاً في ما يتعلق برأس المال والأصول، بالإضافة إلى سعيها لإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال باقة من الحلول المصرفية الرائدة ومنتجات التمويل التي وصل عددها إلى 15 منتجاً خلال العامين الماضيين، والخدمات المصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات الزبائن من الأفراد والمؤسسات.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الفاضل سهيل نيازي– الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية – على سعي ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على التفوق والريادة على مستوى القطاع المصرفي والمالي في السلطنة والنمو وفق خطط استراتيجية مدروسة، علاوة على تعزيز التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات المبتكرة والخدمات التي تم تصميمها لتتناسب معمتطلبات الزبائن من المؤسسات والأفراد، كما أضاف: "منذ بداية أعمالنا في 2013 قمنا بتحديد رؤيتنا ووضع أهدافنا الاستراتيجية لتكون ميسرة هي المؤسسة الرائدة على مستوى السلطنة في تقديم خدمات مصرفية إسلامية فريدة ومتميزة، ونحن فخورون جداً بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة قصيرة، ففريق ميسرة يضم مجموعة من الموظفين المؤهلين والمتخصصين في هذا القطاع، كما يعمل الفريق بكامل طاقته وإمكانياتهمن أجل تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن".

وقد أثمرت الجهود المتواصلة التي تقوم بها ميسرة لتحقق نجاحاً في استقطاب أعداد متزايدة من الزبائن، علاوة على النمو المطرد الذي حققته النافذة الإسلامية في مجال تمويل المشاريع بمختلف القطاعات سواء المشاريع التنموية الكبرى أو دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعمل ميسرة على تطوير منتجاتها وخدماتها باستمرار لتلبي حاجة السوق، ولتعزز مكانتها كمؤسسة مصرفية رائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية.

وتعد ميسرة من أسرع النوافذ المصرفية الإسلامية نمواً في السلطنة، حيث تقدم خدماتها من خلال فرعها الرئيسي في العذيبة بمسقط والفروعالأخرى في كل من صلالة وصحار وبركة الموز، علاوة على توفيرباقة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية بهدف توفير أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقةمع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظ ميسرة على تطبيق أعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية، والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكن ميسرة من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلالتقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيالتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777

image

مسقط، 13 أكتوبر 2015: عقدت هيئة الرقابة الشرعية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية اجتماعها الرابع لهذا العام بالمكتب الرئيسي لميسرة بالعذيبة، وذلك برئاسة الشيخ الدكتور سالم بن علي بن أحمد الذهب، وبحضور كل من الشيخ الدكتور محمد بن علي بن محمود اللواتي، والشيخ أحمد بن عوض بن عبد الرحمن الحسان، والشيخ الدكتور عبد الله بن مبارك العبري، والشيخ الدكتور محمد أمين علي القطان.

تم خلال الاجتماع استعراضتقرير الرقابة الشرعية وتقرير توزيع الأرباح، علاوة على الباقة المتنوعة منالخدمات والمنتجات المبتكرة التي تقدمها ميسرة، والموافقة على المنتجات الجديدة والتي تم تصميمها لتلبي حاجة الزبائن وتتناسب مع تطلعاتهم.

كما اجتمعت هيئة الرقابة الشرعية مع الإدارة التنفيذية لميسرة حيث تمت مناقشة السياسات والإجراءات والالتزام بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى المستجدات في القطاع المصرفي الإسلامي والإستمرار في تطبيق أفضل الممارسات في القطاع بهدف تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

تحرص ميسرة على تقديم باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، حيث توفر باقة متنوعة من المنتجات المبتكرة مثل تمويل المشاريع، والتمويل التجاري، والتمويل العقاري، وتمويل السيارات، وتمويل السلع، بالإضافة إلى خدمات الحساب الجاري، وحساب التوفير، وحساب الودائع الثابتة، ومنتجات وكالة، وبطاقة "فيزا سيجنيتشر" لزبائن الخدمات المصرفية المتميزة والتي تتيح للزبائن أولوية الحصول على خدمات مصرفية متميزة في الفروع علاوة على الاستمتاع بصالات رجال الأعمال في المطارات، كما تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية واحدة من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ تدشين خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – سلطنة عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية توقع اتفاقية مع "شذا عمان" لتمويل مشروع فندق 5نجوم

مسقط، 11 أكتوبر 2015: تنفيذاً لخطتها الإستراتيجية لتطوير ونمو الأعمال التجارية، واستمرارً لجهودها الرامية لدعم وتمويل المشاريع الإقتصادية المتنوعة على مستوى السلطنة، وقعت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية اتفاقية مع شركة شذى عمان وذلك للمشاركة في تمويل إنشاء فندق من فئة 5 نجوم في مسقط..

وقع الاتفاقية بالنيابة عن ميسرة الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي، الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة، كما مثل شركة شذى عمان المهندس عبدالرحمن باعمر، الرئيس التنفيذي لشركة المدينة العقارية، والمهندس محمد الغساني، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية العمانية للتنمية العمرانية والإستثمار "جلوري"، وبحضور الفاضل سهيل نيازي، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية – ميسرة، والمهندس خميس بن مبارك الكيومي، رئيس مجلس إدارة شركة شذى مسقط، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وفي حديث له على ضوء هذه الإتفاقية، أكد الفاضل فيصل بن علي التميمي - رئيس الأعمال التجارية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية - على ريادة ميسرة في تمويل المشاريع الاستثمارية والتنموية الكبرى في السلطنة والتي تساهم بدورها في دفع عجلة التنمية وتعزيز الإقتصاد الوطني من خلال دعم الاستثمار السياحي، حيث قال: "نحرص في ميسرة على تعزيز القطاعات الاستثمارية من خلال التعاون مع المؤسسات والشركات المختلفة وتقديم خدمات وتسهيلات مصرفية تتوافق مع مبادئ وأحكام االشريعة الإسلامية لرجال الأعمال والمستثمرين في السلطنة، وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية الشاملة والتي تهدف إلى تقديم منتجات وخدمات مصرفية مصممة خصيصاً لتلبي متطلبات واحتياجات زبائننا من الشركات والأفراد". .

وبحسب الاتفاقية ستشارك ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في تمويل الفندق من فئة 5 نجوم الذي تقوم شركة شذا عمان بإنشائه في منطقة الخوير والمرتبط بمسقط جراند مول، ويضم الفندق مجموعة من الأجنحة والغرف الفخمة، علاوة على قاعات متعددة الأغراض، ومجموعة من المطاعم بتصاميم متنوعة لتقدم خيارات مختلفة للزبائن، بالإضافة إلى المرفقات التي تم تصميمها لتقدم للضيوف تجربة رائعة للضيافة العمانية الأصيلة، وستتم إدارة الفندق من قبل مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن، ومن المتوقع أن يجهز بالكامل في نهاية 2015.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015 ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، حيث توفر باقة متنوعة من المنتجات المبتكرة مثل تمويل المشاريع، والتمويل التجاري، والتمويل العقاري، وتمويل السيارات، وتمويل السلع، بالإضافة إلى خدمات الحساب الجاري، وحساب التوفير، وحساب الودائع الثابتة، ومنتجات وكالة، وبطاقة "فيزا سيجنيتشر" لزبائن الخدمات المصرفية المتميزة والتي تتيح للزبائن أولوية الحصول على خدمات مصرفية متميزة في الفروع علاوة على الاستمتاع بصالات رجال الأعمال في المطارات، كما تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع خلال هذا العام بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

image

برعاية سعادة والي السيب الافتتاح الرسمي لفرع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بولاية السيب

  • تقدم ميسرة خدماتها للزبائن من خلال فروع العذيبة وصلالة وصحار وبركة الموز والحيل
  • تم تجهيز الفرع ليعكس الهوية التجارية لميسرة كمؤسسة مالية رائدة في عالم الصيرفة الإسلامية

مسقط، 7 أكتوبر 2015: تحت رعاية سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي، والي السيب، افتتحت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أحدث فرع لها في الحيل الشمالية بولاية السيب وذلك ضمن إطار خطتها الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

حضر الحفل كل من الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي، الرئيس التنفيذي بالوكالة، والفاضل سهيل نيازي، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية – ميسرة، بالإضافة إلى المدعوين من شيوخ وأعيان ولاية السيب، وأعضاء الإدارة التنفيذية والموظفين ببنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

وفي حديث له خلال حفل التدشين صرح الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية - قائلاً: "نحن سعداء جداً بتوسيع نطاق أعمال ميسرة لتصل إلى شريحة أكبر من الزبائن في مناطق مختلفة من السلطنة إذ نسعى ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، ونحرص على التميز في جميع ما نقوم به من أعمال وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة بهدف تقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا الكرام".

من جانبهاأكدت الفاضلة منال بنت سبيل الزدجالية، مديرة فرع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بالحيل، على بدء الفرع في استقبال الزبائن حيث قالت: "بدأنا بتقديم خدماتنا للزبائن في الفرع الجديد حيث نعمل على تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن،وقدتم تجهيز الفرع ليعكس الهوية التجارية لميسرة كمؤسسة مالية رائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى فريق متكامل من الموظفين المتخصصين في خدمة الزبائن وتقديم أفضل المنتجات والخدمات في قطاع الصيرفة الإسلامية".

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، حيث توفر باقة متنوعة من المنتجات المبتكرة مثل تمويل المشاريع، والتمويل التجاري، والتمويل العقاري، وتمويل السيارات، وتمويل السلع، بالإضافة إلى خدمات الحساب الجاري، وحساب التوفير، وحساب الودائع الثابتة، ومنتجات وكالة، وبطاقة "فيزا سيجنيتشر" لزبائن الخدمات المصرفية المتميزة والتي تتيح للزبائن أولوية الحصول على خدمات مصرفية متميزة في الفروع علاوة على الاستمتاع بصالات رجال الأعمال في المطارات، كما تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع خلال هذا العام بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

image

image

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تختتم برنامجاً تدريبياً لتطوير وتأهيل الموظفين

مسقط، 25 أغسطس 2015: ضمن إطار استراتيجيتها الشاملة لتطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال الصيرفة الإسلامية، وجهودها التي تهدف إلى تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من خلال تنمية الكوادر وتأهيلها، اختتمت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية البرنامج التدريبي الدولي لتطوير وتأهيل الموظفين حيث أكمل أكثر من 40 موظف وموظفة البرنامج التدريبي بنجاح وحصلوا على شهادة التمويل الإسلامي التنفيذي المعتمدة عالمياً.

تم تنفيذ البرنامج من قبل معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي، المؤسسة العالمية المتخصصة في التدريب في مجال الصيرفة والبنوك الإسلامية، حيث استمر البرنامج لمدة 4 أشهر، ويهدف إلى تعزيز مستوى الخدمات والمنتجات التي تقدمها النافذة الإسلامية من خلال تأهيل وتدريب الموظفين في مختلف فروع وأقسام ميسرة.

وعلى هامش حفل توزيع الشهادات على الموظفين الذين أنهوا متطلبات البرنامج بنجاح، تحدث الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – قائلاً: "لقد تمكنت ميسرة من أن تكون في مقدمة قائمة أفضل المؤسسات في القطاع المصرفي الإسلاميعبر إثراء تجربة الزبائن وتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية، علاوة على التدريب والتطوير المستمر للموظفين، فنحن نؤمن أن التميز في خدمة الزبائن لا يمكن أن يتحقق بدون وجود فريق مؤهل ومدرب وقادر على أداء مهامه على أكمل وجه، ومن هذا المنطلق نسعى دوماً لأن يتمتع فريق ميسرة بالخبرة والكفاءة والتميز في خدمة الزبائن".

تضمن البرنامج التدريبي عدداً من المحاور الأساسية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية كالمرابحة والمضاربة والصكوك والتكافل والإجارة وغيرها من المواضيع التي تتعلق بالخدمات المصرفية الإسلامية، وأقيم حفل التكريم وتوزيع الشهادات بفندق كراون بلازا بمسقط وذلك بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية من بنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية وعدد من الموظفين وممثلي معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي.

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية واحدة من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع خلال هذا العام بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

image

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تفتتح فرع جديد في الحيل

  •  تقدم ميسرة خدماتها للزبائن من خلال فروع العذيبة وصلالة وصحار وبركة الموز والحيل
  • تم تجهيز الفرع ليعكس الهوية التجارية لميسرة كمؤسسة مالية رائدة في عالم الصيرفة الإسلامية
  • تعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً

مسقط، 11أغسطس 2015:ضمن إطار خطتها الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، افتتحت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أحدث فرع لها في الحيل الشمالية بولاية السيب، وهو الفرع الخامس للنافذة الإسلامية حيث تقدم ميسرة خدماتها للزبائن من خلال فروع العذيبة وصلالة وصحار وبركة الموز.

وفي تعليق له حول جاهزية الفرع الجديد لاستقبال الزبائن من ولاية السيب والمناطق المجاورة، تقول الفاضلة منال بنت سبيل الزدجالية، مديرة فرع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بالحيل: "بدأنا بتقديم خدماتنا للزبائن في الفرع الجديد حيث أنهينا الإستعدادات لتوفير أفضل تجربة مصرفية للزبائن، كما تم تجهيز الفرع ليعكس الهوية التجارية لميسرة كمؤسسة مالية رائدة في عالم الصيرفة الإسلامية، ونحن سعداء جداً بتوسيع نطاق أعمال ميسرة لتصل إلى شريحة أكبر من الزبائن في مناطق مختلفة من السلطنة حيث نسعى ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، ونحرص على التميز في جميع ما نقوم به من أعمال وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة بهدف تقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا الكرام".

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة والحيل وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع خلال هذا العام بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777.

/

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الثالثة لمدارس ولاية السيب

  • أقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي، الأمين العام بمكتب الإفتاء
  • مشاركة (54) مدرسة في المسابقة برعاية ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية

مسقط، 8 يوليو2015:بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسختيها الماضيتين وبمشاركة 54 مدرسة من مدارس ولاية السيب، قامتميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية برعايةالحفل الذي أقيم مؤخراً لتكريم الفائزين في المسابقة السنوية الثالثة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.

أقيم الحفل في بداية هذا الأسبوع بقاعة قصر الأمراء للمؤتمرات والأفراح تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي، الأمين العام بمكتب الإفتاء، وبحضور سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي، والي السيب، والدكتور علي بن حميد الجهوري، المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمسقط، وعدد من المسئولين وأولياء الأمور والطلبة الفائزين.

وقد أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – سابقاً عن دعم ورعاية المسابقةضمن إطار سعيها لدعم مختلف المبادرات التي تنظمها المدارس والمؤسسات التعليمية والتي تهدف بدورها إلى المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع، حيث بدأت المسابقة مراحلها الأولىفي 15 فبراير 2015، ليتأهل المشاركون الذين تم ترشيحهم للمرحلة النهائية ليتنافسوا بعد ذلك في الأيام الثلاثة الأخيرة من المسابقة التي أقيمت خلال شهر رمضان المبارك، ويذكر أن العمل في مسابقة هذا العام كان مكثفاً حيث تأهل للتصفيات النهائية للمسابقة 300 متسابق ومتسابقة من طلبة المدارس و30 متسابقاً من المجتمع المحلي من مجموع 1,100 مشارك ومشاركة من التصفيات الأولية.

وتأتي هذه الرعاية ضمن التزام ميسرةبدعم مختلف المشاريع والمبادرات المجتمعية وتعزيز الأنشطة التي تنظمها المؤسسات التعليمية المختلفة في جميع أنحاء السلطنة، حيث تحرصالنافذة الإسلامية على دعم ورعاية هذه المبادرات الاجتماعية والتعليمية التي تعزز من مشاركتها في الفعاليات المجتمعية، وتؤكد على التزامها بدعم كل ما يساهم في خدمة وتنمية المجتمع، علاوة على نشر الوعي العام بالخدماتوالخيارات التمويلية التي تقدمها المؤسسات المصرفية الإسلامية في السلطنة.

تعد من أسرع النوافذ المصرفية الإسلامية نمواً في سلطنة عمان،وتقدم ميسرة خدماتها من خلال فرعها الرئيسي في العذيبةبمسقط والفروعالأخرى في كل من بركة الموز وصلالة وصحار، علاوة على توفيرباقة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كماتلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجاريةبهدف توفيرأفضل الخدمات والمنتجات المتوافقةمع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظميسرة على تطبيقأعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية،والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكن ميسرة من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلالتقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيالتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777

/

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تدشن خدماتها في محافظة الداخلية

مسقط، 6 يوليو 2015: افتتحت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية أحدث فرع لها ببركة الموز، وهو الفرع الرابع للنافذة الإسلامية بعد الفرع الرئيسي بالعذيبة (مسقط) وصلالة وصحار، ويأتي افتتاح فرع بركة الموز ضمن إطار خطة ميسرة الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في مختلف مناطق السلطنة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للزبائن في محافظة الداخلية والمناطق المجاورة.

وفي تعليق له حول افتتاح فرع بركة الموز، يقول الفاضل سهيل نيازي، مساعد المدير العام لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "نحن سعداء جداً بتوسيع نطاق أعمال ميسرة لتصل إلى شريحة أكبر من الزبائن في مناطق مختلفة من السلطنة، ونسعى ضمن إطار خطتنا الاستراتيجية إلى تلبية حاجة السوق المحلية لمنتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، كما عملنا منذ إطلاق عمليات ميسرة في 2013 إلى التميز في جميع ما نقوم به من أعمال، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة بهدف تقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا الكرام".

وتعد ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية من أسرع المؤسسات المصرفية الإسلامية نمواً حيث حققت نتائج جيدة منذ إطلاق خدماتها في 2013، وقد أدى ذلك إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان 2015ضمن جوائز "ذا بانكر"، وجائزة أفضل نافذة مصرفية إسلامية – عمان 2015 من مجلة التمويل العالمي، وجائزة المؤسسة المثالية في دعم العمل الاجتماعي للمجتمع الإسلامي ضمن جوائز الإستطلاع العالمي للسوق المصرفي 2014، وجائزة أفضل نافذة إسلامية لعام 2013 ضمن جوائز سوق التمويل العالمي.

من جانبه أكد الفاضل محمد بن سعيد الإسحاقي، مدير فرع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ببركة الموز، أكد على جاهزية الفرع حيث بدأ بتقديم خدماته للزبائن القاطنين في ولاية نزوى والولايات المجاورة منذ بداية شهر يونيو 2015، كما أكد على استعداد موظفي الفرع لتوفير أفضل تجربة مصرفية للزبائن".

وتقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات عبر فروعها في كل من العذيبة وصلالة وصحار وبركة الموز، كما تسعى ميسرة لافتتاح المزيد من الفروع خلال هذا العام بهدف خدمة شريحة أكبر من الزبائن في مختلف محافظات السلطنة، علاوة على التزامها بالتميز في تقديم خدمات ومنتجات مصممة خصيصاَ لتتناسب مع حاجة ومتطلبات الزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777

/

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تعلن عن إطلاق عروض "أهلاً رمضان"

  • 4.20% نسبة الربح السنوية للتمويل السكني وتمويل السيارات والتمويل الشخصي وتمويل البضائع
  • ساري العرض الآن ولغاية 15 يوليو 2015

مسقط، 19 مايو 2015: أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية عن إطلاق العروض الترويجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تأتي هذا العام بنسبة أرباح سنوية مخفضة تبلغ 4.20% للتمويل السكني وتمويل السيارات والتمويل الشخصي وتمويل البضائع.

وفي تصريح له حول هذا عرض "أهلاً رمضان" الترويجي الحصري لزبائن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، يقول الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية: "نسعى في ميسرة لنقدم أفضل تجربة مصرفية، ونتمنى أن يغتنم زبائننا الكرام هذه الفرصة وأن يستفيدوا من هذه العروض الحصرية التي تتوفر حالياً ولغاية 15 يوليو 2015، حيث تم تخفيض نسبة الربح السنوية للتمويل لتصل إلى 4.20% خلال فترة العرض، كما يتاح للزبائن خيار تسديد الأقساط ابتداءاً من شهر أغسطس بدون أية دفعات في الفترة من شهر مايو إلى يوليو، ولكن يتم احتساب الأرباح منذ حصول الزبون على التمويل".

وأضاف جمشيد: "وبهدف أن يستفيد الزبائن من هذا العرض، تمتد نسبة الربح المخفضة للتمويل السكني إلى 12 شهراً، بينما تمتد لغاية ستة أشهر بالنسبة لتمويل السيارات والتمويل الشخصي وتمويل البضائع".

وتعد ميسرة من أسرع النوافذ المصرفية الإسلامية نمواً في سلطنة عمان، حيث تقدم خدماتها من خلال فرعها الرئيسي في العذيبة بمسقط والفروع الأخرى في كل من مسقط وصلالة وصحار، علاوة على توفير باقة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية بهدف توفير أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظ ميسرة على تطبيق أعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية، والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكن ميسرة من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلال تقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

تكريم الطلاب المشاركين في المسابقة السنوية لحفظ وتلاوة القرآن برعاية ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية

  • المسابقة من تنظيم مدرسة كعب بن زيد وبرعاية ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية

مسقط، 9 مايو : نظمت مدرسة كعب بن زيد بولاية السيب حفلاً لتكريم الطلاب المشاركين في المسابقة السنوية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها الثالثة، حيث تأتي المسابقة بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسختيها الماضيتين بمشاركة أكثر من 3,000 طالب من 54 مدرسة من مدارس ولاية السيب.

وقد أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – سابقاً عن دعم ورعاية المسابقة ضمن إطار سعيها لدعم مختلف المبادرات التي تنظمها المدارس والمؤسسات التعليمية والتي تهدف بدورها إلى المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع، حيث بدأت مراحلها الأولى في 15 فبراير 2015، ليتأهل المشاركون الذين تم ترشيحهم للمرحلة النهائية ليتنافسوا بعد ذلك في الأيام الثلاثة الأخيرة من المسابقة التي ستقام في شهري يونيو ويوليو (خلال شهر رمضان المبارك) هذا العام، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز بتاريخ 5 يوليو 2015 بحضور عدد من كبار الشخصيات ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

وفي تصريح له حول دعم ميسرة لفعاليات المسابقة، يقول الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "تأتي هذه الرعاية ضمن التزامنا بدعم مختلف المشاريع والمبادرات المجتمعية وتعزيز الأنشطة التي تنظمها المؤسسات التعليمية المختلفة في جميع أنحاء السلطنة، حيث نحرص على دعم ورعاية هذه المبادرات الاجتماعية والتعليمية التي تعزز من مشاركة ميسرة في الفعاليات المجتمعية، ونؤكد على التزامنا بدعم كل ما يساهم في خدمة وتنمية المجتمع، علاوة على نشر الوعي العام بالخدمات والخيارات التمويلية التي تقدمها المؤسسات المصرفية الإسلامية في السلطنة".

وقد تم نكريم الطلاب المشاركين في المراحل الأولى من المسابقة تشجيعاً لهم على جهودهم ومشاركتهم القيمة التي أضافت روحاً من التنافس على مستوى المدارس المشاركة، وأقيم حفل التكريم بمكتب الإشراف التربوي بالسيب بحضور ممثلين لبنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.

تعد من أسرع النوافذ المصرفية الإسلامية نمواً في سلطنة عمان، وتقدم ميسرة خدماتها من خلال فرعها الرئيسي في العذيبة بمسقط والفروع الأخرى في كل من مسقط وصلالة وصحار، علاوة على توفير باقة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية بهدف توفير أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظ ميسرة على تطبيق أعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية، والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكن ميسرة من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلال تقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

/

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تقدم باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية

  • تشمل منتجات ميسرة خيارات متعددة منه حساب التوفير، والحساب الجاري، وتمويل السيارات، والتمويل السكني، والودائع الثابتة
  • تم تصميم وتطوير جميع خدمات ومنتجات ميسرة خصيصاً لتلبي حاجة الزبائن وتتجاوز توقعاتهم
  • تلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية لتتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية

مسقط، 16 أبريل :ضمن إطار رؤيتها لتوفير أفضل الحلول المصرفية الإسلامية في السلطنة، تقدم ميسرة باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات الإسلامية، وتقوم بتوظيف أحدث وساائل التكنولوجيا الحديثة، علاوة على اتباع أفضل الممارسات والمعايير العالمية المتبعة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية بهدف توفير أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

وتتمتع ميسرة بوجود وحدة متخصصة في تطوير المنتجات تعمل على تقديم أفضل الحلول المصرفية الإسلامية للزبائن، وتستمر في توسيع خياراتها من المنتجات التي من المخطط أن يتم إطلاقها قريباً، حيث تشمل منتجات ميسرة خيارات متعددة منها حساب التوفير، والحساب الجاري، وتمويل السيارات، والتمويل السكني، والودائع الثابتة، كما تقدم ميسرة تشكيلة متنوعة من الحلول المصرفية الإسلامية التجارية بنظام المشاركة، والمرابحة، ومنتجات التمويل التجاري والمنتجات الأخرى المتوافقة مع الشريعة الاسلامية حيث تسعى ميسرة بخطى حثيثة للتوسع والابتكار من خلال تقديم حلول مصرفية متكاملة لزبائنها تتوافق مع قواعد الشريعة الاسلامية.

وفي حديث له أكد الفاضل سهيل نيازي– رئيس الخدمات الإسلامية – على التزام ميسرة بتقديم خدمات مبتكرة وسريعة وميسرة، حيث نوه: "لقد تم تصميم وتطوير جميع خدمات ومنتجات ميسرة خصيصاً لتلبي حاجة الزبائن وتتجاوز توقعاتهم، فقد نجحنا في إطلاق خيارات متنوعة من الحلول المصرفية الإلامية التي نالت على استحسان الزبائن مما يعد دافعاً لنا للاستمرار في العمل وأن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية والتي تتمحور حول إثراء التجربة المصرفية للزبائن، كما أننا فخورون اليوم بالوصول إلى ما وصلنا إليه والريادة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، كما نسعى لأن نكون دائماً الأفضل".

وأضاف قائلاً: "سيتم قريباً تدشين خيارات أكثر من المنتجات والخدمات المتنوعة، ونتمنى أن نرى ميسرة في مقدمة المصارف الإسلامية لتحافظ على ريادتها وتميزها كأفضل نافذة خدمات مصرفية إسلامية في السلطنة".

وتعد ميسرة من أسرع الخدمات المصرفية الإسلامية نمواً في السلطنة حيث تقدم باقة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويقع المكتب الرئيسي لميسرة في مسقط (العذيبة) ولها فروع في كل من مسقط وصلالة وصحار، وكجزء من إستراتيجيتها، تلتزم ميسرة بالمحافظة على أعلى معايير الجودة فيما يتعلق بالحوكمة، والبحث والتطوير، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة العملاء مما مكنها من الفوز بعدد من الجوائز والألقاب من جهات محلية ودولية.

ومن أجل التأكد من أن جميع العمليات التجارية التي تجريها ميسرة تتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية، تعمل دائرة الالتزام بالشريعة والتدقيق الشرعي بصورة كاملة تحت إشراف هيئة الرقابة الشرعية، ويعمل قسم الشريعة مع جميع الأقسام والإدارة العليا لضمان أن كافة الأنشطة والعمليات والمعاملات في ميسرة تتم وفقاً لأحكام الشريعة ومبادئ الشريعة الإسلامية ووفقاً للإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية التي نص عليها البنك المركزي.

وتلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية بهدف توفير أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظ ميسرة على تطبيق أعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية، والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكنها من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلال تقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

/

ميسرة تعقد ندوة الخدمات المصرفية التجارية في صلالة

  • تهدف الندوة الى التعريف بالحلول المصرفية الإسلامية
  • الشركات وأصحاب الأعمال يناقشون منتجات وخدمات ميسرة
  • عروض ميسرة المتوافقة مع الشريعة الاسلامية تنناسب مع جميع الأعمال التجارية

صلالة، 23 فبراير 2015: تعزيزاً لمكانتها كمؤسسة رائدة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة؛ عقدت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ندوة الخدمات المصرفية التجارية في فندق هيلتون صلالة، وهدفت الندوة التي أقيمت في 22 فبراير 2015 إلى التعريف بالخيارات المصرفية الإسلامية المتاحة في السوق، كما تؤكد على التزام ميسرة بتعزيز قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية والتواصل مع الزبائن من الشركات.

حضر الندوة زبائن ميسرة من الشركات والمدعوين من أصحاب الأعمال في محافظة ظفار، علاوة على أعضاء فريق ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية من الإدارة التنفيذية، والخدمات المصرفية التجارية، والخزينة، وعدد من موظفي فرع ميسرة بصلالة، حيث تعد هذه الندوة الأولى ضمن سلسلة من الندوات التي تعتزم ميسرة على عقدها خلال الفترة القادمة في مناطق مختلفة من السلطنة، والتي تعد منصة لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية.

وفي حديث له حول الباقة المتنوعة من الخدمات والمنتجات التي تقدمها ميسرة للشركات، أكد الفاضل فيصل التميمي - رئيس الخدمات المصرفية التجارية – على حرص ميسرة على تلبية احتياجات الزبائن والمساهمة في تمويل مشاريعهم بما يتناسب مع تطلعاتهم، حيث قال: "نحن سعداء جداً بعقد هذه الندوة التي أتاحت لنا الفرصة للقاء زبائننا من الشركات وإلقاء الضوء على الباقة المتنوعة من الحلول المصرفية الإسلامية المبتكرة التي تقدمها ميسرة، حيث تم تصميم منتجاتنا وخدماتنا التجارية لدعم الشركات وتوفير فرص النمو لها، فنجاحنا يعتمد على فهمنا لمتطلبات زبائننا، ونحن من جانبنا نؤكد التزامنا بتقديم مايلبي احتياجاتهم ويتناسب مع تطلعاتهم".

ناقشت الندوة العديد من المواضيع الرئيسية كالحلول المصرفية والتمويلية، وتمويل رأس المال، والمدى التمويلي، والتمويل التجاري، وحلول الخزينة لميسرة، وحوكمة الشريعة، والعديد من المواضيع الأخرى المتعلقة بالخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية، كما تحدث الفاضل يوسف البلوشي - رئيس الخزينة – عن الخيارات الواسعة لإدارة النقد والسيولة والتحويلات المالية التي تقدمها ميسرة، حيث قال: "في ميسرة نعتقد بأن نجاح عملنا يأتي من نجاح زبائننا، ولذا نحرص على تقديم منتجات وخدمات تتوافق مع قواعد الشريعة الاسلامية وتناسب مختلف الأعمال التجارية، حيث توفر ميسرة أفضل مستوى للخدمات وبشروط تنافسية، كما أن لدينا فريق متخصص يقدم حلولًا مالية تناسب الزبائن، كما يقوم فريقنا من المتخصصين في الخدمات المصرفية للشركات بتلبية الاحتياجات المالية وتقديم الاستشارات اللازمة التي تلبي تطلعات الزبائن".

من جانبه يقول الفاضل جاقاناثان، المدير المالي لمجموعة سالم محي الدين، خلال الندوة: "هناك العديد من الخيارات التي تتيحها الخدمات المصرفية الإسلامية للزبائن، ونحن كشركات لا بد أن نكون على معرفة ودراية بهذه الخيارات المتاحة في السوق، وهذا ما أتاحته لنا هذه الندوة، فعدم معرفة الشركات بهذه الخيارات يمنعها من الإستفادة منها، ولكننا الآن وبعد أن اطلعنا على هذه الخيارات أصبح لدينا المعرفة الكافية للاستفادة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية".

وتوفر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية باقة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تعد من أسرع النوافذ المصرفية الإسلامية نمواً في السلطنة، وتقدم ميسرة خدماتها من خلال فرعها الرئيسي في العذيبة بمسقط والفروع الأخرى في كل من مسقط وصلالة وصحار، وتلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية بهدف توفير أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظ ميسرة على تطبيق أعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية، والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكنها من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلال تقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777

/

ميسرة تدعم المسابقة السنوية لحفظ وتلاوة القرآن في نسختها الثالثة

  • مدرسة كعب بن زيد تنظم مسابقة حفظ وتلاوة القرآن

  • أكثر من 3,000 مشارك من 54 مدرسة بولاية السيب

  • ميسرة تدعم المبادرات التي تساهم في تنمية المجتمع

مسقط، 10 فبراير 2015: ضمن إطار سعيها لدعم مختلف المبادرات التي تنظمها المدارس والمؤسسات التعليمية والتي تهدف بدورها إلى المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع، أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية – النافذة الإسلامية لبنك ظفار – عن دعم المسابقة السنوية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها الثالثة، والتي تنظمها مدرسة كعب بن زيد بولاية السيب.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في النسختين الماضيتين، تأتي مسابقة هذا العام في نسختها الثالثة على نطاق أوسع بمشاركة أكثر من 3,000 طالب من 54 مدرسة من مدارس ولاية السيب، حيث يحق لجميع الطلاب من الصف الأول وحتى الثاني عشر المشاركة في المسابقة التي تبدأ مراحلها الأولى في 15 فبراير 2015، ويتأهل المشاركون الذين تم ترشيحهم للمرحلة النهائية ليتنافسوا بعد ذلك في الأيام الثلاثة الأخيرة من المسابقة التي ستقام في شهري يونيو ويوليو (خلال شهر رمضان المبارك)، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز بتاريخ 5 يوليو 2015 بحضور عدد من كبار الشخصيات ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

وفي تصريح له حول دعم ميسرة لفعاليات المسابقة، يقول الفاضل جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة المصرفية بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "تأتي هذه الرعاية ضمن التزامنا بدعم مختلف المشاريع والمبادرات المجتمعية وتعزيز الأنشطة التي تنظمها المؤسسات التعليمية المختلفة في جميع أنحاء السلطنة".

وأضاف: "نحرص على دعم ورعاية هذه المبادرات الاجتماعية والتعليمية التي تعزز من مشاركة ميسرة في الفعاليات المجتمعية، ونؤكد على التزامنا بدعم كل ما يساهم في خدمة وتنمية المجتمع، علاوة على نشر الوعي العام بالخدمات والخيارات التمويلية التي تقدمها المؤسسات المصرفية الإسلامية في السلطنة".

وتوفر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية باقة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تعد من أسرع النوافذ المصرفية الإسلامية نمواً في سلطنة عمان، وتقدم ميسرة خدماتها من خلال فرعها الرئيسي في العذيبة بمسقط والفروع الأخرى في كل من مسقط وصلالة وصحار، وتلتزم ميسرة بفصل كامل لجميع أعمالها التجارية بهدف توفير أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وكجزء من استراتيجيتها التشغيلية تحافظ ميسرة على تطبيق أعلى معايير تنظيم المؤسسات المصرفية الإسلامية، والتطوير والدراسات، والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وخدمة الزبائن، مما مكن ميسرة من الحصول على العديد من الجوائز والألقاب من عدة مؤسسات محلية ودولية، وكجزء من خطتها المستقبلية تخطط ميسرة للتميز من خلال تقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة، والاستثمار في التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ميسرة، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.maisarah-oman.com أو الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم (+968) 24775777

/

مَيسرة تطلق خِيار “وكالة” الاستثماري

أطلقت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مؤخراً خيار “وكالة” الاستثماري، وهو عبارة عن (وديعة ثابتة)، وذلك كجزء من عمليات تسريع للمبادارات الهادفة لتقديم طيف واسع من الخيارات الاستثمارية لزبائنها. وكما هو الحال مع جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها ميسرة ؛ فإن “وكالة” منتج متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يتيح للزبائن فرصة تحقيق عائدات مجزية من استثماراتهم في الودائع الثابتة.

وتعليقاً على إطلاق المنتج، صرح الفاضل/ سهيل نيازي – الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية بقوله: “نحن فخورون كوننا نشهد إطلاق منتج جديد آخر من ميسرة يهدف إلى تزويد زبائننا بأفضل الخيارات المالية المصرفية الإسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث ستمنح “وكالة” الزبائن خيار استثماري مربح، وموثوق وآمن لأموالهم. وبإعتبار ميسرة واحدة من النوافذ المصرفية الإسلامية الرائدة في سلطنة عمان؛ فإن أولويتنا تتمحور في تطوير منتجاتنا بحيث تواكب متطلبات السوق، علاوةً على كونها جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا الرامية إلى تقديم مصالح زبائننا على مصلحتنا في جميع الأوقات”.

ومؤكداً على الفوائد والفرص الوافرة التي يقدمها المنتج للزبائن ، علق الفاضل يوسف محمد البلوشي – رئيس الخزينة بميسرة بقوله : “مع “أمين للوديعة لأجل” و”أمين لحسابات الإستثمار” يمكن لزبائننا الكرام توقع معدل عائدات مرتفع لاستثماراتهم. كما إنهم سيتمتعون بميّزة الاختيار من بين خيارات استثمارية متعددة تترواح ما بين شهر واحد وحتى خمس سنوات بحيث تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتكافئهم بأرباح مجزية أكثر بذات الوقت”.

ويعد المنتج الجديد الذي تم طرحه من ميسرة حالياً عبارة عن جزء من قائمة متنامية من المزايا المبتكرة التي تمنح الزبائن بدائل مميزة لتلك المقدمة من قبل المصارف التقليدية، وذلك من خلال تقديم حلول مصرفية شاملة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. فقد شهد هذا الشهر إطلاق أكثر من منتج وخدمة من قبل ميسرة، مما يعكس إلتزامها الجاد بتقديم خدمات أفضل لزبائنها.

PR_Maisarah_YousufAlBAlushi_small

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية توقع اتفاقية لتمويل فندق الموج بلازا

أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية عن توقيعها لإتفاقية استراتيجية مع تعمير للاستثمار لتمويل مشروع فندق الموج بلازا وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الاحد بفندق جراند حياة. و قد مثل ميسرة الفاضل عبدالحكيم بن عمر العجيلي – الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار و مثل تعمير للاستثمار الفاضل سليمان بن مسعود الحارثي – الرئيس التنفيذي لتعمير للاستثمار وذلك بحضور أعضاء من الادارة التنفيذية .

تعليقا على هذا الإنجاز، صرح الفاضل عبد الحكيم بن عُمر العُجيلي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار: “ان شراكتنا مع تعمير للاستثمار لهي جزء من استراتيجية ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية المستمرة لتطوير وتطبيق خيارات التمويل لقطاع الشركات بحيث تكون متوافقة مع الشريعة الاسلامية ، وتوفير بدائل لطرق التمويل التقليدية. إن شراكتنا مع تعمير للاستثمار تتماشى مع إلتزامنا بتوفير مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات التمويلية لزبائننا سواءً الأفراد أو الشركات”
ومن جانبه صرح الفاضل/ سليمان بن مسعود الحارثي، الرئيس التنفيذي لشركة تعمير للاستثمار: “إننا سعداء بتوقيع عقد التمويل مع بنك ظفار “ميسره ” لمشروع “فندق الموج بلازا” والذي نحتفل اليوم بتدشينه لينظم الى مجموعة المشاريع الفندقيه والعقاريه والمجمعات التجاريه التي تطورها وتملكها شركة تعمير للإستثمار”.

كما صرح سهيل نيازي، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة” بقوله: ” إننا فخورون بشراكتنا مع تعمير للاستثمار والتي تعتبر من الشركات الرائدة في القطاع العقاري. إن هذه الشراكة ستتيح لنا أن نكون جزءا من مشروع بمايير عالمية كمشروع فندق الموج بلازا. و تأتي هذه الشراكة كجزء من استراتيجية ميسرة لتوفير حلول تمويلية ضمن خدماتها المصرفية التجارية. إن هذه الخدمات قد صممت خصيصا للتأكيد على أن الأعمال قد وصلت إلى المنتجات والأدوات المالية الصحيحة في مراحل النمو الحرجة لتحقيق أقصى قدر من الإمكانات.”

تقدم ميسرة تشكيلة متنوعة من الحلول المصرفية الاسلامية تشمل: المشاركة و المرابحة و منتجات التمويل التجاري والمنتجات الأخرى المتوافقة مع الشريعة الاسلامية. في الوقت الحاضر فإن ميسرة تقدم خدماتها لقطاع واسع من الشركات والاعمال التجارية المختلفة التي تمثل شريحة واسعة من ركائز الاقتصاد العماني. من خلال تقديم حلول مالية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، فإن ميسرة تلتزم بتطوير خدمات مصرفية مبتكرة تتوافق مع قواعد الشريعة الاسلامية في السلطنة.

علق فيصل التميمي، رئيس الخدمات المصرفية التجارية بميسرة، بقوله: ” ينصب تركيزنا من خلال خدماتنا المصرفية التجارية على معرفة و فهم طبيعة الاعمال التجارية ، وعمليات التشغيل والاحتياجات المالية لزبائننا حتى يتسنى لنا تقديم حلولا مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومصممة خصيصا لتتوافق مع احتياجات أعمالهم التجارية.”

وأعقب فيصل قائلا: “إن خدماتنا المصرفية التجارية تهدف إلى مساعدة زبائننا على إدارة أعمالهم التجارية وفقاً لقواعد الشريعة الاسلامية من خلال منحهم منتجات مصرفية متطورة متوافقة مع الشريعة الاسلامية. إضافة إلى تقديم حلول مصرفية مبتكرة ومتكاملة ومنتجات مصرفية متنوعة وذات جودة عالية وتتوافق مع قواعد الشريعة الاسلامية كما إننا نحرص على تطوير علاقة مستدامة مع الزبائن من خلال تقديم خدمات مصرفية احترافية”.

جدير بالذكر بأن ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ، النافذة الإسلامية لبنك ظفار، تركز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية التي تلبي احتياجات التمويل والاستثمار لدى الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية. ومن أجل المحافظة على ريادتها في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية الشاملة فإن فريق ميسرة يبذل قصارى جهده على تقديم منتجات مبتكرة تلبي تطلعات وطموحات زبائنها وذلك بتبني أفضل الممارسات وضمان التناغم مع أحكام الشريعة الإسلامية. إن ميسرة تعمل على تعزيز مواردها وتمييز نفسها كنافذة فعالة للشركات والأعمال التجارية على حد سواء.

كنتيجة لتميزها و التزامها، فقد حصلت نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار “ميسرة” على اعتراف عالمي كأفضل نافذة اسلامية لعام 2013 في السلطنة بالرغم من مرور بضعة أشهر فقط على بدئها لعملياتها البنكية وذلك من قبل جوائز الاستطلاع العالمي لسوق التمويل .

تعتبر شركة تعمير للإستثمار (ش.م.ع.م) أحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال الإستثمار في سلطنة عمان وتتنوع استثماراتها في القطاع العقاري والصناعي والمالي وقطاع الخدمات. تم تأسيس الشركة في عام 2006م وظلت الشركة منذ تأسيسها في نمو مستقر وسريع لتصبح اليوم أحد الشركات المساهمة والفعالة في النمو الاقتصادي لسلطنة عمان وذلك بمساعدة فريق العمل المتخصص ومجموعة من الخبراء.Maisarah Islamic Services strikes a deal to finance The Wave Plaza Hotel in the Wave – Muscat

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تدشن خدمة التمويل العقاري

تستمر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في توسيع امكانيات زبائنها بتقديم منتجات رائدة تتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية. فقد دشنت النافذة المصرفية الإسلامية مؤخراً خدمات تمويل العقارات بهيكلة إسلامية تحت مسمى مشاركة. يمكن للزبائن الاستفادة من خيارات التمويل المرنة التي تستخدم في الشراء المباشر لقطعة أرض، أو منزل تحت التشييد، أو منزل مكتمل، أو تحديث وتجديد منزلك الحالي مع تمويل يصل حتى 80% من قيمة العقار. إن خدمة التمويل العقاري مع ميسرة تساعد الزبائن على الانتقال بسهولة الى المنتجات المصرفية الاسلامية مع العديد من المزايا المختلفة منها: سرعة وسهولة الإجراءات، وتوفير فترة سداد مريحة تصل إلى 25 سنة، واقساط شهرية مخفضة.

وبهذه المناسبة تحدث الفاضل/ سهيل نيازي – الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة” قائلاً: “يتيح تدشين خدمة تمويل العقارات من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية الفرصة لزبائننا خيارات تمويل آمنة وموثوق بها ومتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية لتمويل شراء عقاراتهم سواء كانت بغرض الاستثمار أو الاستخدام الشخصي. المنتج الجديد متوفر في جميع فروع ميسرة ويوفر للزبائن المزيد من الراحة والرفاهية والسهولة في اكمال الإجراءات”.

كما أبرز الفاضل/ مجتبى علي داؤود – مدير أول لخدمات التجزئة المصرفية في ميسرة ان اهم المزايا التي يقدمها المنتج كونه يقدم أسعار جذابة كما أنه ينطبق على جميع أنواع العقارات الجديدة والعقارات تحت التشييد.

ومثل جميع منتجات ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية فإن التمويل العقاري يحظى بفريق متميز لخدمة الزبائن من ذوي الخبرة والكفاءة. وصرح الفاضل/ مجتبى علي داؤود قائلاً: “فريق ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ومن خلال فريق لخدمة الزبائن مستعد دائماً وفي جميع فروع ميسرة لتلبية جميع استفسارات وطلبات الزبائن والرد على مكالماتهم وتقديم الاستشارات المناسبة لهم حول مختلف الخيارات المتاحة لشراء العقارات. جميع فروعنا تضم موظفين أكفاء قادرون على توجيه وإرشاد الزبائن نحو أفضل خيارات التمويل المتاحة.”

ويأتي التمويل العقاري من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ضمن سلسلة من المبادرات الناجحة من نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية وذلك استجابة للطلب على حلول المنتجات الإسلامية المبتكرة والمتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية. وحتى الآن فقد دشنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية المبتكرة التي تتناسب مع تطلعات وطموحات شريحة كبيرة من الزبائن وتاكيداً على ريادة بنك ظفار في تقديم حلول مصرفية إسلامية رائدة.

ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تقدم تمويل السلع والأدوات المنزلية

أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية وهي نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لدى بنك ظفار عن تدشين خدمة تمويل السلعوالمشتريات المتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية لزبائن ميسرة. وينضم المنتج إلى سلسلة من الحلول المبتكرة التي دشنتها ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية خلال الشهر الماضي في سبيل تلبية تطلعات وطموحات شريحة واسعة من الزبائن.

ضمن إطار برنامج التمويل الجديد؛ تقدم ميسرة مختلف السلع بطريقة المرابحة لجميع زبائن التجزئة مما يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الشخصية بأسلوب يتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية، حيث أن المرابحة هي نوع معين من البيع يقوم على أن يكشف البائع للمشتري عن ثمن البضاعة وهامش ربح متفق عليه.

وبهذه المناسبة تحدث الفاضل/ سهيل نيازي، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة”قائلاً: “لقد طورنا عملية شراء السلع والمشتريات عبر المرابحة المتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية وذلك بعد أن قمنا بالتخطيط الدقيق والأبحاث المكثفة لنمنح زبائننا أفضل خيارات لتمويل التجزئة. ومثل جميع منتجاتنا المبتكرة فإن المرابحة هي نتيجة مجهودات ميسرة في تقديم تمويل ميسر وحلول مصرفية متميزة لزبائننا”.

وأضاف قائلاً بأننافذة الخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة” قد طورت المنتج والنظام لتقدم لزبائن بنك ظفار خيارات تمويل تتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية كبديل للتمويل الشخصي بخيارات سداد مرنة. يمكن لزبائننا الحصول على هذه الخدمة من أي فرع من فروع ميسرة المنتشرة في كل من مسقط وصلالة وصحار. ويغطي برنامج التمويل عدة جوانب مثل تمويل الأدوات المنزلية والتي تضم الإلكترونيات والأثاث وغيرها من المنتجات الأخرى.

وأكد الفاضل/ جمشيد حمزة رئيس قسم التجزئة المصرفية من ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية على المزايا المتعددة لمنتج المرابحة الذي تقدمه ميسرة ومن أهمها التوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى سهولة وسرعة الإجراءات، وخيارات السداد المرنة، وكذلك تغطية تشكيلة واسعة من المنتجات، وتلبية تطلعات الزبائن. ومما يعزز سرعة الاجراءات قيام ميسرة بالتعاقد مع اشهر المتاجر في السلطنةلضمانسلاسةالعمليةوالتي تمكن الزبائن من الشراء من متجرهم المفضل بكل سهولة ويسر.

ميسرة تدخل في تعاون مع المدينة تكافل

تستمر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية في ريادتها بتوفير خدمات وحلول مالية متكاملة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائنها. وتشمل أحدث عروضها توفير خدمات تأمينية لزبائنها وبشتى أنواعها وذلك من خلال إتفاقية التعاون التي أبرمتها “ميسرة” مع المدينة تكافل. حضر توقيع الإتفاقية من جانب ميسرة كل من الفاضل/ عبدالحكيم بن عمر العُجيلي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار، والفاضل/ سهيل نيازي، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة”، والفاضل/ جمشيد حمزة، رئيس التجزئة المصرفية الإسلامية، ومثل المدينة تكافل الفاضل صالح بن ناصر الريامي عضو مجلس ادارة الشركة والفاضل/ جوتم دتا الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من أعضاء الإدراة التنفيذية.

وبهذه المناسبة صرح الفاضل/ عبد الحكيم العجيلي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في بنك ظفار قائلاً: “شراكتنا الجديدة مع المدينة تكافل تهدف إلى توسيع خيارات المساعدة المالية والحماية وفقاً لقواعد الشريعة الإسلامية وتوفير مختلف منتجات التأمين. إننا نسعى دائما إلى الشراكة مع شركات ومؤسسات رائدة في السلطنة وخارجها والتي ستوفر لنا حلول تساهم في إثراء تجربة زبائننا الكرام”.

بموجب هذه الإتفاقية ستقوم المدينة تكافل بتوفير خدمات تأميينة لمختلف منتجات ميسرة التمويلية كتمويل المنتجات وتمويل العقارات وتمويل السيارات.

كما علق الفاضل/ سهيل نيازي، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة” قائلاً: “نحن فخورون بشراكتنا مع المدينة تكافل لتوفير حلول تأمينية متنوعة لمختلف سياسات التغطية التأمينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. إن هذه الاتفاقية هي خطوة مهمة في استراتيجة ميسرة لتوفير حلول ومنتجات وخدمات متكاملة لزبائنها.”

بموجب هذا الاتفاقية، فإن شركة المدينة للتكافل سوف تقدم المنتجات التالية لزبائن ميسرة: تكافل السيارات، وتكافل التأمين على الحياة، وتكافل الممتلكات، وتكافل المقاولات لتغطية المخاطر. وهذه الإتفاقية تجعل من ميسرة واحدة من البنوك الأولى القليلة التي توفر تغطية متكاملة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائن هذه المنتجات المصرفية. ان ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية ستعمل بشكل وثيق مع شركة المدينة تكافل، حيث ان تكافل هو أول منتج في السوق يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية المبتكرة والتي تتجاوز توقعات الزبائن.

المدينة تكافل تعد أول مؤسسة تكافل إسلامي في سلطنة عمان. وهي الإسم التجاري والعلامة التجارية الجديدة لشركة المدينة للتأمين، بعد تحول الأخيرة إلى التأمين الإسلامي. وتقدم الشركة تشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات لزبائنها من الأفراد والشركات.

وعلق الفاضل صالح بن ناصر الريامي عضو مجلس ادارة الشركة بقوله: “نحن فخورون بشراكتنا مع “ميسرة” احدى النوافذ الاسلامية الرائدة في السلطنة. وبما أن المدينة تكافل تعد أول مؤسسة تكافل اسلامي في سلطنة عمان؛ فإننا سنعمل بشكل وثيق مع الخدمات المصرفية الاسلامية “ميسرة” سويا لتقديم أفضل المنتجات والخدمات للتكافل لزبائننا. كما سنعمل معا على نشر الوعي في مجتمعنا وتعريفهم بمبادئ وقيم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في السلطنة.”

تعتبر ميسرة نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية من أوائل النوافذ التي تعقد شراكة مع تكافل المدينة لتوفير حلول مالية وتأمينية متكاملة تتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية لزبائن بنك ظفار. بمساعدة ميسرة يمكن للزبائن الحصول على تغطية كامل للأصول المادية والحياتية من خلال منتج تكافل. وتحكم الشراكة عبر ثلاثة قواعد رئيسية – قواعد الشريعة الإسلامية، وسرعة وسهولة الإجراءات، وتوفير تغطية تأمينية على الحياة والممتلكات والمباني.

/

ميسرة الخدمات المصرفية الإسلامية تتعاقد مع معهد اثيكا للتدريب على التمويل الإسلامي والتصديقات

أعلنت “ميسرة” للخدمات المصرفية الإسلامية عن عقد شراكة مع معهد اثيكا للتمويل الإسلامي لتوفير خدمات التدريب لموظفيها بحيث يسجل موظفي البنك في برنامج اثيكا للحصول على شهادة التمويل الإسلامي التنفيذية (CIFE) عبر الانترنت. ويحمل هذه الشهادة ايضا العديد من المتخصصين في 62 دولة وأكثر من 100 مؤسسة مالية. كما يتوفر برنامج اثيكا للتدريب عبر توفير الدورات، وذلك للبنوك التي ترغب في خوض تجربة متنوعة ومختلفة.

وعلق الفاضل/ سهيل نيازي – الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية “ميسرة” خلال حفل التوقيع بقوله:

“ان شراكتنا مع اثيكا تظهر التزامنا المستمر في التدريب والتطوير المهني لأعضاء فريق عملنا، حيث يلعب الفريق الملم بكافة امور التمويل المصرفي دورا رئيسيا في توجيه الزبائن بشكل سليم. ويصبح هذا الدور أكثر أهمية عندما تكون المنتجات والخدمات جديدة في السوق.”

تستثمر ميسرة موارد ضخمة في مجال التدريب،حيث أنها تعتقد بأهمية توفير أفضل تدريب لأعضاء فريقها، وذلك لضمان تقديم أعلى مستوى من الجودة لخدمة زبائنها. ويشكل التركيز على التدريب وجودة الخدمة محورا رئيسيا للبنك المركزي العماني، الذي يشيد بنهج التمويل الإسلامي ويدعمه.

كما أضاف الفاضل/ جمشيد حمزة – رئيس قسم التجزئة في ميسرة بقوله: “من خلال شراكتنا مع اثيكا، الرائدة في مجال التدريب المصرفي الإسلامي والتصديقات، فإن موظفينا يتلقون التدريب اللازم والمعرفة للتمكن من لخدمة زبائننا وتلبية احتياجاتهم المالية، حيث ان اولويتنا في ميسرة تتمركز حول توفير افضل مستوى لخدمة زبائننا.”

وقد صرح المتحدث الرسمي لمعهد اثيكا بقوله: “يتوفر للمصارف الإسلامية فرصة واحدة فقط لتشكيل الانطباع الأول، وعادة ما يتكون هذا الانطباع عبر تفاعل الموظفين مع الزبائن مباشرة. لتحقيق النجاح في المجال المصرفي الإسلامي؛ يجب أن يكون الموظف ملما بشكل كبير في التمويل الإسلامي، وذلك لضمان توافق حساباتهم المصرفية مع الشريعة الإسلامية وايصال المعلومات اللازمة لزبائنها بشكل واضح. ان هذه الشراكة دليل على الأهمية التي توليها ميسرة للإلتزام بأحكام الشريعة، وتوفير افضل تجربة مصرفية للزبائن”.

تم تصميم برنامج اثيكا للحصول على شهادة التمويل الإسلامي التنفيذية (CIFE) بهدف توعية وتوسيع مدارك جديدو العهد بالتمويل الإسلامي، ونقلهم الى مستوى متقدم من المعرفة العملية في غضون 4 أشهر أو أقل. ان الشريك الحصري في سلطنة عمان لإثيكا هو معهد اكسل للتدريب الإداري، اما على الصعيد العالمي، فيشمل زبائن معهد اثيكا العديد من عمالقة المجال المصرفي العالمي أبرزها بنك المشرق في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تدريب 1000 شخص ممن يعملون في المجال المصرفي.

تعتبر ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية (أفضل نافذة إسلامية وفقا لجوائز الاستطلاع العالمي لسوق التمويل لعام 2013) عبارة عن مؤسسة تدعم التعليم. من الناحية الثقافية؛ فإن ميسرة تقوم بتدريب أعضاء الفريق كل أسبوع من خلال توفير برامج تدريبية منتظمة. بالإضافة إلى ذلك، يستمر كل فرع بإثراء العملية التعليمية لأعضاء فريقه من خلال برامج مماثلة في الفروع. اما فيما يتعلق بالزبائن؛ فإنه يتعين تعريف الزبون بكافة المعلومات المتعلقة بالمنتجات الإسلامية من مزايا، وهيكلة، وعمليات ليتم فهم المنتجات بشكل كامل.

وتخطط ميسرة كذلك لنقل ثقافة التعليم لزبائنها – سواء الأفراد اوالشركات، حيث يتم التخطيط لإجراء المزيد من برامج التوعية بهدف إثراء مدى معرفة الزبائن بالمنتجات المصرفية الإسلامية. وبالتالي فإن انشاء الوعي للزبائن هو أيضا واحد من المتطلبات الرئيسية، حيث سيساعدهم على فهم الخدمات المصرفية الإسلامية بشكل افضل والاستفادة من العروض والخدمات.

 

بنك ظفار(ش.م.ع.ع) يعقد إجتماع الجمعية العامة العادية السنوية

عقد بنك ظفار (ش.م.ع.ع) إجتماع الجمعية العامة العادية السنوية، وذلك بتاريخ 20 مارس 2014م بفندق مسقط إنتركونتننتال برئاسة المهندس/ عبدالحافظ بن سالم بن رجب العُجيلي – رئيس مجلس الإدارة – حيث وافقت الجمعية العامة العادية السنوية على البيانات المالية والتقارير للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013م، حيث واصل البنك النمو في جميع المؤشرات المالية خلال عام 2013م، فقد نمت قروض وسلف الزبائن بنسبة 13.7٪ حيث إرتفعت من 1,67 مليار ريال عماني في نهاية عام 2012م لتصل إلى 1,90 مليار ريال عماني في نهاية عام 2013م. أيضاً نمت ودائع الزبائن بنسبة 24.5٪ من مبلغ 1,63 مليار ريال عماني في نهاية عام 2012م لتصل الى 2,03 مليار ريال عماني في نهاية عام 2013م.

إن ربح البنك في عام 2013م بلغ 58,41 مليون ريال عماني مقارنة بمبلغ 37,74 مليون ريال عماني والذي يتضّمن تأثير المبلغ المسترجع من القضية القانونية وقدره 26,1 مليون ريال عماني في عام 2013م.

وقد بلغ إجمالي أصول “ميسرة” للخدمات المصرفية الإسلامية ما يقارب 50 مليون ريال عماني، ويشمل ذلك صافي التمويل بمبلغ 27,9 مليون ريال عماني عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013م.

كما تمت الموافقة على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين وذلك بنسبة 14٪ من رأس مال البنك المدفوع) أي بمعدل 14 بيسة لكل سهم) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013م. إضافة إلى الموافقة على توزيع أسهم مجانية على المساهمين وذلك بنسبة 11٪ من رأس المال المدفوع.

كما تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 120 ألف ريال عماني لمبادرات برامج المسؤولية الاجتماعيةلبنك ظفار لدعم خدمات المجتمع المحلي لعام 2014م.

يفخر بنك ظفار بالإنجازات والجوائز التي حاز عليها خلال عام 2013 كالتالي:-

  • أفضل بنك للتجزئة المصرفية في سلطنة عمان والممنوحة من قبل العالمية للأسواق المالية.
  • أفضل بنك للتجزئة المصرفية في سلطنة عمان والممنوحة من قبل المصرف العالمي للشؤون المالية.
  • جائزة ثاني أفضل بنك في سلطنة عمان والممنوحة من قبل مجلة اليوم للأعمال.
  • جائزة “أفضل نافذة اسلامية على مستوى السلطنة للعام 2013م” والممنوحة من قبل العالمية للأسواق المالية.
  • جائزة التعمين من قبل وزارة القوى العاملة.
  • الجائزة الأولى في الإجادة في حوكمة الشركات من قبل الهيئة العامة لسوق المال.
  • جائزة “أفضل 20 شركة أداءاً” المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية والممنوحة من قبل مجلة عمان الإقتصادية.
  • الجائزة البلاتينية لإدارة العملياتالتجارية (BPM) في منطقة الشرق الأوسطبمبادرة من نيوجن(NEWGEN)حول العالم.
  • الجائزة الفضية لأفضل موقع إلكتروني في القطاع المصرفي والمالي في الحفل السابع لتوزيع جوائز عمان للمواقع الإلكترونية.
  • جائزة التميز في التنفيذ الآلي المباشر (STP) – كوميرز بنك (ألمانيا).

وقد أعرب المهندس/ عبدالحافظ بن سالم بن رجب العُجيلي ، رئيس مجلس إدارة البنك، عن شكره وثنائه لكل من زبائن ومساهمي وموظفي البنك لدعمهم المستمر وثقتهم الكبيرة في البنك. كما تقدم بالشكر إلى البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال على توجيهاتهم لرفع مستوى القطاع المصرفي في السلطنة.

وفي ختام الإجتماع تقدّم رئيس مجلس إدارة البنكبالأصالة عن نفسه وأعضاء مجلس الإدارة وبالنيابة عن جميع العاملين فيه إلى المقام السامي مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بأسمى آيات الولاء والعرفان على قيادته الحكيمة ورعايته الكريمة للقطاع الخاص.

 

الأمين على الحبسي سفيراً لميسرة للخدمات المصرفية الإسلاميةMaisarah_PR_Images0303

أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية عن اختيارها للأمين علي الحبسي سفيرا لهوية ميسرة التجارية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق ي كراون بلازا بحضور الفاضل/ علي الحبسي والفاضل/ عبدالحكيم بن عمر العُجيلي ، الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة والفاضل / سهيل نيازي الرئيس التنفيذي لميسرة وأعضاء من إدارة ميسرة وموظفيها.

وقد ألقى الفاضل عبد الحكيم كلمة ثمن من خلالها جهود علي الحبسي في رفع علم السلطنة عالياً في المحافل الدولية ، بقوله:” إننا كعمانيون، نفخر جميعا بالامين علي الحبسي، لقد رسم صورة مشرقة عن السلطنة و عن الشعب العماني و يعتبر خير سفير لعاداتنا وتقاليدنا الاصيلة و تاريخنا العريق. و إنه لشرف لنا في ميسرة أن يمثل هويتنا.”

وأضاف:” إن قيمنا في ميسرة تتمركز ليس فقط حول تقديم أفضل المنتجات و الخدمات ولكن تحري الصدق والنزاهة والشفافية في جميع تعاملاتنا وأعمالنا التجارية. ولذا أخترنا علي الحبسي كسفير لهويتنا التجارية.

من جانبه صرح الفاضل / علي الحبسي بقوله: “تعتبر الخدمات المصرفية الاسلامية إضافة رائعة ومتميزة على الاقتصاد الوطني العماني والذي سيكون بلاشك من أهم دعائم الاقتصاد خلال السنوات القادمة. لذ فإنني فخور وسعيد جداً على الثقة التي أولتها لي ميسرة للخدمات الاسلامية واختياري كسفير لهويتهم التجارية. وأتمنى أن أكون خير سفير للخدمات المصرفية الإسلامية”.

تم من خلال المؤتمر مناقشة سبل تعزيز التوعية على الخدمات المصرفية الإسلامية حيث علق سهيل نيازي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الاسلامية “ميسرة” بقوله: ” لا تزال هناك فجوة في المعلومات حول الخدمات المصرفية الإسلامية ، حيث ان الزبائن بصفة عامة حتى صناع القرار في العديد من الشركات الرائدة لا يزال لديهم عدم وضوح حول الخدمات المصرفية الإسلامية ومنتجاتها. لذلك فإننا – في ميسرة – ملتزمون بتوعية زبائننا والزبائن المحتملين عن جميع الخدمات والمنتجات الاسلامية التي توفرها ميسرة لهم. و تأتي هذه الشراكة مع الأمين كنتاج لالتزامنا ، حيث أنه وبمساندة الأمين علي الحبسي سنتمكن من الوصول لشريحة أكبر من فئات المجتمع و خاصة فئة الشباب في السلطنة.”.

وأضاف قائلاً “كجزء من استراتيجية ميسرة فإننا نركز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية التي تلبي احتياجات التمويل والاستثمار لدى الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية. ومن أجل المحافظة على ريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية الشاملة فإننا نبذل قصارى جهدنا لتقديم منتجات مبتكرة تلبي تطلعات وطموحات زبائننا. ان تبني أفضل الممارسات وضمان التناغم مع الشريعة الإسلامية من اهم الجهود الرامية إلى تقديم المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الزبائن في السلطنة، وذلك بتوجيه من هيئة الرقابة الشريعة. إن ميسرة تعمل على تعزيز مواردها وتمييز نفسها كنافذة فعالة للشركات والأعمال التجارية على حد سواء. إن المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع ثوابت الشريعة الإسلامية مصممة لتقدم لزبائننا خدمات مصرفية متطورة تلبي تطلعاتهم وتحقق طموحاتهم في مجال الأعمال التجارية.”

بنك ظفار يفتتح فرع ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية رسمياً في صلالة

أعلن بنك ظفار عن افتتاح فرع ‘ميسرة’ للخدمات المصرفية الإسلامية في الوادى/ صلاله، الذي يقدم مختلف الخدمات المصرفية للافراد، والشركات، والخدمات المصرفية المتميزة، يعتبر ميسرة للخدمات المصرفية الاسلامية الاسلامية اول فرع يفتتح فى صلاله.

ميسرة: وهي عبارة عن كلمة مأخوذة من اليسر، والسهولة، تم اختيارها خصيصا لأنها تعكس رؤية بنك ظفار في انشاء نافذة رائدة للخدمات المصرفية الاسلامية مع تركيزنا بتقديم افضل خدمه لجميع الزبائن.
وقد اعتمدت ميسرة شعاراً فريداً من نوعه يمزج ما بين التراث والمستقبل، حيث تم تصميم الشعار باللون الأخضر الذي يرمز إلى المساحات الخضراء في سلطنة عمان.

وقد عقد حفل افتتاح ميسرة في فندق هيلتون صلاله تحت رعاية معالي السيد/ محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدى، والمهندس عبد الحافظ بن سالم بن رجب العجيلي – رئيس مجلس ادارة بنك ظفار، والشيخ الدكتور سالم بن علي الذهب – رئيس هيئة الرقابة الشرعية، بالاضافة الى عدد من المسؤلين بمحافظة ظفار وعدد من موظفى بنك ظفار و ميسرة بالاضافه الى مجموعه من زبائنا الكرام.

وتحدث توني ماهوني/ الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بقوله: “نحن فرحون بتدشين النافذه الثانيه للخدمات المصرفية “ميسرة”، فى مدينة صلاله، كما تعلمون هنا الكثير من الاقبال على الخدمات المصرفية الاسلامية في عمان. ونحن نضمن توفير افضل الخدمات والمنتجات وفقا للشريعة الاسلامية. ان جميع الموظفين في ميسرة تم تدريبهم على اكمل وجه، وهم على اتم الاستعداد لتقديم افضل الخدمات المصرفية الاسلامية للزبائن.”

ميسرة الخدمات المصرفية الإسلامية تتعاقد مع معهد اثيكا للتدريب على التمويل الإسلامي والتصديقات